الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
زيدان يبحث مع السويد قضايا المتّهمين بالإرهاب من الجنسيات الأوربية

بواسطة azzaman

زيدان يبحث مع السويد قضايا المتّهمين بالإرهاب من الجنسيات الأوربية

النزاهة تحقّق في إلغاء غرامات تتجاوز 22 مليون دولار عن شركتين إستثماريّتين

بغداد - قصي منذر

 

بحث رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، مع سفيرة السويد لدى العراق جيسيكا سفاردسترم ،قضايا المتهمين بالارهاب من حملة الجنسيات الاوربية.وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (زيدان استقبل في مبنى القضاء ،سفاردسترم ، وجرى مناقشة قضايا المتهمين بقضايا الارهاب من حملة الجنسية الاوربية). في غضون ذلك ،افادت محكمة تحقيق نينوى، بالقبض على تجار مخدرات اثناء عملية الاستلام والتسليم.وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (بجهود قضائية وبناء على خطط وقرارات قضائية مسبقة ،تم تكليف فريق عمل من قبل ضباط خلية الصقور في مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى،حيث جرى نصب كمين محكم لمجموعة تعمل في تجارة المخدرات)، واشار الى (القاء القبض على متهمين اثنين اثناء عملية الاستلام والتسليم في الجانب الايمن من مدينة الموصل )، مؤكدا (ضبط بحوزتهم كمية من مادة الحشيشة المخدرة تقدر بـنحو 8 كيلوغرام)، وتابع انه (جرى تقديم المتهمين الى الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم وفقاً للقانون). بدورها ، أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة حكماً بالاعدام بحق مجرم يعمل ضمن عصابة دولية لجلب المخدرات من دول الجوار الى العراق.

واوضح البيان ان (عملية القاء القبض على المجرم كانت في منطقة العبور بمحافظة نينوى،حيث اعترف المتهم بجريمته بكافة ادوارالتحقيق)، مؤكدا ان (المحكمة اصدرت قرارها استناداً لاحكام المادة 27 اولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية). وقضت محكمة جنايات الكرخ ، بالسجن لمدة سبع سنوات على احد المجرمين لانتحاله صفة نائب رئيس مجلس القضاء.واشار البيان الى ان (المحكمة ، أصدرت حكما بحق احد المجرمين بالسجن لمدة سبع سنوات عن جريمة انتحاله صفة قاض و نائب رئيس مجلس القضاء ،وكذلك صفة محامي وطبيب وإنشاء مواقع تواصل وهمية تحمل صورته كطبيب)،

واضاف ان (المتهم ضبط بحوزته باجات مزورة ،فضلا عن تفريغ رسائل تهديد من هاتفه الشخصي تم إرسالها إلى مدير عام احد المصارف لغرض الحصول على مكاسب شخصية)، مشيرا الى ان (المحكمة أصدرت حكمها بحق المجرم وفقا لإحكام القرار 160 أولا  وثانيا). وكشفت هيئة النزاهة العامة، عن إلغاء 22,5 مليون دولار غرامات تأخيرية على شركة استثمارية متلكئة بالديوانية.

 وقال بيان تلقته (الزمان) امس أن (فريق شعبة التحرِّي والضبط القضائي في مكتب تحقيق الديوانية، الذي قام بأعمال التحرّي في ديوان المحافظة وهيئة الاستثمار فيها، كشف عن قيام المحافظة بإلغاء الغرامات التأخيرية المفروضة على شركتين استثماريتين تم منحهما إجازة استثمارية في عام 2012? لبناء مشروع سكني على أرض تعود ملكيتها لها)، مؤكدا ان (قيمة الغرامات المفروضة من قبل لجنة فرض الغرامات المؤلفة في هيئة الاستثمار التي تم إلغاؤها من قبل المحافظة تبلغ 22,472,250 مليون دولار)، واستطرد بالقول ان (فرض الغرامات بحق الشركتين، كان نتيجة تلكؤهما في تنفيذ مشروع روابي الديوانية السكني في عام 2016).

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 803
أضيف 2022/12/11 - 6:30 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 10:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير