الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إختتام فعاليات الدورة العربية بنسختها الخامسة عشرة في الجزائر

بواسطة azzaman

بإعداد محلي قوامه ثلاثة أشهر وآخر سعودي يمتد إلى 2027

إختتام فعاليات الدورة العربية بنسختها الخامسة عشرة في الجزائر

 

الجزائر- وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

أختتمت في الجزائر العاصمة رسميا فعاليات الدورة الرياضية العربية بنسختها الخامسة عشرة ، باحتفال بسيط أقيم على ملعب 5 جويلية 1962 بعد عشرة أيام من التنافس الرياضي بين الرياضيين المشاركين بشعار المنافسة السليمة والأخوة والصداقة بين الشباب العربي.

وشهد حفل الاختتام حضور العديد من الشخصيات الدبلوماسية والرياضية يتقدمهم وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبد الرحمان حماد الذي قام بتسليم رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل, علم الألعاب الرياضية العربية المقبلة (السادسة عشر) دولة المملكة العربية السعودية لسنة 2027.

وبين الوزير حماد ان الجزائر نجحت في كسر حاجز الصمت عن الدورات العربية التي توقفت منذ عام 2011 في الدوحة وتمكنا من الاعداد لها بظرف ثلاثة اشهر توفقنا فيها من رسم ملامح الفرح على الاشقاء العرب الذين اسعدتنا مشاركتهم .

بالمقابل بين الفيصل ان العربية السعودية ستكون جاهزة لاخراج دورة رياضية عربية ولديها متسع من الوقت والعمل مبكرا لنجاحها .

حفل الختام

حفل الختام بدأ بعزف النشيد الوطني الجزائري، ليتم بعدها استقبال الوفود الرياضية العربية المشاركة في النسخة 15 من الألعاب الرياضية العربية بالجزائر، تلته القاء كلمات خاصة بالمناسبة . وشهد الحفل عروضا فنية بمشاركة عدد من الفنانين الجزائريين مع لوحات فنية فلكلورية والعاب الليزر التي رسمت عبارات الترحيب والوداع

استطلاع المشاركين

الاستطلاعات التي اجريناها مع الوفود المشاركة كانت متباينة جدا بين من هو سعيد بما تحقق وان كان اول ميدالية برونزية يحصل عليها في تاريخ مشاركاته مثل موريتانيا وسوريا التي تالقت في المركز السادس والبحرين التي نالت المركز الرابع ،فيما بانت امارات عدم الرضا لوفدنا الذي نال المركز التاسع وهو ما لم يكن بالحسبان قبيل انطلاق فعاليات الدورة .

تجدر الإشارة إلى أن النسخة 15 للألعاب العربية 2023 شهدت مشاركة 22 دولة عربية، وحلت الجزائر اولا فيها و تصدرت الترتيب العام للميداليات بحصيلة بلغت 255 ميدالية: 106 ذهب، 77 فضة، 72 برونزية.

اخيرا يتمنى وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ان يكون قد وفق في نقل احداث الدورة العربية بالرغم من المصاعب الكبيرة التي واجهته في التنقل والتواصل نظرا لتباعد المسافات بين المدن المستضيفة للبطولة ووقت اقامة المباريات والمنافسات في اوقات متاخرة يضاف لها فارق الوقت بين بغداد والجزائر العاصمة بمعدل ساعتين واحيانا القطوعات من عدم توافر الانترنت .

يذكر البعثة الاعلامية لاتحاد الصحافة الرياضية تالفت من الزملاء جعفر العلوجي ومحمد حمدي وستار المنصوري واحمد الراشد ومثل اعلام اللجنة الاولمبية الزملاء محمد الخفاجي والمصورين الفوتوغرافي قحطان سليم والفديو ياسر جمال.

 


مشاهدات 555
أضيف 2023/07/16 - 4:10 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 8:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 415 الشهر 7983 الكلي 9370055
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير