الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تقدم العمل بملعب الإدارة وتطوير الشوارع المحرومة بذي قار

بواسطة azzaman

ميسان: المباشرة بأعمال الإكساء في عبادة بعد إنهاء مرحلة التأهيل

تقدم العمل بملعب الإدارة وتطوير الشوارع المحرومة بذي قار

 

العمارة -علي قاسم الكعبي

الناصرية - باسم الركابي

باشرت محافظة ذي قار، بنصب مقاعد وسقوف ملعب الادارة المحلية، بضمن اعمال التأهيل لإعادة انشاء الملعب بسعة تتجاوز 17 الف متفرج في مدينة الناصرية، مبينة انجاز 40 بالمئة من المشروع . وقال بيان امس ان (المحافظة تواصل مشروع تطوير الملعب لرفع سعته الاستيعابية للجمهور من 5 الاف الى 17 الف، متفرج بعد موافقة وزارة التخطيط على زيادة السعة)، مشيراً الى (وصول المقاعد من شركة اومسي الايطالية، و البدء بنصب مواد التسقيف البريطانية)، واضاف ان (المحافظة سعت الى ترميم الملعب وتأهيل ارضيته، ثم توسيع مساحته لدعم المجال الرياضي واستيعاب عدد اضافي من المشجعين). في السياق ذاته، تفقد المحافظ محمد هادي الغزي، مراحل العمل بالمشروع، موجهاً بتذليل الصعوبات والالتزام بالمعايير الفنية المطلوبة. وذكر البيان ان (الغزي يتابع مشروع الملعب في الناصرية، موعزاً الى الملاكات الفنية والهندسية العاملة بزيادة وتيرة العمل، والانجاز حسب المواصفات المطلوبة)، لافتاً الى ان (نسب الانجاز بلغت 42 بالمئة وهي نسب متقدمة مقارنة بجدول العمل، حيث تم نصب 95 بالمئة من الركائز و 90 بالمئة من المدرجات بضمنها الخاصة بالمسؤولين والمشاهير، وتجهيز الانارة والمقاعد والمسقفات من شركات ايطالية وبريطانية رصينة)، ودعا الغزي، الشركة المنفذة الى (الالتزام بالمعايير الفنية المحددة وبالسقوف الزمنية المرسومة للمشروع).

وباشرت المحافظة بأعمال الصب الكونكريتي لعدد من الشوارع المهملة خدمياً في ناحية اور.

وقال بيان امس ان (هذه الاعمال تأتي في اطار المرحلة الثانية من مشاريع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية، التي شملت تطوير الشوارع في المناطق المحرومة من الخدمات، التي عانت من طفح المياه لاسيما في مواسم الشتاء).

وتابع انه (حسب توجيهات المحافظ واصلت ناحية الطار، العمل بوتيرة متصاعدة لانجاز العديد من المشاريع الخدمية، فضلاً عن مواصلة العمل في العديد من مشاريع الطرق والجسور والقناطر، ومشاريع شبكات المجاري وانشاء المدارس، بضمن خطة تنمية الاقاليم، للنهوض بالواقع الخدمي لأهالي ذي قار).

وقود الغاز

وفي ميسان، كشفت شركة غاز المحافظة، عن عمل ثلاث محطات لتعبئة الغاز في السيارات، لإعتماد وقود الغاز بدل البنزين.

وقال بيان تلقته (الزمان) ان (المحافظة لديها ثلاثة محطات لتعبئة غاز وقود السيارات، لرفع قدرة تجهيز أصحاب المركبات التي تعمل بالغاز)، منوهاً الى ان (الشركة تسعى لاضافة محطة رابعة بسبب استهلاك اكثر من ثلاثة الاف سيارة للغاز بدلاً من البنزين)، واكد ان (نظام عمل المركبة بالغاز لايشكل خطراً على السائق او المواطنين). واوضح فريق الجهد الحكومي في ميسان، قرب الانتهاء من اعمال تأهيل منطقة عبادة بمدينة العمارة، مؤكداً بدء عملية الإكساء اليوم الاثنين.

وذكر رئيس الفريق الخدمي، نورس عبد الرضا الساعدي، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الملاكات اوشكت على الانتهاء من أعمال تأهيل المنطقة، بعد زيادة عدد الآليات والفرق الخاصة بتهيئة الشوارع الرئيسة والفرعية)، مشيراً الى (زيادة ساعات العمل لفرق الدوائر الخدمية في مديريات البلدية والماء والمجاري وفرع توزيع الكهرباء، حسب التوجيهات الحكومية، وزيادة آليات ومعدات تتناسب مع حجم العمل في المنطقة)، واكد السعادي ان (اليوم الاثنين ستبدأ اعمال إكساء القسم الأول من شوارع منطقة عبادة ليتم بعدها إستكمال الشوارع الاخرى، والاستعداد لتنفيذ الأرصفة الجانبية).


مشاهدات 720
أضيف 2023/08/07 - 4:05 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 8:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير