الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إطفاء ديون بذمة أسر الشهداء وتأمين تخصيصات الفاحصين في الموازنة

بواسطة azzaman

الموافقة على تأهيل مخازن القيارة وتجهيز خطين لتفريغ عرانيص الذرة

إطفاء ديون بذمة أسر الشهداء وتأمين تخصيصات الفاحصين في الموازنة

بغداد - قصي منذر

اطفأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الديون المترتبة بذمة أسر الشهداء بعد ايقاف استرداد المبالغ المتجاوز عليها منذ الاول من ايلول الجاري. واعلن رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة أحمد الموسوي ( إيقاف إجراءات استرداد المبالغ المتجاوز عليها بذمة أسر الشهداء، وفق ما جاء بقانون الموازنة والذي باشرت به الوزارة ابتداء من ايلول الجاري)، ولفت الى الى ان (الهيئة ستقوم بجمع المبالغ المتبقية بذمتهم لأخذ الاجراءات القانونية، والموافقات الرسمية بإطفائها).

من جانبه ، وجه الوزير احمد الاسدي، ، بمضاعفة الجهود واعداد تقارير دورية عن انجازات دوائر وهيئات الوزارة. وقال في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاسدي وجه خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الوكلاء والمديرين العامين، بمضاعفة الجهود لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للفئات التي تعنى بها الوزارة وتثبيت انجازات الدوائر والهيئات في تقارير كل 15  يوما)، ولفت الى ان (الوزارة حققت طفرة كبيرة في جميع الجوانب والخدمات التي تقدمها وهذا ما تم تأكيده من الرأي العام)، مشددا على (ضرورة العمل على محاربة الفساد والقضاء عليه والحد منه).

ظواهر واضحة

مبينا  ان (بعض الظواهر ما زالت واضحة ويجب ان يتحمل الجميع المسؤولية في وضع خطوات رادعة ضد هذه الافة الكبيرة وخلال الاسابيع المقبلة يتم تقديم التقارير)، واشار البيان الى انه (جرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمار منها المشاريع المتوقفة والمتلكئة، واوعز الاسدي بضرورة حسم هذا الموضوع بشكل نهائي او متابعة المشاريع المتلكئة مع المحافظات)، وتابع ان (الاجتماع استعرض مذكرات التفاهم التي وقعتها الوزارة في مجال الصحة والسلامة المهنية مع وزارة العمل في الهند ومذكرات تفاهم للتعاون المشترك في المجالات الاجتماعية وتبادل الخبرات مع وزارات العمل والتنمية في الامارات ودول الخليج). فيما جددت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، ،الاستعداد لانهاء ملف مخيمات النزوح في إقليم كردستان. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (جابرو ناقشت خلال تضييفها في لجنة التخطيط الستراتيجي والخدمة الاتحادية بمجلس النواب ،بحضور أعضاء لجنة الهجرة والمهجرين والمصالحة المجتمعية النيابية، المنهاج الوزاري ونسب الإنجاز بشأن بتنفيذ البرنامج الحكومي، فضلا عن مناقشة الخطط المستقبلة للوزارة في ما يخص النازحين والعائدين)، وشددت جابرو على القول ان (الوزارة على كامل الاستعداد لغلق مخيمات النزوح في الاقليم وفق خطة معدة لذلك، بعد عودة الأهالي طوعيا إلى مناطقهم كما جاء في البرنامج الحكومي، بالتنسيق مع الجهات المعنية في حكومة كردستان).وأعلنت اللجنة المالية النيابية، ان جميع تخصيصات الفاحصين في وزارة الدفاع مؤمنة بالموازنة. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (اللجنة ضيفت رئيس مجلس الخدمة الاتحادي ومدير عام الموازنة في وزارة الدفاع لمناقشة قضية الفاحصين بحضور ممثليهم، وتؤكد ان جميع تخصيصات الفاحصين مؤمنة في الموازنة).

أوامر تعيين

وتابع ان (اللجنة الزمت الوزارة بإصدار أوامر تعيين الفاحصين حتى نهاية الشهر الجاري). ودعت المديرية العامة للأفراد التابعة للوزارة ،الموظفين المدنيين المفسوخة عقودهم الذين تمت إعادتهم للخدمة إلى المراجعة. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس انه على (الموظفين المدنيين المفسوخة عقودهم الذين تمت إعادتهم للخدمة، مراجعة دوائر الوزارة، لغرض مباشرتهم ، وفي حال لم يتم استقبالهم ، عليهم مراجعة المديرية العامة لشؤون الأفراد لإجراء اللازم لهم). من جهة اخرى ،ترأس وزير الخارجية فؤاد حسين ،جلسة للمجلس الوزاريّ للإقتصاد. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المجلس ضيف رئيس الهيئة العامة للكمارك ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية  وممثلين عن شركة تصدير المنتجات النفطية سومو،لمناقشة تبسيط الاجراءات الخاصة بالتصريحات الكمركية لشحنات النفط الخام،كما بحث المجلس ،مع اتحاد الصناعات العراقية ورئيس اتحاد الغرف التجارية ، دراسة القرارات الخاصة بمنع استيراد بعض المنتجات التي تصنع في العراق ومدى تاثيرها على الصعيدين الصناعي المحلي من جهة والتجاري من جهة اخرى)، واشار الى ان (رئيس الاتحاد استعرض تطور الصناعة العراقية للقطاع الخاص،حيث شدد المجلس على ضرورة حماية المنتج العراقي مع الاخذ بنظر الاعتبار الجودة والسعر لتلك المنتجات)، وتابع ان (المجلس وافق على زيادة الكلفة الكلية لمشاريع البنى التحتية لمحافظة البصرة ،وكذلك اكساء وتبليط الشوارع في محافظة ديالى ، فضلا عن ادراج مكونين لمشروع اعادة تاهيل مخازن القيارة وتجهيز ونصب خطين لتفريغ وتجفيف عرانيص الذرة).

 

 

 

 


مشاهدات 440
أضيف 2023/09/26 - 6:23 PM
آخر تحديث 2024/06/26 - 1:52 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 275 الشهر 275 الكلي 9362347
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير