الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كاساس يمنح الشباب الفرصة ويبعد المصابين في بطولة الأردن

بواسطة azzaman

كاساس يمنح الشباب الفرصة ويبعد المصابين في بطولة الأردن

 

بغداد- الزمان

شهدت قائمة المدير الفني للمنتخب الوطني خيسوس كاساس المشاركة في بطولة الأردن الرباعية المعلن عنها  عدة مفاجآت، أبرزها دعوة 5 لاعبين جدد.

ويشارك العراق ببطولة الأردن الرباعية إلى جانب النشامى وإيران وقطر، التي يواجهها بمستهل مشواره في 13 من الشهر الجاري.

وغابت 7 أسماء رنانة عن التشكيل بداعي الاصابة وعدم الجاهزية البدنية.

دوري الابطال

ويستعد أسود الرافدين للتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، التي تنطلق الشهر المقبل، بمواجهة الفائز من ملحق إندونيسيا وبروناي، بملعب البصرة الدولي.

ومنح كاساس الفرصة لـ 5 مواهب لتدافع عن ألوان المنتخب لأول مرة في مسيرتها لاعب القوة الجوية علي جاسم، الذي سجل 3 أهداف في أول جولتين بمجموعات دوري الأبطال ضد سباهان الإيراني وأجمك الأوزبكي، وقد حصل على أعلى تقييم بالجولة الأولى وكما وجهت الدعوة للجناح علي حيدر لاعب شباب ستوك سيتي الإنجليزي، الذي يعد أصغر لاعب ينضم لقائمة الأسود بعمر 16 عاما، في واحدة من مفاجآت كاساس الاستــــــــــثنائية وبهذه الدعوة أعاد المدرب الإسباني الثقة لحيدر بعد استبـــــــــــــــعاده من المنتــــــــــــــــخب الأولمبي.

ويعد أحمد علي لاعب رون الفرنسي درجة ثانية ثالث المواهب المفاجئة، وقد خطف الأنظار، لعدم معرفة الجماهير العراقية بمسيرته.

كذلك الجناح دانيلو السعيد محترف ساندفورد النرويجي، الذي تم إنجاز ملفه الإداري قبل فترة قصيرة، ويأمل كاساس مع معاونيه أن يكون ورقة رابحة مستقبلا، بناء على أدائه اللافت بالدوري النرويجي الممتاز حيث سجل وصنع عدة أهداف.

ويحضر مدافع القوة الجوية الشاب مصطفى سعدون لأول مرة في القــــــــــــائمة أيضا، بعد ثبات مستواه مع الصـــــــــــــــــقور وتعويض غياب بعض العناصر بمركزه الظهير الأيمن للإصابة.

 ويغيب عن المنتخب العراقي في بطولة الأردن الرباعية عدد من العناصر البارزة بسبب الإصابة وتفتقد القائمة سعد ناطق، آلان محي الدين، زيدان إقبال، علي فائز، حسين علي حيدر كما يغيب منذ فترة بإصابات سابقة كيفن يعقوب وآلاي فاضل وحافظت بعض الأسماء على مكانها بالقائمة، أبرزهم: أمجد عطوان وأيمن حسين وأمير العماري وأحمد فرحان.

كما يستمر ثلاثي حراسة المرمى جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل وتم إبعاد الثنائي حسين علي لاعب الشرطة، وحسن عبد الكريم صانع ألعاب الزوراء.


مشاهدات 561
أضيف 2023/10/04 - 4:33 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 5:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 304 الشهر 7872 الكلي 9369944
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير