الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إيران تشيد بمواقف العراق وتثمّن رعايته للمشاركين في مراسم الأربعينية

بواسطة azzaman

إستنفار مشترك لتفويج الوافدين إلى النجف والبصرة بالمجان

إيران تشيد بمواقف العراق وتثمّن رعايته للمشاركين في مراسم الأربعينية

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

النجف - سعدون الجابري

تلقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ،اتصالا هاتفيا من الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ،عبر خلاله عن شكر بلاده للعراق على ضيافة ورعاية المشاركين في استذكار اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس إن (الاتصال بحث العلقات الثنائية بين البلدين ،وضرورة تنميتها في مجالات مختلفة ، اما تمثله من إسهام في استقرار المنطقة، والروابط الثقافية والدينية بين البلدين وقدرة العراق على التقريب وتعزيز التفاهم بين بلدان المنطقة).

رعاية وضيافة

واعرب رئيسي عن (شكره للعراق شعباً وحكومةً، لما قدموه من رعاية وضيافة للزوّار المشاركين في استذكار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مثمناً الجهود المتميزة المبذولة على كل المستويات، وعدّها دليلاً مضافاً على استقرار العراق، وسيره نحو التنمية الوطنية، وما تمثله من رسالة محبّة وسلام من العراق إلى كل أنحاء العالم)، من جانبه ، اكد السوداني أن (ضيافة زائري الأربعينية ورعايتهم صورة يؤكد من خلالها العراقيون، بشكل سنوي، تمسكهم بالفضائل والقيم السامية التي جاء بها أهل بيت النبوة عليهم السلام). فيما اكد مدير عام المديرية العامة للماء في وزارة الاعمار والإسكان، عمار الجبوري، تجهيز اكثر من 120 الف متر مكعب من الماء الى المواكب الحسينية، بالتعاون مع دوائر الماء في المحافظات خلال الاربعين. وقال في تصريح امس ان (المديرية وفرت اكثر من 120 الف متر مكعب من الماء الى المواكب بالتزامن مع مسيرة الزوار لإحياء ذكرى الاربعين)، مشيراً الى ان (تقديم هذه الخدمة تمت بالتعاون والتنسيق مع دوائر الماء في المحافظات ودائرة ماء محافظة كركوك، التي شاركت بها الدوائر، بضمن الخطة السنوية في اطار العمل التطوعي، بإشراف الوكيل الاداري، متين الجادرجي). واوضح الجبوري ان (هذه  المشاركة جرت وفقاً للدعم المستمر من قبل الوزارة)، وبحث الجبوري مع مدير دائرة ماء كربلاء، محمد النصراوي، سير الاعمال في مشاريع الماء بالمحافظة. وذكر ان (اللقاء جاء لتقديم التسهيلات من اجل ديمومة ضخ الماء في الشبكات الداخلية)، مؤكداً (تقديم كل انواع الدعم لكربلاء، من اجل الارتقاء في توفير الخدمات للوافدين الى المدينة)، من جانبه، اوضح المهندس محمد فاضل النصراوي ان (الدائرة جهزت المواكب والمواطنين داخل الشبكة المحلية للمحافظة، نحو  8 مليون متر مكعب خلال الزيارة على مدى عشرة ايام)، منوهاً الى (مشاركة 120سيارة حوضية  بالتعاون والتنسيق مع دوائر ماء المحافظات، منها 18حوضية لدائرة ماء محافظة كركوك، كما شاركت المديرية العامة للماء بالجهد البشري والآلي والمالي بنقل وتوزيع قوالب الثلج وصناديق الماء وتوزيعها في اطار لجنة الدعم اللوجستي للمواكب الحسينية، فضلاً عن توفير المديريات العامة وتشكيلات الوزارة كافة، اكثر من  500 سيارة لنقل الزوار من محاور عدة). واعلنت حكومة النجف المحلية، نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بالاربعين، بعد انتهاء مراسم الزيارة الاربعاء الماضي، دون تسجيل أي خرق أمني في المحافظة. وقال المحافظ ماجد الوائلي، خلال مؤتمر صحفي، وحضرته (الزمان)، بمشاركة القادة والمسؤولين الامنيين في النجف، امس ان (المحافظة استقبلت 12  مليون زائر من داخل العراق وخارجه، خلال الأيام الماضية)، مبيناً ان (الخطة نجحت بجهود مشتركة من قِبل المحافظات الجنوبية و الوسطى والمنافذ، وقيادة شرطة المحافظة والجهات الأمنية الساندة، ومديريتي الدفاع المدني ومرور النجف، لتأمين الحماية اللازمة للزائرين، والحفاظ على المسارات المخصصة للزائرين والسيارات، في اطار تأمين المواطنين ودعم إستمرار الحركة بإنسيابية، فضلاً عن تأمين بادية النجف من الجهة الغربية للمدينة، والاستعداد للطوارئ)، واوضح الوائلي ان (الدوائر الخدمية ساهمت في انجاح خطة الاربعين، عبر تأمين جميع متطلبات الزوار والمواكب الحسينية بالاحتياجات المطلوبة).

محطات ثابتة

مشيراً الى (تجهيز 1200 ميكا واط  من الكهرباء، وثلاث محطات ثابتة وإثنان متنقلة، لاستمرار تجهيز الطاقة للمنطقة، فضلاً عن تقديم خدمات مياه الشرب والطعام والجهود البلدية). وشارك مصفـى النجـف، التابع الى شركة مصافي الوسط، بالتفويج العكسي للزوار من كربلاء الى المحافظة. وقال مدير المصفى، ليث عبد الرسول الغراوي، في تصريح امس ان (ملاكات واليات المصفى شاركت في نقل الزائرين، حسب توجيهات الوزير والحكومة)، مشيراً الى (نقل الزوار مجاناً عبر وحدة النقليات التابعة للمصفى من كربلاء الى النجف و بالعكس، بعد انتهاء الاربعين)، واوضح الغرواي، ان (المصفى يقدم خدماته تكراراً في كل عام للمساهمة في تقديم الأطعمة والماء والنقل لخدمة الزائرين الكرام ودعم الاربعينية).

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1015 الشهر 39572 الكلي 10028194
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير