الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأوساط السياسية والمجتمعية تنعى سامي عزارة آل معجون

بواسطة azzaman

الأوساط السياسية والمجتمعية تنعى سامي عزارة آل معجون

 

بغداد -  ياسين ياس

 

نعت الأوساط السياسية والمجتمعية الشيخ سامي عزارة آل معجون الذي غيبه الموت امس الأول الاحد في احدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن ، بعد تدهور حالته الصحية ودخوله في حالة الغيبوبة منذ مدة .

ونعاه رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم في بيان قائلا ان (الفقيد شخصية سياسية اجتماعية عريقة اتسمت حركته باتجاهين، الأكاديمي حيث كان حقوقيا لامعا والعشائري حيث كان ذا شأن اجتماعي على مستوى محافظة المثنى والجنوب وعموم العراق وكذلك الوطن العربي فضلا عن دوره السياسي البارز في كثير من المجالات).

وقالت مؤسسة بحر العلوم الخيرية في بيان ان (الفقيد كان من القامات العراقية المعروفة على المستوى الاجتماعي والسياسي والحقوقي، وكان يتمتع بمكانة عشائرية مرموقة، واسس حركة سياسية في بداية التسعينيات  من القرن الماضي وشارك في مؤتمرات المعارضة العراقية.وعرف على المستوى الحقوقي فقد خدم في الدولة العراقية منذ الخمسينيات مستشارا في وزارة الدفاع وكانت له مواقف وطنية في مناوئته للسلطات البعثية فسجن في نقرة السلمان).

والنقيب الحقوقي الطيار آل معجون ? هوأحد رؤساء قبائل بني حجيم في مدينة السماوة ،شغل مناصب عدة منها وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، وعضو الجمعية الوطنية العراقية عن الائتلاف الوطني العراقي عام 2005، وعضو لجنة كتابة الدستور العراقي، ورئيس مؤتمر لجنة الحوار والمصالحة الوطنية. والراحل والد وزيرة الدولة لشؤون المحافظات سابقا خلود سامي. واعلن مكتب الراحل انه سيتم نقل جثمانه الى مثواه الاخير في النجف .


مشاهدات 635
أضيف 2023/09/18 - 11:33 PM
آخر تحديث 2024/07/14 - 6:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير