الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النزاهة والعمليات المشتركة ينسّقان الجهود لملاحقة المتّهمين وضبطهم

بواسطة azzaman

الوائلي يبحث مع وفد ايراني النهوض بواقع المنافذ الحدودية

النزاهة والعمليات المشتركة ينسّقان الجهود لملاحقة المتّهمين وضبطهم

بغداد - قصي منذر

بارك رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون يبارك للجنة الأمنيَّة العليا للانتخابات نجاح خطتها في تأمين مراكز الاقتراع والنجاح الباهر للانتخابات نائب قائد العمليات المشتركة ينوه بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة لدعم هيئة النزاهة الاتحادية واشاد حنون خلال لقائه الفريق أول ركن قيس خلف المحمداوي نائب قائد العمليَّات المشتركة ورئيس الجنة الأمنيَّة العليا للانتخابات، بتطوُّر مستوى القوات الأمنيَّة وتحقيقها مستوى عالياً من الاستقرار الأمنيّ الذي يسهم بدوره بتوفير البيئة الآمنة للاستثمار والإعمار، وإمكانية تنفيذ مؤسَّسات الدولة لما جاء في البرنامج الحكومي من مشاريع، ودعم جهود الأجهزة الرقابيَّة في مكافحة الفساد ومنع انتشاره.

من جانبـه، أشـاد المحمداوي بدعـم رئيـس مجـلس الـوزراء محمد شياع السوداني لهيئة النزاهة وحرصه على تعضيد عملها من أجل تطهير مؤسَّسات الدولة من الفساد، لافتاً في بيان تلقته (الزمان) امس إلى أنَّ (قيادة العمليات المشتركة لديها توجيه خاص من القائد العام للقوات المسلحة بالدعم والتنسيق لهيئة النزاهة؛ لتعضيد عملها وجهودها المضنية في مكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه، منوهاً بالتنسيق والتعاون العاليين بين أجهزة إنفاذ القانون مع الهيئة في تنفيذ عمليات ضبط المتهمين بالجرم المشهود).

مستويات التعاون

واضاف البيان انه (جرى خلال اللقاء التأكيد على زيادة مستويات التعاون بين الطرفين، والسعي الحثيث لتطهير مؤسَّسات الدولة، لا سيما الأمنية منها، تطهيرها من براثن الفاسدين، فضلاً عن الحث على اختيار الاشخاص الصالحين المناسبين لتسنُّم القيادات الإداريَّة والعسكريَّة، والعمل على استبعاد أيَّة شخصيةٍ تحوم حولها شبهات فساد والتجاوز على المال العام). على صعيد آخر استقبل رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، ، وفداً حكومياً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية يمثله وكيل وزير الداخلية مجيد مير أحمدي بحضور السفير الايراني محمد كاظم ال صادق، لبحث جملة من القضايا المهمة المتعلقة بواقع حال المنافذ الحدودية وسبل التعاون المشترك. وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه تمت (مناقشة المواضيع التي تسهم في النهوض بالواقع التجاري بين المنافذ الحدودية لكلا البلدين وتم الخروج بمجموعة من التوصيات بينها الاتفاق على ضرورة غلق المنافذ والمعابر الغير رسمية لكونها ممر آمن لدخول المواد الممنوعة. والتاكيد على مكافحة تهريب المخدرات. وتسخير كافة الإمكانيات والاستعدادات الاستباقية لنجاح الزيارات الكبرى وعلى وجه الخصوص (الزيارة الأربعينية). والتواصل المستمر من خلال ممثلين بالمنافذ الحدودية  لتلافي حصول أي اشكالات أو خلل في سير العمل التجاري ومعالجة المعوقات التي تحدث بشكل مفاجىء من أجل تحقيق الانسيابية في سير الاجراءات الاصولية. والتأكيد على الاستمرار بتفعيل النقل الدولي( الترانزيت) والسعي لزيادة التبادل التجاري وتنسيق ساعات العمل بين المنافذ المجاورة. وضبط الأوزان الزائدة للشاحنات بهدف الحفاظ على الطرقات. وحل مشكلات ساحات التبادل التجاري والاتفاق على اليه عمل تخدم الطرفين وتحمي العاملين في المنافذ من التجاوزات والاعتداء). واضاف البيان انه (تم الاتفاق على تسهيل دخول المسافرين والبضائع من خلال برامج الكترونية لتبادل المعلومات. وتدقيق الجبايات المفروضة في المنافذ المشتركة والالتزام بالرزنامة الزراعية لحماية المنتج المحلي. وفي ختام الاجتماع جدد رئيس الهيأة الترحيب بالضيوف متمنياً إدامة التواصل عبر القنوات الرسمية بما يخدم مصلحة البلدين اقتصاديا).

 

 

 


مشاهدات 579
أضيف 2023/12/22 - 11:02 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:29 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 347 الشهر 11471 الكلي 9362008
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير