الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنجاز مستشفى الحسين للأطفال في الديوانية وإكمال تأهيل الكوفة العام المقبل 

بواسطة azzaman

إنجاز مستشفى الحسين للأطفال في الديوانية وإكمال تأهيل الكوفة العام المقبل 

 

النجف - سعدون الجابري 

اكدت وزارة التخطيط، قرب إنجاز مشروع توسعة مستشفى الحسين للأطفال، في محافظة الديوانية.

 وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (فريق المتابعة الميدانية المتخصص في دائرتي البرامج الإستثمارية الحكومية، وتخطيط القطاعات التابع   للوزارة، اجرى زيارة للموقع للإطلاع على مراحل سير العمل ونسب الإنجاز)، واوضح ان (المشروع انجز بالكامل وسيتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة).

 مشيراً الى انه (سيسهم في تقليل من اقبال المرضى على المستشفى القديم ، فضلاً عن تقديمه الخدمات الصحية والعلاجية للأطفال المرضى والتقليل من معاناتهم)، واضاف ان (المشروع تضمن توسعة للمستشفى، والذي يتكون من ثلاثة طوابق، وبمساحة 1370 متراً مربعاً).

 مبيناً ان (المستشفى يتكون من جناح الإستشارية و الإدارية و الصيدلية و غرف الخدمات وصالات الإستقبال للمرضى. إضافة الى جناح الرقود مع غرف للأطباء، الى جانب غرفتين للعمليات، وصالات للولادة وغرف الخدج والأشعة والمختبر). واوضحت الوزارة، قرب إنجاز مشروع إنشاء المركز التخصصي لطب وجراحة العيون في مركز الديوانية، نهاية العام الجاري، الخاص بوزارة الصحة. وقال ان (الفرق اجرت زيارة الى موقع المشروع للإطلاع على سير العمل)، مبيناً ان (نسبة الإنجاز وصلت الى نحو 91 بالمئة، ومن المتوقع  انجازه قبل نهاية العام الجاري).

ونفذ فريق الوزارة، زيارة ميدانية لمشاريع تأهيل وتطوير وتبليط شوارع الكوفة وحي الجمعية في محافظة النجف.

برامج استثمارية

وذكر بيان امس ان (فرق المتابعة الميدانية الُتخصصة في دائرتي البرامج الإستثمارية الحكومية وتخطيط القطاعات التابعة لها ، تابعت مشاريع تطوير شارعي جسر الإمام علي والسّهلة وشوارع اخرى في حي الجمعية، مشروع تطوير كورنيش الكوفة بمحافظة النجف للاطلاع على مراحل سير العمل والوقوف على المشكلات التي تعيق إنجاز هذه المشاريع ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها).

لافتاً الى ان (اعمال جسر الإمام علي وصلت الى 60 بالمئة، ومن المتوقع انجازه  في بداية العام المقبل)، واضاف ان (المشروع الثاني بلغت نسبة إنجازه 70 بالمئة ، وسينجز مطلع العام المقبل، اما الثالث تضمن تأهيل شوارع في حي الجمعية بضمن مشاريع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، وستنجز في منتصف العام المقبل)، وإكساء بعض الشوارع وانشائ شبكات ماء و مجاري، واستبدال اعمدة الكهرباء)، مبيناً ان (زيارة الفريق الى مشروع تأهيل كورنيش الكوفة المرحلة الأولى، ويمتد من جسر الكوفة القديم الى تقاطع السّهلة).

في غضون ذلك، وضع محافظ واسط، محمد جميل المياحي، يضع حجر الاساس لانشاء عشر مدارس، وافتتح واحدة نموذجية في النعمانية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المحافظة وضعت حجر الاساس لعشر مدارس، وافتتحت مدرسة نموذجية بقضاءالنعمانية في الكوت)، واوضح ان (بناء هذه المدارس يعد جزء من خطة المحافظة الهادفة لتطوير عموم القطاعات الخدمية في قضاء النعمانية).

منوهاً الى (انشاءها بين مركز القضاء وفي عدداً من المناطق التابعة للقضاء، في احياء الجمعية الاولى والحي العسكري والحسين والامام الرضا والجمعية الاولى، وشارع 13، واخرى في ارياف النعمانية ومنطقة صدر حوار وفي حي الصدرين وقرية الرويعيين)، وتابع ان (المياحي افتتح مدرسة تحتوي على  18 صف وقاعة، تم انجازها في الحي العسكري التابع لمركز النعمانية).

 

 

 

 


مشاهدات 616
أضيف 2023/10/02 - 5:29 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 42 الشهر 469 الكلي 9362541
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير