الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنشاء مجسّر بين محمد القاسم وقناة الجيش من جهة الرستمية

بواسطة azzaman

المصادقة على تصميم أبنية سكنية في ذي قار

إنشاء مجسّر بين محمد القاسم وقناة الجيش من جهة الرستمية

 

الناصرية - باسم الركابي

بغداد -  ابتهال العربي

نفذت وزارة التخطيط، زيارة ميدانية  الى مشروع إنشاء مُجسر يربط طريق محمد القاسم بطريق قناة الجيش من جهة الرستمية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الزيارة جاءت للإطلاع على مراحل سير العمل في المشروع ومعالجة التحديات لتي تعيق إنجازه)، مبيناً ان (المشروع يندرج بضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الإختناقات المرورية في العاصمة، ومن المتوقع إنجازه في منتصف العام المقبل)، واوضح ان (نسبة إنجاز المشروع بلغت 25 بالمئة وسيسهم بمعالجة الزحامات بين طريق نفق المشتل والرستمية).

مجسر فوقاني

مشيراً الى ان (المشروع يتضمن تنفيذ مجسر  فوقاني يربط طريق محمد القاسم السريع مع قناة الجيش بطول 400متر، وتنفيذ اربع استدارات ضمن قناة الجيش، لتأمين الإنتقال الإنسيابي بين جانبي القناة، وتوسعة للطريق  بتنفيذ ثلاثة ممرات)، واكد ان (هناك عدة تعارضات على المشروع تتعلق بخط لنقل الطاقة الكهربائية ، وتعارض قابلوات الإتصالات)، لافتاً الى (اعداد الكشوفات الفنية للعمل على إزالة هذه التعارضات من قبل الشركة المنفذة للمشروع). واوضحت الوزارة، تقدم نسب انجاز مشروع إعادة تأهيل مدخل بغداد الشمالي – نينوى. وذكر البيان، ان المشروع حقق نسب انجاز مناسبة وصلت الى 24 بالمئة، وشهد ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة العمل)، واضاف انه (يتضمن تطوير وتوسعة الطريق وتطويره بطول 33 كيلو متر وعرض 15 متراً)، لافتاً الى ان (الاعمال شملت إنشاء مسارين إضافيين لكل مُمر ذهابا وايابا ، ليكون بثمانية مسارات، اربعة منها للذهاب ومثلها للإياب، ونصب اعمدة انارة)، وبين ان (الفشرق اجرت زيارة للمشروع ضمن الحدود الإدارية لأمانة بغداد، الممتد من الجسر الدوار ولغاية جسر السايلو في التاجي المنفذ من قبل الأمانة).

على صعيد متصل، يواصل فريق المتابعة لصندوق إعمار ذي قار، الاطلاع على عدد من المشاريع الخدمية في الوحدات الإدارية بالمحافظة،  لحث الشركات المنفذة على زيادة وتيرة الانجاز، وفقاً لتوجيهات الحكومة ورئيس الصندوق محمد جواد الزيدي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (المحافظة تنفذ عدداً من المشاريع شملت مركز شرطة  العكيكة وإنشاء مستشفى مزودة بالأجهزة الطبية في قضاء كرمة بني سعيد، الى جانب مستشفى اخر في قضاء الإصلاح، ومشروع انشاء كورنيش الناصرية المرحلة الثانية)، مبيناً ان (مشاريع الشوارع تشمل البنى التحتية مع صب الشوارع في احياء الجمعية وحسن علوان بقضاء الفجر، وإنشاء بوابة الناصرية مع تطوير الطريق من جهة الغرب، حيث تجري اعمال نصب القوالب الحديدية للبرج، واعمال التغليف بألواح واعمال نصب القالب الخشب والتهيئة  لصب سقف الطابق الاول للمدينة، وحفريات ترابية)، وتابع ان (مشروع البنى التحتية لمدينة اور الاثرية، تضمن اعمال البناء في المسرح المفتوح، وتغليف الواجهة).

قطع سكنية

من جانبه، وقع المحافظ محمد هادي الغزي، على خطة مهمة تتضمن اضافة الاف القطع السكنية الجديدة والعديد من المؤسسات الخدمية في ذي قار. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس، ان (المحافظة حصلت على موافقة وزارة الاعمار والاسكان على الخطة)، منوهاً الى (المصادقة على تصميمها الاساسي المتضمن توسعة بمساحة 7 الاف دونماً، ستوفر 25 - 30 الف قطعة سكنية مع جميع خدماتها التعليمية والصحية وخدمات عامة)، واوضح ان (التوسع سيكون بالجهة الغربية لمدينة الناصرية باتجاه الطريق الدولي السريع،، ويمتد من نهر الفرات الى المصب العام بطول سبعة كيلومتر وعرض ثلاثة كيلومترات)، مؤكداً ان (التصميم يشمل انشاء سكة حديد جديدة مع شوارع تجارية عصرية)، واضاف ان (الناصرية الجديدة سترتبط مع التصميم القديم للمدينة بشوارع بعرض 40 الى 60 متراً).

 

 


مشاهدات 524
أضيف 2023/10/24 - 4:23 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 5:09 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 102 الشهر 8091 الكلي 9370163
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير