الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فريق عراقي بالمرتبة 139 عالميا في مسابقة الأمن السيبراني

بواسطة azzaman

التعليم يدعو الطلبة إلى التسجيل بالكليّات الحكومية

فريق عراقي بالمرتبة 139 عالميا في مسابقة الأمن السيبراني

الرياض - الزمان

بغداد - الزمان

حصل فريق لشركة عراقية على المرتبة 139 عالميا في مسابقة بلاك هات للشرق الاوسط و افريقا للامن السيبراني اقيم في الرياض بالمملكة العربية السعودية للفترة 14-16 تشرين الثاني الجاري، وذلك بعد التنافس بين 3500 فريق مشارك من مختلف دول العالم . وقال بيان تداولته مجموعات واتساب امس ان (هذه النتيجة خطوة مهمة في بناء القدرات والامكانيات للكوادر العراقية بالإضافة الى فرصة للاطلاع على آخر التقانات الحديثة المستخدمة في  بناء  الامن السيبراني وامن المعلومات ، بجانب رفع اسم العراق في هذا الميدان عالميا).

دفعة ثانية

واطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج الدفعة الثانية من قبول الطلبة الأوائل على العراق، من خريجي فروع الدراسة المهنية للعام الدراسي الجاري. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الوزارة اعلنت عن نتائج قبول 118 طالباً في الجامعات الحكومية بتخصصاتها الاكاديمية والتقنية حسب التخصص المُناظر والقريب حسب رغبتهم والحدود الدنيا للدفعة الاولى)، واوعزت الوزارة الى الجامعات، ببدء إجراءات تسجيل الطلبة واعتماد بيانات نتائج القبول المنشورة في بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة. واعلنت الوزارة عن نتائج الدفعة الثانية من قبول الطلبة ضمن قناة النخبة في الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجاري. وقال البيان ان (النتائج تضمنت قبول ست طلاب من خريجي العام الدراسي  2022/2021 ، و 46 طالباً من خريجي السنة العام الجاري في تخصصات القانون والتربية والإدارة والاقتصاد، والتربية الأساسية والإدارة الصناعية للنفط والغاز، وفقاً لضوابط القبول الخاصة بالقناة)، وبهذا الصدد وجهت الوزارة، الجامعات، ببدء إجراءات تسجيل الطلبة واعتماد بيانات نتائج القبول المنشورة في بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة. ونشرت الوزارة، نتائج قبول الطلبة ضمن المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي الموازي، للعام الجاري. وبحسب البيان فإن (النتائج المنشورة في بوابة دائرة الدراسات والتخطيط ، شملت قبول 2917 طالباً من خريجي هذا العام)، مشيراً الى (اهمية بدء تسجيل الطلبة المقبولين، اعتباراً من اليوم الاحد، وإتمام إجراءات المباشرة في الجامعات). واقرت الوزارة، تحديث دليل جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة للموظفين وغير الموظفين للعام الدراسي الجاري. وذكر بيان امس، ان ( قرار تحديث دليل الجامعات المنبثق من الاجتماع العاشر لهيئة الرأي تضمن العمل بدليل جامعات الابتعاث المحدث اعتبارأ من الكورس الثاني، والجامعات الموصى بها على النفقة الخاصة لغير الموظفين فقط بدءاً من الكورس الثاني). على صعيد متصل، كشفت الوزارة عن نتائج تصنيف في نسخته الخاصة بالجامعات العربية للعام الجاري، مشيرة الى انها تضمنت 26 جامعة عراقية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (تصنيف التايمز اصدر نتائج نسخته الخاصة بالجامعات العربية لهذا العام، والتي أجرت تقييماً لمئتين وسبع مؤسسات تعليمية من خمس عشرة دولة).

مراتب تنافسية

وتابع ان (26 جامعة حكومية فضلاً عن عدد من الجامعات الأهلية حققت لأول مرة مراتب تنافسية هامة في نسخة تصنيف التايمز للجامعات العربية)، منوهاً الى ان (جامعة بغداد حصدت المرتبة 40 ، فيما جاءت بعدها جامعات التكنولوجية بالمرتبة 50، ثم الموصل وبابل والبصرة والنهرين والمستنصرية والكوفة والأنبار وتكريت وكربلاء والقادسية والقاسم الخضراء، وديالى وكركوك و واسط، والعين والفرات الأوسط التقنية والمستقبل والمثنى والإسلامية  والتقنية الوسطى وميسان والتقنية الشمالية والجنوبية  وذي قار)، واكد ان (الجامعات المتنافسة تخضع للتقييم وفق عشرين مؤشراً للأداء ضمن خمسة محاور رئيسة، وهي التدريس بنسبة 31 بالمئة، والبيئة والبحثية بنسبة 31 بالمئة، ووجودة البحث بنسبة 24 بالمئة، والنظرة الدولية بنسبة 8 بالمئة، والمجتمع  بنسبة 6 بالمئة)، وحقّق المرتبة 37 عالمياً في تصنيف التايمز العالمي للعام الجاري عبر 13 جامعة سجلت تنافسها في التصنيف الذي تنافس فيه 1904 جامعة من 108 دولة حول العالم.


مشاهدات 359
أضيف 2023/11/18 - 10:22 PM
آخر تحديث 2024/06/26 - 7:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 275 الشهر 275 الكلي 9362347
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير