الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السعداوي يوجّه بتسهيل إجراءات السفر وتطوير الخدمات للمسافرين

بواسطة azzaman

السعداوي يوجّه بتسهيل إجراءات السفر وتطوير الخدمات للمسافرين

بغداد - الزمان

تابع وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، ميدانياً، رحلات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية في مطار بغداد الدولي، للإطلاع على مدى تطبيق التوجيهات بشأن تنفيذ الرحلات وفق بالتوقيتات المحددة ، على جدول رحلات الشركة. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (السعداوي اطلَّع على طبيعة الخدمات التي تقدم للمسافرين، على طائرات الناقل الوطني، واشار الى اهمية وضع خطط جديدة تتناسب مع حجم التطلعات والتطور)، واوعز الى ملاكات الشركة في مطار بغداد الدولي، (بإتباع الأساليب الحديثة المعتمدة عالمياً، لتبسيط إجراءات السفر). وبحسب البيان فإنه (ناقش حزمة من الملفات والقضايا المهمة المتعلقة بعمل الشركة، اهمها ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، وسلامة الطيران، والإرتقاء بواقع الشركة وتحسين الخدمات على النواقل العربية والأجنبية)، مضيفاً ان (الوزير اكد متابعة اجراءات تثبيت الموظفين على الملاك الدائم، بالتنسيق مع وزارة المالية). وانجزت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، في الوزارة، تجديد 33 إجازة مراقب جوي، خلال الشهر الماضي، بالتعاون مع قسم السلامة الجوية في الطيران المدني، حسب توجيهات الوزير.

رفع إنسيابية

وذكر مدير عام الشركة، علي محسن هاشم، في تصريح لـ (الزمان) ان (الشركة تعمل وفق المعايير التي ترفع انسيابية الحركة الجوية، بما يتلائم مع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو)، كما نظمت الشركة، اول دورتين في مجال مراقبة المنطقة ومطار بغداد، واكد هاشم ان (الدورتين قدمتها ملاكات محلية، لدعم وتطوير مجال المراقبة في قسم تدريب الملاحة الجوية).

مشيراً الى ان (الدورتين شملت مراقبة المنطقة برادار، نفذها 13 مراقباً جوياً). ويواصل قسم المسافن والصناعات البحرية، التابع للشركة العامة للموانئ، اعماله كافة. وبين مدير القسم، اسعد عبد الوهاب عبدالواحد، لـ (الزمان) امس ان (وحدة المعدات في المسفن البحري، شاركت بمعداتها في اعمال داخل مطار البصرة وقيادة الشرطة، كما ساهمت وحدة البرادة في ادامة الناقلة السيبة والحفارة دهوك والساحبة الفيحاء، وقطع بحرية اخرى)، لافتاً الى ان (جميع شُعب ووحدات المسافن، جاهزة لتنفيذ النشاطات المطلوبة، ومستمرة في اعمالها اليومية). في غضون ذلك، وصلت عشر ناقلات نفطية، الى ارصفة خور الزبير التخصصي. وقال البيان ان (الناقلات تحمل زيتي الغاز والوقود، والبنزين، رست على الأرصفة 2 و3 و5 و7 و 8 و9 و10 و11 و12) وبين ان (ارصفة ميناء ام قصر الشمالي، وصلتها عشر سفن تجارية بحمولات متنوعة، موضحاً ان (السفن رست في ام قصر وموانئ اخرى). في سياق متصل، زار عدد من الأساتذة والطلبة، في كلية الهندسة، المرحلة الرابعة في جامعة البصرة، ميناء الفاو. وقال مدير الموانئ، فرحان الفرطوسي لـ (الزمان) امس ان (مشاريع ميناء الفاو الكبير تشهد إقبالاً من قِبَل المختصين، والتدريسيين، للإطلاع على نوعية الأعمال الفنية والهندسية، والتقنيات العالمية المستخدمة)، واشار الى ان (زيارة وفد الكلية، تأتي في اطار رعاية الجانب المعرفي والعلمي، بالتنسيق بين إدارة جامعة البصرة، والشركة العامة للموانئ).

 

 


مشاهدات 469
أضيف 2022/11/20 - 5:21 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 8:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 406 الشهر 7974 الكلي 9370046
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير