الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بيئة ميسان تؤكّد خلو مجمعات سكراب الحديد من التلوث

بواسطة azzaman

بيئة ميسان تؤكّد خلو مجمعات سكراب الحديد من التلوث

العمارة - علي قاسم الكعبي

كشفت دائرة البيئة في ميسان، بأنها اجرت  مسحا اشعاعيا لساحات تجميع الحديد السكراب في المحافظة مؤكدة خلوها من التلوث الإشعاعي وقال اعلام الدائرة ل(الزمان) امس ان (فريقا مختصا من الدارة  متمثلا بشعبة الوقاية من الاشعاع  اجرت مسحا اشعاعيا شاملا لساحات تجميع الحديد المستخدم السكراب المدني)، واشار الى  إن (الفرق الفنية المختصة في الشعبة شرعت بحملة مسح اشعاعي شامل لساحات تجميع الحديد المستخدم المدني السكراب للكشف عن الملوثات البيئية ومعالجتها باستخدام اجهزة الكشف الشعاعي المتطورة). وأضاف أن (الحملة شملت مواقع بيع وتجارة فضلات الحديد المستخدم السكراب للتأكد من خلو الحديد من أية ملوثات اشعاعية) مبيناُ انه (تم خلال الكشف اخذ القراءات الاشعاعية والتي كانت ضمن المحددات المسموح بها). مؤكدا ان (جميع الحديد الذي تم فحصه خاليا  من اي تلوث اشعاعي وان جميع القراءات ضمن الحدود الطبيعية وعدم وجود اي سكراب عسكري او مخلفات حربية او مقذوفات في الحديد الذي تم فحصه).

وأعلنت حكومة ميسان وصول 50 بالمئة من أموال موازنة الأمن الطارئ وذلك بعد المصادقة عليها من قبل وزارة التخطيط والتي تتضمن 274 مشروع تم إعلان 150 مشروعا منها.

وقال المحافظ علي دواي في بيان إن (المشاريع تشمل جميع الوحدات الإدارية في المحافظة وتم إعلان 150 مشروع منها وفق الضوابط والتعليمات وهي جزء من خطة المحافظة التي أعدتها لموازنة 2022 والمتضمنة 274 مشروعا وبحلول عام 2023  ستتم إحالة جميع المشاريع).

 

 


مشاهدات 650
أضيف 2022/12/10 - 3:27 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 4:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير