الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النقل يستورد مصاعد من كوريا ويستعد لإستقبال وفود خليجي 25

بواسطة azzaman

تحذيرات من خطورة تجَّمع الطيور قرب المدارج الجوية 

النقل يستورد مصاعد من كوريا ويستعد لإستقبال وفود خليجي 25

 

بغداد ابتهال العربي 

 اتفقت الشركة العامة للنقل البري، في وزارة النقل، مع كوريا الجنوبية، على تجهيزها خمسة مصاعد حديثة، لمشروع بناية المجمّع الإداري نهاية الشهر الجاري. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشركة اوفدت فريقاً هندسيا الى جمهورية كوريا الجنوبية، يرأسه مدير المشروع حسين عبد الكريم جويعد، لمعاينة معمل هونداي للمصاعد الكهربائية، والإتفاق على تعزيز البناية بالمصاعد الكهربائية الحديثة)، موضحاً ان (نِسب الإنجاز فيه وصلت الى اكثر من 92 بالمئة). في غضون ذلك، اعدَّ مطار البصرة الدولي، خطة وبرنامجاً لجميع متطلبات استقبال الوفود والفرق الرياضية والشخصيات المهمة، القادمة إلى البلاد والمحافظة، لحضور بطولة خليجي 25.

خطة متكاملة

وقال مدير المطار، عبدالحسين محسن عبد، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (هنالك خطة متكاملة وبرنامجاً لجميع متطلبات استقبال الوفود والجماهير والفرق الرياضية وتوديعهم، حسب توجيهات رئاسة الطيران المدني، ودعم محافظ البصرة)،.

واشار الى (وجود اكثر من منفذ لدخول المسافرين، وتفعيل صالتي القدوم المحلي و المواد، لضمان تحقيق انسيابية عالية، بالتعاون مع الجهات الساندة في مطار البصرة)، مؤكداً ان (المطار على استعداد تام لإستقبال جميع الوافدين).

على صعيد متصل، ناقش المدير العام للموانئ فرحان الفرطوسي، مع قائد شرطة البصرة، قاسم راشد زويد، ومدير المرور، حيدر عبود، الإستعدادات لخليجي 25.

واوضح الفرطوسي في تصريح امس (اهمية التعاون مع دوائر الدولة، وتسهيل مهامها المتعلقة بالبطولة، المقرر اقامتها مطلع الشهر العام المقبل).

ونبَّهت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، التابعة الى النقل، من خطورة تكتلات طيور الحمام قرب حركة الطائرات.

وذكر مدير عام الشركة لخدمات الملاحة الجوية، علي محسن هاشم، في تصريح لـ (الزمان) امس ان (فريق المراقبة الجوية شاهد سرباً من الطيور الحمام تحلّق على المدرج الشمالي، وتسكن في برج بصالة الشرف الكبرى)، مبيناً ان (هذه الحالة تعد خطراً كبيراً على سلامة الحركة الجوية)، واضاف انها (سبباً رئيسياً في حوادث الطيران، التي اوصت بها المنظمه الدولية للطيران بموجب ابعاد الطيور، وتخريب اعشاشها عن منطقة حركة الطائرات).

واصدرت إدارة مطار بغداد الدولي، توضيحاً بشأن تداول عدد من الصفحات الإلكترونية، مقطعاً يُظهر تسرب ماء في صالة المطار قرب حزام الحقائب.

وبينت ان (الكسر حدث جراء اعمال التأهيل والصيانة التي تنفذها فرق الصيانة المختصة، في منظومة الحريق المتوقفة منذ عام 2016).

واضافات ان (الكسر جرى في الأنبوب ادى الى تسرب المياة بقوة في صالة القادمين قرب حزام الحقائب).

 

 

 

 


مشاهدات 824
أضيف 2022/12/20 - 5:21 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 8:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 347 الشهر 11471 الكلي 9362008
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير