الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
 السوداني يوجّه بمغادرة التلكؤ في مشاريع المستشفيات وإنجازهاً سريعاً

بواسطة azzaman

الإستثمار: نتطلع لإنجاز 737 وحدة سكنية جديدة لأهالي النجف

 السوداني يوجّه بمغادرة التلكؤ في مشاريع المستشفيات وإنجازهاً سريعاً

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

تفقد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، مشروع مستشفى الفضيلية المتلكئ، بحضور وزير الصحة ومحافظ بغداد والشركة المنفذة للمشروع، موجهاً بمعالجة كل المعوقات التي تواجه انجازه. وقال بيان تلقته (الزامن) امس، ان (السوداني، أجرى زيارة ميدانية الى مشروع مستشفى الفضيلية، أحد المشاريع الصحية المتلكئة في بغداد، للإطلاع على الموقف ومواجهة التحديات المتعلقة بإنجاز المستشفى، وأبرزها المشكلات الفنية، موجهاً الجهات المعنية بمعالجتها سريعاً)، وشدد في اجتماع خلال الزيارة على (ضرورة العناية بالملف الصحي، واكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة، سيما المتوقفة منذ عشرة اعوام)، مؤكداً ان (تأخير انجاز انجازها يؤشر خللاً كبيراً يجب معالجته، الى جانب اهمية تحسين مستوى الخدمات الصحية والطبية والعلاجية، مع التنامي السكاني الكبير الذي شهدته العاشصمة خلال أكثر من ثلاثة عقود).

ادارة حكومية

واشار الى (وجود (الارادة الحكومية لحسم ومعالجة جميع المعوقات المتمثلة بخدمات الصرف الصحي والكهرباء وتوفير المياه، والتي تعترض تنفيذ مشاريع المستشفيات المتلكئة في بغداد والمحافظات، موعزاَ بمعالجة مشكلة التضخم التي طرأت على أسعار الأجهزة الطبية، وتسهيل إجراءات تسديد مستحقات العاملين الأجانب عبر فتح حسابات لهم، فضلاً عن حل مشكلة الصرف الصحي من قبل الدوائر المسؤولة، وتقديم تقرير مفصل نهاية الاسبوع الجاري عن سير العمل في مشاريع مستشفيات الفضيلية والشعب والحرية). في السياق ذاته، وضع محافظ صلاح الدين، اسماعيل خضير هلوب، حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى جديد في ناحية الإسحاقي التابعة لقضاء بلد  بسعة 30 سريراً، بضمن خطة الامن الغذائي. وقال في تصريح امس، ان (هذا المشروع يأتي في إطار خطة إدارة المحافظة للنهوض بالواقع الصحي في عموم مدن المحافظة، ويشكل اهمية كبيرة في تقديم الخدمات الطبية للوافدين والزائرين لجنوب صلاح الدين، بحسب موقعه على الشارع العام الرابط بين بلد وسامراء)، واعرب الهلوب عن (ثقته بدعم الحكومة المركزية للمشاريع الصحية وتعزيز الواقع الخدمي لاهالي المحافظة). واوضحت دائرة مجاري صلاح الدين، ان مشروع مجاري سامراء يقع ضمن حيز الخطة الاستثمارية، مؤكدة انه لايزال قيد التنفيذ.

وذكر مدير الدائرة ناطق عبيد صالح، امس، ان (موجة الأمطار المتساقطة خلال اليومين الماضيين تركزت في قضاء سامراء)، لافتاً الى ان (مشروع مجاري سامراء ينفذ حالياً بضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الاعمار)، وبين ان (ملاكات مركز مجاري سامراء، تعمل على تصريف المياه، بالتعاون مع دائرة المهندس المقيم والشركة المنفذة التابعتين للوزارة)، منوهاً الى ان (عمل دائرة المجاري متواصل في عموم مراكز الأقضية والنواحي، وبالتحديد في سامراء، بدعم الوزير بنكين ريكاني، ومتابعته المستمرة لأعمال سامراء وبلد والدجيل، وتوجيهاته بضرورة التسريع بوتيرة العمل). وفي النجف.

انجاز مجمع

تتطلع هيئة استثمار المحافظة، الى انجاز مجمع الزهور السكني الإستثماري، بضمن سلسلة المجمعات التي تُبنى لمعالجة ازمة السكن.

وذكر رئيس هيئة استثمار النجف، ضرغام كيكو، في تصريح لـ (الزمان) امس، ان (الهـــــــــــــيئة تسعى الى انجاز هذا المجمع الكبير بتصميم افقي يمتاز بالحداثة، ليضاف الى سلسلة المشاريع الإســـــــــــتثمارية السكنية في المحافظة)، واوضح ان (المشروع حاصل على بالرقم 303 ، ويشـــــــــــمل بناء 737 وحدة سكنية، بكلفة إستثمارية تجاوزت 53 مليار ديناراً)

 


مشاهدات 731
أضيف 2023/11/23 - 10:57 AM
آخر تحديث 2024/07/17 - 12:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 275 الشهر 7843 الكلي 9369915
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير