الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المسار الرقمي وشركاء يطلقون تكريم 250 صانع محتوى

بواسطة azzaman

عميد كلية الإعلام يحث الطلبة على المشاركة الفاعلة في مسابقة التعليم العالي للقراءة

المسار الرقمي وشركاء يطلقون تكريم 250 صانع محتوى

 

بغداد - الزمان

حث عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد عمار طاهر، الطلبة على المشاركة الفاعلة والفعّالة في المسابقة الوطنية للقراءة التي أطلقها وزير التعليم العالي نعيم العبودي.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع عادة القراءة والتنافس بين الطلبة في سبيل تطوير مهاراتهم الفكرية والثقافية.

ويأتي هذا الاهتمام المتزايد بالقراءة ضمن رؤية الوزارة لبناء جيل مثقف يسهم في تطوير المجتمع.

تتضمن المسابقة اختيار أفضل عشرين قارئ من بين الطلبة المشاركين، ومنح كل فائز جائزة مالية قيّمة قدرها خمسة ملايين دينار عراقي.

اظهار مهازات

ورأى طاهر ان (هذه المسابقة تعد فرصة ثمينة للطلبة ليظهروا مهاراتهم في القراءة وفهم المحتوى وتحليله بدقة، فضلا عن كونها تسهم في تشجيعهم على الاهتمام بالثقافة والعلوم).

واضاف إن (المسابقات الثقافية والعلمية تعتبر أحد الوسائل المهمة لتعزيز روح المنافسة بين الطلبة وتحفيزهم على تطوير أنفسهم)، مستـــدركا (نشجع جميع الطلبة على المشاركة في هذه المسابقة القيمة والتي تسعى للارتقاء بمستوى القراءة والثقافة في مجتمعنا).

واشــــــار الى (أهمية القراءة في بناء شخـــــــــصيات الطلبة وتطوير قدراتهم العقلية)، مبينا أن (المسابقة تــــــــعزز الثقافة العلمية والفكرية لدى الطــــــــلبة وتساهم في رفع مستــــوى الوعي الثقافي في الجامـــــعة والمجتمع بشكل عام).

وختم طاهر بالقول (نتمنى للطلبة التوفيق والنجاح في هذه المسابقة القيّمة، ونتطلع إلى مشاركة نشطة ومميزة تعكس الروح الثقافية والعلمية لجامعتنا وشبابنا الطموح).

وكان العبودي، قد اعلن مؤخرا عن إطلاق مسابقة جائزة التعليم العالي للقراءة الخاصة بطلبة الدراسات الأولية في الجامعات العراقية كافة.

وحدد قيمة الجائزة بمئة مليون دينار تتوزع على عشرين فائزا بواقع خمسة ملايين دينار لكل طالب منهم وتستند الجائزة الى التنافس على قراءة كتاب (شروط النهضة) للمفكر العربي مالك بن نبي. ويطلق مجلس المسار الرقمي العراقي، وكلية المنصور الجامعة، والأكاديمية العراقية للمهارات الرقمية، اعمال (المهرجان العراقي الثاني للمحتوى الرقمي)في تشرين الاول المقبل، وتستمر لثلاثة أيام، يجري فيه الاحتفاء بتكريم 250 صانع محتوى رقمي على وفق معايير الجودة الدولية، وقال الدكتور صفد الشمري ان اللجان التحضيرية للمهرجان ستبدأ اعمالها الشهر المقبل.

وكانت فعاليات (المهرجان العراقي الأول للمحتوى الرقمي) قد عُقدت للمدة 17- 19 كانون الاول 2022،  وقدّم الدكتور صفد الشمري، رئيس مجلس المسار الرقمي العراقي شكره وتقديره للنخبة العراقية الرائدة في الابداع، من الشخصيات الحاصلة على الوسام العراقي للمحتوى الرقمي لما قدموه من دعم ومؤازرة لفعاليات المسار الرقمي، الرامية إلى بلوغ مراحل الاستخدام الإلكتروني الرشيد في المجتمع المحلي.

تواصل رقمي

وعقد المجلس أعمال المنتدى الوطــــــــــني الثاني للتواصل الرقمي 2023، السبت  الماضي في نادي الصيد العراقي، بالتنسيق مع هيئة الإعلام والاتصالات، ونقابة الصحفيين العراقيين، والشراكة مع مجموعة المدارس الملكية، وشركة مخابز باب الأغا، والأكاديمية العراقية للمهارات الرقمية، وجرى الإعلان فيه عن انطلاق أعمال مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي، التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور صفد الشمري، فيما يتولى منصب الأمين العام الأستاذ الدكتور عادل الغريري، ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور علي صادق الساعدي.

وشهدت أعمال المنتدى، الذي حضره عدد كبير من وكلاء الوزارات المعنية والقادة الأمنيين والمديرين العامين ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأساتذة الجامعات ورواد الإعلام والفن، ورؤساء وممثلي النقابات والجمعيات العراقية والدولية، وممثلي وسائل الإعلام والقطاع الخاص،  توزيع جائزة (المسلّة العراقية للتحوّل الرقمي 23،  برعاية مجموعة المدارس الملكية، وجائــــــزة) الوسام الوطني للتواصل الرقمي 23، برعاية مجموعة باب الأغا، وبمجموع 180 جائزة.

والقى رئيس مجلس المسار صفد الشمري كلمة الافتتاح.

 


مشاهدات 515
أضيف 2023/07/21 - 6:08 PM
آخر تحديث 2024/07/14 - 3:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 219 الشهر 8208 الكلي 9370280
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير