الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
اللجنة الفنية الكروية تشدد على إستخدام التكنولوجيا في الدورات التدريبية

بواسطة azzaman

اللجنة الفنية الكروية تشدد على إستخدام التكنولوجيا في الدورات التدريبية

 

بغداد - الزمان

أقامت اللجنةُ الفنيّة والتطوير في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم اجتماعاً مع المحاضرين العراقيين المعتمدين من قبل الاتحادِ الآسيوي.

ورأس الاجتماع رئيسُ اللجنة الفنيّة في الاتحاد وسام نجيب اصليوه الذي رحبَ بالمحاضرين باسم رئيسِ الاتحاد عدنان درجال ونائبيه وأعضاء المكتب التنفيذيّ، حيث أكدَ من خلال الاجتماع (التشديدَ على ضرورة إدخال التكنولوجيا في الدوراتِ التدريبيّة الآسيويّة، وذلك قبل انطلاق الدورات التدريبيّة القارية لعام 2023 لفئة C و B، ومنها العملُ على تصميم الوحدات التدريبيّة بالاستعانةِ ببرامج التصميم، وعلى التشديد بضرورةِ العمل على الحاسبِ المحمول اللابتوب لجميع المشاركين، ومن دون استثناء).

واكد نجيب على (تنفيذِ البرامج التدريبيّة من خلال الاستعانة بموقع الاتحادِ الدوليّ لكُرةِ القدم FIFA، وضرورة الاستعانةِ بالمُحاضرات النظريّة الساندة والاستعانة بمحاضري التغذيةِ وتدريبات التأهيل بعد الإصابة واللياقة البدنيّة، وعلم النفس الرياضيّ وعلم التدريب وميكانيكية حركة اللاعب، ومحاضرات الإعلام الرياضيّ، ومواد قانون اللعبة بالتعاون مع لجنةِ الحكام).

نقاط الصعف

وتم التطرقُ إلى محاضراتِ التحليل بالاستعانةِ بأحدث برامج التحليل العلميّ المستند على حالاتِ اللعب من خلال قراءة المباراةِ، واكتشاف الأخطاء ونقاط الضعف وكيفية معالجتها، على أن تراعي هذه المحاضراتُ الفئاتَ العمريّة المستهدفة والتأكيدُ في الاجتماع على ضرورةِ تتبُّع المدربين من خلال عملهم في الأنديةِ والمؤسسات. يذكر أن العام 2023 شهدَ تطبيقَ نظام المقابلات لتحديد المرشحين للدوراتِ التدريبيّة، وكذلك تفعيل نظام تسجيل المدربين في نظام المسابقات، والتأكيد على أن يكونَ المدربُ مسجلاّ بهذا النظام وعاملاً.

وعلى صعيد اخر أقامت لجنةُ الصالات والشاطئيّة في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، دورةً لمشرفي مباريات دوري الكرة الشاطئيّة في مقرِّ الاتحاد، وشارك في الدورةِ 14 مشرفاً من مختلفِ المحافظات، وحاضر فيها علي عيسى.

وقال عُضو لجنة كرة الصالات والشاطئية، هاشم رويض إن (اللجنةَ وضعت معاييرَ محددةً لاختيارِ مشرفي المباريات، لا سيما أن محورَ العمل يتطلبُ أن يطبقَ المشرفُ جميعَ الأنظمة والقوانين التي تتيح له اتخاذَ القرارات التي تهم المبارياتَ بعيداً عن المجاملات). وأضافَ إن (رئيسَ الاتحاد عدنان درجال وأعضاء المكتب التنفيذيّ كافة منحوا الكرةَ الشاطئية اهتماماً غير مسبوقٍ من خلال دعمهم ومتابعتهم لكل ما يتعلقُ بهذه اللعبة، فضلاً عن دورِ الاتحاداتِ الفرعيّة في تسهيل الكثير من الأمور) مشيراً إلى إن (التعاونَ المُشترك يفضي إلى تحقيقِ النجاح في هذه المُسابقة).

وبعد انتهاءِ المحاضرة، تمّ إجراءُ الاختبار النظريّ للمشاركين فيها.


مشاهدات 600
أضيف 2023/11/12 - 4:21 PM
آخر تحديث 2024/07/01 - 3:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 70 الشهر 70 الكلي 9362142
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير