الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إفتتاح صرح تربوي جديد وتجهيز 3 آلاف رحلة لتربية ميسان

بواسطة azzaman

تكريم 18 طالباً متميزاً بمعرض للتوعية بمخاطر المخدّ+رات

إفتتاح صرح تربوي جديد وتجهيز 3 آلاف رحلة لتربية ميسان

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

ميسان - علي قاسم الكعبي

افتتح محافظ ميسان، علي دواي، مدرسة في ناحية السلام، لافتاً الى انها المبنى 28 بضمن المدارس التي تم افتتاحها خلال العام الجاري. وقال خلال الافتتاح، تابعته (الزمان) امس، ان (المحافظة افتتحت مدرسة جديدة الى جانب 27 تم افتتاحها هذا العام لدعم الواقع التربوي)، مبيناً ان (المدرسة شُيدت في ناحية السلام سعة 12 صفاً، ضمن تخصيصات المحافظة بموجب قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية للعام الماضي).

جناح اداري

واوضح دواي، ان (المبنى تم تأثيثه وتجهيزه بجناح اداري وقاعة كبيرة، ومختبرات ومجاميع صحية وساحتين للنشاطات الرياضية والانتشار، وحديقة، كما تم تزويدها بأجهزة كهربائية وبرادات للمياه وأجهزة حاسوب ومحولة كهربائية، فضلاً عن الرحلات والمستلزمات المدرسية)، منوهاً الى ان (ميسان مستمرة في تنفيذ المشاريع التربوية، وخصوصاً الأبنية المدرسية لدعم متطلبات الطلبة ومنظومة التعليم في المحافظة)، واكد ان (المحافظة حققت نسب إنجاز متقدمة في عدد الأبنية المدرسية المنجزة للوصول الى الدوام الأحادي في عموم المدارس)، مشيراً الى (المباشرة بعدد من المدارس والمشاريع الأخرى خلال المدة القليلة المقبلة). وجهز فريق الجهد الحكومي، 3 الاف رحلة مدرسية الى المحافظة، بحسب مديرية تربية ميسان. وذكر اعلام المديرية، لـ (الزمان) امس، ان (الفريق الخدمي وصل الى ميسان للاطلاع على الحاجة الفعلية للمديرية من المستلزمات اللوجستية اللازمة لديمومة وانسيابية العملية التعليمية، التي تشمل المقاعد الدراسية ومستلزمات الصفوف)، لافتاً الى (تزويد مخازن قسم الإدارة والتجهيزات بثلاثة آلاف رحلة مدرسية مزدوجة)، واضاف، ان (الفريق ناقش مع مدير التربية جواد كاظم، عدة مقترحات تمخض عنها الاتفاق على تخصيص 5 الاف سبورة ، ونحو الف شاشة ذكية، الى جانب العمل على انشاء ورشة لصناعة وتأهيل المقاعد في احدى المدارس المهنية، بالتعاون مع معمل هيئة الحشد الشعبي التابع الى الجهد الخدمي)، واعرب كاظم عن (تقديره لجهود الحكومة، و وزارة التربية والفريق وهيئة الحشد، في اطار السعي لسد الاحتياجات الخاصة بالمدارس والارتقاء بالواقع التربوي والتعليمي في ميسان).

عملية الاقتراع

على صعيد متصل، ثمنت المديرية العامة لتربية كربلاء، تعاون ادارات المدارس التي خُصصت كمراكز انتخابية للمساهمة بإستكمال عملية الاقتراع، بالتنسيق مع مفوضية الإنتخابات وبإسناد الجهات الأمنية. وقال بيان امس، ان (المديرية اوعزت الى الإدارات المعنية، امس الثلاثاء، التوجه الى المدارس لإستكمال عملية الاستلام من الجهات المعنية، لتكون جاهزة لإستقبال الطلبة، ورفع تقارير في حال حصول ضرر في مدارسهم لإصلاحه).

وافتتح معاون تربية البصرة، عبد الرزاق فيصل، ومدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي، معرض الملصق الوطني للمعلمين والمشرفين، بمشاركة 18 مديرية، تحت شعار لا للمخدرات نعم للحياة.

واوضح بيان تلقته (الزمان) امس، ان (المعرض جاء بتوجيه من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبرعاية الوزير، وبمشاركة من وزارة الداخلية)، مبيناً ان (المعرض قدم 72 لوحة فنية قدمها طلبة مبدعين من بغداد والمحافظات، للتوعية بمخاطر آفة المخدرات، التي صارت خطراً يهدد الشباب والطلبة)، واكد انه (تم اختيار البصرة لهذا النشاط لما تواجهه المحافظة من تحديات خطيرة تتعلق بهذا الجانب)، وفي ختام المعرض، تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا للمشاركين، كما اختارت لجنة الحكم 18 عملاً فنياً مميزاً استعرضت هذه الظاهرة).

 

 


مشاهدات 467
أضيف 2023/12/20 - 4:34 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:48 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير