الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد تبحث مع الكهرباء إستثناء محطات الرصافة من القطع المبرّمج

بواسطة azzaman

أمانة بغداد تبحث مع الكهرباء إستثناء محطات الرصافة من القطع المبرّمج

 

بغداد - ابتهال العربي 

بحث امين بغداد، عمار موسى كاظم، مع وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، توسيع التعاون، وإعداد خطة عمل مشتركة لصالح العاصمة، حسب توجيهات رئاسة الوزراء.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (كاظم شدد على العمل بروح الفريق الواحد لخدمة مدينة بغداد ، معرباً عن تقديره لجهود الكهرباء المتواصلة بدعم الأمانة في مشاريعها الخدمية، وتهيئة خطوط الطاقة المستثناة من القطع المبرمج لمشاريع الماء والصرف الصحي)، واوضح انه (ناقش مع الوزير إستثناء عدد من محطات الصرف الصحي، ضمن قاطعي بلديتي الشعب والأعظمية من القطع المبرمج، وتنفيذ اعمال الإنارة للشوارع الرئيسة، التي طورتها الأمانة، الى جانب إنارة مشروع قناة الجيش، داعياً الكهرباء الى التنسيق المشترك، وتزويد الأمانة بخطط لمد خطوط الطاقة الكهربائية الأرضية للتعاون، من اجل ازالة المخلَّفات وصيانة الأضرار التي تؤثر على الطرق العامة).

قطع اراض

وابدى الأمين تعاونه مع الوزارة، في تخصيص قطع الأراضي لنصب عدد من محطات الطاقة الكهربائية في العاصمة، بما يخدم متطلبات الأهالي وحاجة المناطق للطاقة استعداداً لموسم الصيف المقبل). في غضون ذلك، اوضح فريق الجهد الحكومي، التابع الى وزارة الإعمار والإسكان، المناطق المنجزة  قريباً، مشيراً إمكانية التعاقد مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتجهيزه بالمواد المطلوبة. وقال رئيس الفريق جابر الحساني، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الأعمال الخدمية في بغداد وصلت شملت 17 منطقة بنسب إنجاز متفاوتة)، واوضح انها (شملت شاكر العاني، دوانم الشعلة، حي الكوفة، سبع البور، والنهروان)، مضيفاً ان (شاكر العاني وحي الكوفة، ستنجز قريباً)، واشار الى (إمكانية التعاقد مع مؤسسات الدولة او القطاع الخاص لتجهيز المواد المطلوبة في بناء المناطق)، اما في الديوانية، اكد الحساني ان (الوزارة تتابع المشاريع المتلكئة  والجديدة، وشمول جميع المناطق المحرومة خدمياً)، مبينً ان (الفريق الخدمي باشر في اربع مناطق بالمحافظة).

 في سياق متصل، واصلت الوزارة ، بتنفيذ اعمال مشروع مجمّع الشنافية السكني في محافظة الديوانية. وذكر بيان امس ان (الإعمار والإسكان، باشرت بالمشروع بالتعاون مع شركة الرشيد العامة، و دائرة الإسكان التابعتين للوزارة)، لافتاً الى ان (كلفة بلغت اكثر من 143 مليار دينار)، واضاف ان (المجمّع السكني يضم 331 داراً سكنية ، وعدداً من الأبنية الخدمية، على مساحة اكثر من  35 دونماً).

وانجزت الوزارة، 70 بالمئة من مشروع بناية كنيسة بطريركية بابل الكلدانية في بغداد. واوضح البيان ان (المشروع وصل الى مراحل عمل متقدمة بإشراف دائرة المباني وتنفيذ شركة الفاو الهندسية العامة، وتصميم المركز الوطني للإستشارات الهندسية، في الوزارة، لصالح ديوان الوقف المسيحي، بكلفة تجاوزت 19مليار ديناراً).

 

 

 

 


مشاهدات 735
أضيف 2022/12/21 - 7:12 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 3:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 403 الشهر 11527 الكلي 9362064
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير