الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
صرف رواتب الحماية وتحذيرات من تنامي التسوّل الألكتروني

بواسطة azzaman

التربية والعمل تستعدّان لإطلاق منحة طلبة العوائل المتعفّفة

صرف رواتب الحماية وتحذيرات من تنامي التسوّل الألكتروني

 

بغداد - ابتهال العربي

 

حذرت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، من استئجار المعاقين للتسول بهم الكترونيا. وقال رئيس الهيئة أحمد خلف في تصريح امس ان (المشمولين بالرعاية الاجتماعية يصل إلى سبعة ملايين نسمة)، واضاف ان (قضاءي الكحلاء والجبايش ،هما الأكثر فقرا على مستوى العراق)، واشار الى (شمول 45 ألف آسرة نازحة بالحماية الاجتماعية)، وتابع ان (التسول انتقل الى المستوى الالكتروني بعد قيام البعض باستئجار المعاقين). كما خصصت الهيئة ،قروضا للمستفيدين من الإعانة الاجتماعية.وقال المدير العام في الهيئة عبد الرحمن المنصوري ان (المستفيدين في قاعدة الهيئة تجاوز المليون و800 ألف أسرة، تتقاضى إعانات وسلة غذائية ،فضلاً عن الخدمات الصحية لكبار السن، كما هناك مشاريع القروض وفق ما موجود في الموازنة الثلاثية)، ولفت الى ان (هناك مشروعاً سيبدأ في العام الدراسي الجديد وهو دفع المبالغ إلى الطلبة من أبناء المستفيدين من إعانة الحماية الاجتماعية والمحددة 30 ألف دينار للابتدائية و50 ألفاً للمتوسطة والإعدادية مئة ألف لطلبة الكليات والمعاهد و150 ألفاً للماجستير والدكتوراه)، ولفت الى ان (هذه الخدمات والإعانات أصبحت جزءاً من عملية التخفيف من الفقر ورفع المستوى المعاشي للفئات الهشة). ووزع مصرف الرافدين، رواتب المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية لشهر أيلول الجاري.وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم توزيع رواتب الحماية الاجتماعية لمستفيديها)، وأضاف أن (الصرف تم عن طريق أدوات الدفع الإلكتروني وبإمكان أي مواطن مشمول بالراتب تسلم راتبه من شبكة فروع المصرف المنتشرة في بغداد والمحافظات أو من مكاتب الصرف الخاصة أو من أي مكان موجودين فيه). على صعيد متصل ، شرعت وزارة التربية، بأولى خطوات إطلاق المنحة الطلابية لتكون بطريقة الدفع الإلكتروني الحديثة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس إن (المديرية العامة للشؤون المالية وبالتعاون ،مع هيئة الرعاية الاجتماعية شرعت بأولى خطوات إطلاق المنحة الطلابية لتكون بطريقة الدفع الإلكتروني الحديثة، بعيداً عن التسليم اليدوي المباشر للحفاظ على دقة وشفافية العمل وفي منأى عن حالات الاستغلال)،

وأضافت ان (المبالغ التي ستصرف تشمل التلاميذ والطلبة من الأسر المدرجة ضمن قانون الرعاية الاجتماعية ،بعد تحديث قاعدة البيانات بدءاً من العام الدراسي الجديد). فيما طالبت وزارة المالية ،الدوائر بتزويدها باعاداد الموظفين الذين يتقاضون راتب درجات الثامنة والتاسعة والعاشرة. واطلعت (الزمان) على وثيقة مذيلة بتوقيع الوزيرة طيف سامي جاء فيها (على الدوائر المعنية تزويدنا باعداد الموظفين الذين يتقاضون راتب الدرجات الثامنة والتاسعة والعاشرة ،العاملين في دوائركم الممولة ذاتياً وفقاً للاستمارة المرسلة وبنظام الاكسل ، بالسرعة الممكنة لاغراض احصائية وتدقيقية).

 


مشاهدات 750
أضيف 2023/09/01 - 6:52 PM
آخر تحديث 2024/07/14 - 10:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 303 الشهر 7871 الكلي 9369943
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير