الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وسامان نحاسيّان لمنتخب التايكواندو ببطولة آسيا في باكستان

بواسطة azzaman

وسامان نحاسيّان لمنتخب التايكواندو ببطولة آسيا في باكستان

 

بغداد- الزمان

أحرز منتخب العراق بالتايكواندو وسامين نحاسيين في منافسات بطولة آسيا المفتوحة الخامسة باللعب، التي اُقيمت في مدينة إسلام آباد بجمهورية باكستان، بمشاركة 30 منتخباً قارياً.

أعلن ذلك رئيس الاتحاد العراقي للتايكواندو محمود عباس مبيناً ان (اللاعب سيف طاهر أحرز الوسام النحاسي في منافسات وزن 80 كغم، بعدما تفوق في الأدوار الأولى على لاعبين من باكستان وأفغانستان، ليخسر بعدها أمام منافسه من كوريا الجنوبية يحمل التصنيف الرابع عالمياً، ليتوج سيف طاهر بالوسام النحاسي).

وأضاف رئيس اتحاد اللعبة إن( اللاعب محمد ناظم، حصد هو الآخر الوسام النحاسي في منافسات وزن 58 كيلو غراما، عقب تغلبه على لاعبين إثنين من باكستان، ولاعب ثالث من كازاخستان، ليخسر بعدها أمام لاعب من كازاخستان أيضاً، ليكتفي بالوسام النحاسي هو الثاني في البطولة للعراق).

درع الاتحاد

من جهته قدم رئيس الاتحاد الآسيوي، البروفسور الكوري الجنوبي، لي كيو سيوك، درع الاتحاد الآسيوي، الى رئيس اتحاد اللعبة محمود عباس، تقديراَ وتثميناَ، لجهوده الكبيره في الارتقاء برياضة التايكواندو في العراق. ومن جهة أخرى قررت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تقديم دعم مالي مباشر لجميع الاتحادات الرياضية الوطنية الأولمبية وغير الأولمبية والنوعية. أعلن ذلك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي مبيناً ان (المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية قرر تقديم الدعم المالي للاتحادات الرياضية الوطنية على وفق ما يتيحه قانون اللجنة الأولمبية الوطنية في هذا الصدد).

وأضاف حمودي قائلاً بأن (اللجنة الأولمبية ترسم منهجها الاداري والفني، والمالي، على وفق رؤية المكتب التنفيذي وبما ينسجم مع القوانين واللوائح النافذة سعياً لتقديم كل ما بوسعها للاتحادات الوطنية بما يخدم عملها ويعزز أدائها في تطوير إمكانات رياضييها وأرقامهم ونتائجهم).


مشاهدات 516
أضيف 2023/11/07 - 3:53 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 7:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1162 الشهر 39719 الكلي 10028341
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير