الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مؤتمر للفدرالية الدولية للصحفيين وكتاب السياحة في تونس

بواسطة azzaman

مؤتمر للفدرالية الدولية للصحفيين وكتاب السياحة في تونس

 

تونس - حمدي العطار

يعد انعقاد المؤتمر الدولي للسياحة والصحافة السياحية في تونس الفترة من 24 لغاية 29 تشرين الأول من الأهمية لمواجهة التحديات التنافسية والقيمة التنافسية التي تشمل الاسعار والخدمات المقدمة وتحديات الاستثمار السياحي والموارد البشرية والاجتماعية وهي تحديات كبيرة تواجه القطاع السياحي والذي له فوائد على الاقتصاد الوطني لاي بلد فهو يهتم في زيادة الدخل القومي من خلال العملات الصعبة التي تنفق في البلد عن طريق السياح ، وتساعد على تخفيض نسبة البطالة في البلد على الأخص أن قطاع الخدمات ومنه السياحة يشكل نسبة متفوقة في هذا المجال. أما العوامل المؤثرة في السياحة فهي ( الموقع الجغرافي، المناخ والطبيعة. الطبوغرافيا. والموضوع الجغرافي) ولكن هناك أهمية قصوى للترويج السياحي يحققه كتاب السياحة. الصحافة السياحية، ومن أجل هذا الهدف عقد هذا المؤتمر الدولي للسياحة والصحافة السياحية. وافتتح وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم الثلاثاء 24/10 في فندق الشيراتون فعاليات المؤتمر السنوي للفيدرالية الدولية للصحفيين وكتاب السياحة ، ودعا الوزير في كلمته الحضور إلى الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء اشقائنا في فلسطين الابية، وأكد الوزير على أهمية هذا المؤتمر في تعزيز العلاقات مع الصحافة المحلية والدولية وهي فرصة هامة للتعريف بالواجهة التونسية وتثمين ما تزخر به من مقومات طبيعية وثقافية متنوعة، مبررا دور الإعلام عموما والإعلام السياحي بصفة خاصة بما في ذلك الإعلام الجديد، في تطوير السياحة واستقطاب شرائح جديدة من السياح والترويج للمنتوجات السياحية بمختلف أنماطها وفي تجسيم مختلف الاستراتيجيات الهادفة إلى النهوض لاقتصاديات الدول واستقطاب الاستثمارات في هذا المجال. كما ثمن الوزير الدور الذي تضطلع به الفيدرالية الدولية للصحفيين وكتاب السياحة في تطوير مجال الأنشطة السياحية وثقافية مشيرا إلى أهمية المجهودات المبذولة من قبل كافة المتدخلين في القطاع للمساهمة في تجاوز الصعوبات التي واجهتها خلال السنوات الأخيرة  وخاصة جائحة كورونا.

المنتوج السياحي

وأفاد الوزير محمد المعز بلحسين إلى أن وزارة السياحة تعمل على مزيد تنويع المنتوج السياحي وتطوير السياحة المستدامة ضمن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في أفق 2035 وتهتم بالخصوص بالسياحة المستدامة وتدعم كل المبادرات والأفكار في هذا المجال وجعل الوجهة التونسية من بين أكثر الوجهات التنافسية وتنويع المنتوج والعرض السياحي  وتحفيز الاستثمار والتسويق والترويج وتهدف إلى تعزيز دور السياحة كمحرك هام للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وفي جميع أنحاء التراب التونسي

كما تحدث رئيس الفيدرالية الدولية لكتاب السياحة ( التيجاني الحداد) والذي شغل منصب رئيس  المنظمة التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

وهو بصفته رئيس المؤتمر على أهمية هذا المؤتمر في تطوير السياحة والترويج لها.

مؤتمر سنوي

خصنا بتصريح عن المؤتمر فائلا:

*المؤتمر هو ضمن منظمة السياحية  العالمية وتضم أكثر من 700عضو من شتى أنحاء العالم والغاية من هذا المؤتمر السنوي هو تنشيط القطاع السياحي والتعرف بالاماكن السياحية وخصوصيات المدن التونسية رغم الأوضاع الحالية الصعبة وان شاءالله تكون تونس قبلة السياح من شتى أنحاء العالم إن شاءالله.

وقد سألت من قبل أحد الزملاء في الاعلام التونسي عن أساليب تنشيط السياحة فكانت اجابتي :

أن السلوكيات التي  تعمل على تنشيط السياحة هي دور المواطن في تشجيع السياحة التي تشمل في مساعدة السياح وتوجيههم وتنظيف المواقع السياحية  والمحافظة على المواقع السياحية والحدائق من الخراب والتدمير والمحافظة على جمال البلدة وتربية الأطفال على احترام السياح وعدم ازعاجهم.


مشاهدات 965
أضيف 2023/11/03 - 3:50 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 11:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير