الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
جزيرة بغداد السياحية واجهة العوائل في العطل

بواسطة azzaman

رقعة خضراء ترقد بدلال فوق نهر دجلة

جزيرة بغداد السياحية واجهة العوائل في العطل

 

بغداد - حمدي العطار

لا نبالغ ان قلنا ان هذا المرفق السياحي (جزيرة بغداد السياحية) يعد نموذجا سياحيا  بإمتياز ويستقطب اهالي بغداد على الاخص يوم الجمعة وايام العطل والاعياد ،وهو من أجمل المتنزهات والاماكن الترفيهية لجميع افراد العائلة العراقية وقد ينافس متنزه الزوراء لكونه يقع خارج مدينة بغداد وتلوثها، وقد أنشــــــأت جزيرة بغـــداد السياحية كمشروع سياحي من قبل شركة فنلندية بكلفة 100 مليون دولار وبفترة عمل تقارب السنتان والنصف ، أذ بدأ العمل في 1980 وأفتتحت عام 1983 .

الموقع الجغرفي

تقع جزيرة بغداد السياحية عى بعد 20 كم شمال بغداد وهي في وسط نهر دجلة ، وتتوفر فيها الحدائق والممرات الخضراء ، تبلغ مساحتها 13 دونما وهي بيضوية الشكل 2000 م طولا و110 م عرضا وهي مجاورة لبحيرة ترفيهية صناعية وتتصل بالمنطقة الدولية .

مكونات الجزيرة

تضم الجزيرة مدينة العاب متنوعة مثل السفينة الدوارة الافعوانية ومنشآت اكثر تعقيدا  يبلغ تعدادها 41 لعبة مصنفة عالميا ومن مناشئ  رصينة موزعة بشكل معماري حسب التصنيف السياحي ومناسبة للفئات العمرية المختلفة لتوفر عوامل جذب من تصميم جذاب وهي تهدف الى تلبية احتياجات الاطفال والمراهقين والبالغين، كما تحتوي على الحدائق والمدينة المائية وبرج الجزيرة والكورنيش والمطاعم والمسرح كما تتوفر الطبابة المختصة لإجراء الاسعافات الأولية اللازمة.

برج الجزيرة

وهو من أبرز وأجمل معالم الجزيرة اذ له اطلالة ساحرة ورائعة ، ويقع في وسط الجزيرة فوق بحيرة صناعية صغيرة ، وهي ضمن البحيرة الكبيرة للجزيرة ، وله أربعة منافذ تتوزع على الجهات الأربعة الرئيسية ، يبلغ أرتفاعه 65 مترا ، ويبلغ تكلفة الفرد للصعود الى البرج 2000 دينار .

كما قمنا برحلة في العبارة وتبلغ تكلفة الشخص الواحد 2000 دينار وكانت الزوراق السريعة تسير الى جانب العبارة التي ضمت فريق لاماسو وسط اجواء الفرح والغناء والرقص.

الدخول الى الجزيرة بالفلوس والحصول على الكراسي والطاولات بالفلوس وتأجير الدراجات الهوائية وصعود البرج وركوب الزورق والالعاب والماء كل شيء بالفلوس حتى العربات التي  تنقل لنا ما عندنا من مأكل والابسطة هي يتم تأجيرها ب5000 الاف دينار، وكل لعبة تترواح اجرتها في مدينة الالعاب من 3000 – 5000 دينا ، كما ان الاكشاك والمحال التجارية تبالغ بالاسعار فقــــــنينة الماء الصغيرة 500 دينار وعلبة المشروبات الغازية ب1000 دينار ، كل شيء يتضاعف سعره في جزيرة بغداد السياحية!

وتعمل ادارة الجزيرة في المحافظة على التوازن بين حماية الموارد وتوفير الفرص الترفيهية ويوجد تحدي للتأثيرات على تجربة الزوار والظروف البيئية لاحظنا توزيع اكياس النفايات لجمع الفضلات فيها للمحافظة على نظافة هذا المعلم السياحي الجميل.

انتهت رحلتنا الترفيهية مع فريق لاماسو! شكرا لهذا الفريق الذي صار مثل العائلة الواحدة .

وقد اضاف لجمال المكان ورائحة الاشجار اضاف رائحة الاكل المتنوع اربع انواع من الدولمة وثلاثة انواع من الكبة واربعة انوع من الرز والدجاج واللحم وجميع انواع الحلويات والفواكه ، حـــــــــقا كانت رحلة ترفيهية .


مشاهدات 515
أضيف 2023/11/11 - 4:37 PM
آخر تحديث 2024/06/24 - 12:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 134 الشهر 134 الكلي 9362206
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير