الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق يشارك بمؤتمر دولي والحكومة تدعم فئتين بالمدن السكنية

بواسطة azzaman

العراق يشارك بمؤتمر دولي والحكومة تدعم فئتين بالمدن السكنية

 

بغداد -  ابتهال العربي

اطلق وزير العمل، أحمد الأسدي، الدفعة الخامسة للمشمولين بالحماية الاجتماعية، للعام الجاري، مشيراً الى الكشف عن التجاوز بمبالغ وصلت الى 170 مليار ديناراً.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة ستنشر أسماء العائلات المشمولة بالحماية الاجتماعية لغرض المراجعة، وحسب الجداول الزمنية)، مبيناً ان (العدد الكلي للأسر المشمولة بنظام الاعانة وصل الى سبعة ملايين نسمة)، واوضح ان (الوزارة اطلقت الدفعة الخامسة للمشمولين بواقع  65,930 مستفيداً، حيث تم نشر أسماء العائلات المستفيدة، لغرض المراجعة وحسب الجداول الزمنية)، واضاف ان (عدد الأسر التي وردت دون خط الفقر من وزارة التخطيط  بلغ 52,081 اسرة، اما فوق خط الفقر فبلغ 13,849 اسرة )، مؤكداً انه (تم شمول 670 ألف مستفيداً، منذ تشكيل الحكومة وحتى الان)، واضاف ان (المؤشرات الأولية تشير لشمول أكثر من مليونين و400 ألف طالب وطالبة، من ذوي المشمولين بشبكة الحماية)، لافتاً الى (فتح باب الاعتراض لجميع المشمولين الواردة فوق خط الفقر بعدد كلي للدفعات الأربع السابقة، لمراجعة أقسام الحماية حسب الجداول الزمنية الموجودة على موقع الوزارة لتقديم الاعتراض).

تحديث بيانات

واكد انه (تم شمول 374,690 أسرة من المعاقين والعجزة، كما تم تحديث بيانات اكثر من 30 ألف أسرة جديدة، لغرض شمولها بالسلة الغذائية المضاعفة، وإكمال الربط الشبكي مع وزارة التجارة لأول مرة، اذ وصل عدد السلات الغذائية منذ بداية هذا العام حتى نهاية آب الماضي الى أكثر من 41 مليون سلة، والعمل جارٍ  لتجهيزها حتى الشهر المقبل، كما تم الربط الشبكي مع وزارة التربية، وسيتم البدء التجريبي بتأشير البيانات بداية الاسبوع المقبل)، منوهاً الى (الكشف عن التجاوز بمبالغ وصلت الى 170 مليار ديناراً، كما تم إيقاف إجراء استرداد المبالغ المتجاوزة بذمة الشهداء) ودعا الاسدي يتقاضون أكثر من راتب الى (المراجعة لإيقاف الإعانة، ومن جانبها ستقسّط الوزارة، المبالغ التي بذمتهم). وشاركت وزارة التخطيط ، في مؤتمر المال والإستثمار. وذكر بيان امس ان (وكيل الشؤون الإدارية، أزهار حسين صالح، مثلت الوزارة خلال مشاركتها في مؤتمر المال والإستثمار، الذي عُقد في أربيل، بحضور محلي واقليمي ودولي. وقدمت صالح عرضاً اشارت فيه الى (رؤية عن بعض الإقتصادات الفاعلة في العراق، ومستوى القطاعات المختلفة، والمعايير التخطيطية للبنى التحتية التي تُسهم بتحديد الفجوات التنموية للتنمية المكانية، المتعلقة بالبطالة والفقر والعجز المكاني، وخدمات المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي وجمع النفايات وتجهيز الكهرباء، والخدمات الصحية والتعليمية والزراعية، والصناعية والسياحية، وشبكة طرق النقل)، من جانب اخر، حضرت صالح ، جلسة اخرى بشأن تمكين المرأة ودورها في ظل التشريعات النافذة. و لفتت فيها الى (واقع المرأة ومدى فاعليتها ودورها في جوانب الحياة كافة، وتوسيع دائرة عملها في مجالات مختلفة، بمشاركة لجنة الإستثمار النيابية وهيئة الإستثمار في بغداد والاقليم، ونواب، واعضاء مجلس اعيان من الأردن ومصر وفلسطين والخليج).

مدن سكنية

في غضون ذلك،  كشفت محافظة بغداد، عن شمول فئتين جديدتين بالمدن السكنية، مؤكدة تلقيها أكثر من مليون طلب على الوحدات الجديدة. وقال مدير بلديات أطراف بغداد، ياسر القريشي، في تصريح تابعته (الزمان) امس (الحكومة اتخذت إجراءات لحل أزمة السكن، منها توزيع المدن السكنية بين 18 فئة).

 مبيناً ان (مليون و300 ألفاً، وردت الى المحافظة)، واضاف ان (المحافظة بالتعاون مع وزارة الاسكان والاعمار، تتجه نحو استراتيجية انشاء مدن جديدة، بدلاً من توزيع الأراضي في أطراف المدن)، مشيراً الى (مضي الدولة ببناء المدن السكنية الجديدة، الى جانب إكمال توزيع الأراضي الموجودة داخل حدود تصاميم البلديات)، واكد القريشي ان (مجلس الوزراء، أصدر قراراً بإضافة فئتيي المتقاعدين وذوي السرطان، للمشمولين بالوحدات في المدن الجديدة).


مشاهدات 553
أضيف 2023/09/23 - 4:39 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير