الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إفتتاح مشروع ترفيهي بكربلاء وثلاث مدارس في النجف

بواسطة azzaman

الغزي: إنجاز طريق ياحسين بإعتماد تقنيات إكساء حديثة

إفتتاح مشروع ترفيهي بكربلاء وثلاث مدارس في النجف

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

افتتح محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، مشروعاً ترفيهياً في قضاء الحر بالمحافظة. وقال في تصريح خلال افتتاحه المشروع، تابعته (الزمان) امس، ان (الحكومة المحلية تعمل على تنفيذ مشاريع ترفيهية وسياحية للعائلات الكربلائية والوافدين والزائرين اليها)، واضاف الخطابي، ان (المحافظة تسعى لتوفير اماكن ترفيهية لتعزيز الواقع النفسي والخدمي للمواطنين ضمن الخطة)، مشيراً الى (مواصلة عملية الاعمار والبناء والتطور في كربلاء، دون توقف). وافتتح عضون البرلمان عن النجف جواد الغزالي، والمدير العام للتربية بالمحافظة، مردان البديرين ثلاث مدارس ضمن مشروع إلامن الغذائي والدعم الطارئ من تخصيصات وزارة التربية.

وقال مسؤول إعلام التربية، وسام الرازقي، في تصريح امس، انه (تم افتتاح مدرستي العقيلة المشيدة في عام 1959 ، و سعيد بن جبير ومتوسطة الأمل للبنات، بمواصفات حديثة و بحضور مدير شعبة الأبنية المدرسية عماد الموسوي)، مبيناً ان (عمليات الترميم شملت ضمن برنامج الأمن الغذائي و تنفيذ المديرية العام للتربية، 24 مدرسة للعام الجاري، تم الشروع بتنفيذها خلال العطلة الصيفية ، الى جانب  99 مدرسة قيد التأهيل من قبل هيئة الإعمار في المحافظة).

ازمة مالية

واكد المحافظ ماجد الوائلي، انتهاء الأزمة المالية لنادي النجف الرياضي. واوضح الوائلي امس، انه (تم تسليم المنحة المالية لنادي النجف الرياضي البالغة ثلاثة مليارات 250 مليون ديناراً، بعد سلسلة من الإجراءات والمخاطبات والمتابعة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني)، واضاف، ان (ازمة النادي انهت بموجب استمرار تمويل المنحة سنوياً التي تأتي لدعمه والنهوض بقطاع الشباب والرياضة في المدينة)، مؤكداً ان (هذا الإجراء جاء انسجاماً مع قرار الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات).

وفي صلاح الدين، نفذت مديرية بلدية قضاء بلد في المحافظة، مشاريع تطوير خاصة بالطرق الرئيسة والفرعية.

وذكر مدير بلدية القضاء، أمجد عباس عبد الرحيم، في تصريح، ان (مدينة بلد تشهد جملة من المشاريع التطويرية لم تشهدها سابقا بتمويل من صندوق إعمار المناطق المتضررة، بينها تطوير شوارعها الرئيسة مثل شارع البلدية وشارع طير السلام ويتضمن تطبيق الأرصفة وتوسعة أحواض الشوارع وتبليطها)، منوهاً الى ان (المشاريع مستمرة بنسب إنجاز جيدة، وهنالك تقدم يومي بالأعمال، كما وتتم أعمال تبليط من قبل وزارة البلديات والإعمار الشاملة مدخل المدينة وشوارع فرعية مثل الأمير والزهور، والفرات الذي تجاوزت نسبة انجازه 80 بالمئة).

وتابع ان (المحافظة تجري تخطيط عدد من الشوارع وإنجاز الجزء الأخير من شارع المحطة الداخلي، الى جانب مشروع في الحي الصناعي والمباشرة بأعمال التسوية في منطقة حي الإمام، ومشروع تطوير حولي البعنون بنسبة إنجازه 51 بالمئة).

من جانبها، انجزت قائممقامية الديوانية، جميع متطلبات شمول مناطق التقية بخطة المشاريع، مبينة هذه المناطق تعاني من نقص كبير بالخدمات وعدم وجود شبكات مياه الصرف الصحي فيها.

وقال قائممقامية القضاء حيدر كاظم الجبوري، امس ان (مناطق التقية بأجزائها الثلاثة ستكون ضمن خطة العام الجاري)، مؤكداً انه (تم إكمال جميع متطلبات الإدراج والمصادقة عليه من قبل وزارة التخطيط، وهو الان لدى وزارة الاعمار)، وبين مواطنون، ان (مناطق التقية بأجزائها الثلاثة معرضة هذا الشتاء الى الغرق كما حدث في الاعوام الماضية، وهي تحتاج الى جهد ودعم لحماية سكنتها من الفيضانات). على صعيد متصل، وبتقنيات حديثة في اكساء شارع يا حسين باستخدام الاسفلت المبلمر لاول مرة، اكد محافظ ذي قار محمد الغزي، ان الطريق سيسلم خلال شهر.

مرحلة أخيرة

وقال في تصريح تابعته (الزمان) امس، ان (مشروع طريق ياحسين في مدينة الناصرية، دخل مراحله الاخيرة وشارف على الانتهاء كلياً، مبيناً اعتماد تقنيات حديثة في الاكساء والتنفيذ)، واوضح ان (الطريق يمتد على مسافة ثلاثة كيلومترات من مجسر الاسكان الصناعي، وحتى تقاطع الراية وعلى اربعة ممرات للذهاب والاياب)، مشيراً الى ان (نسبة الانجاز تجاوزت 90 بالمئة، لاستخدام الاسفلت المبلمر الخاص بالطرق الخارجية لاول مرة، كما انتهت اعمال الشريط الاخضر فيه كلياً).

وتابع الغزي، انه (تم تزويد الطريق بجسر مشاة بسلم ومصعد كهربائي مجهز بمنظومة تبريد،الاول من نوعه في المحافظة)، مؤكداً ان (المشروع سيكتمل خلال شهر واحد فقط، بعد الانتهاء من اعماله   .

 


مشاهدات 520
أضيف 2023/11/12 - 4:36 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 9:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 347 الشهر 11471 الكلي 9362008
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير