الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ذي قار تشرع بإجراءات تمليك الأراضي الزراعية ودعمها بالخدمات

بواسطة azzaman

مبادرة حكومية لتطوير عمل المرور وتزويد التقاطعات بالإشارات

ذي قار تشرع بإجراءات تمليك الأراضي الزراعية ودعمها بالخدمات

 

بغداد - الزمان

الناصرية - باسم الركابي

اكدت محافظة ذي قار، الاستعداد لتمليك الأراضي الزراعية للمواطنين استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال مستشار المحافظ حيدر السعدي في تصريح امس إن (المحافظة أعدت تصاميم قطاعية مختلفة، التي من الممكن أن تعمل على تمليك الأراضي الزراعية)، وأضاف أن (هذه القرارات تضمن وحدة سكن للمواطن، وبالتالي سيتم توفير جميع الخدمات بكل المناطق السكنية في أقضية ونواحي المحافظة).

وكان مجلس الوزراء، قد ناقش خلال جلسته ، في وقت سابق، قضية تمليك الأراضي التي تم تغيــير استعمالها لأغراض السكن.

وإطلقت الحكومة ،مبادرة تخص الإشارات الضوئية وإنارة الطرق الرئيسة في بغداد والمحافظات، دعما لمديرية المرور بتنظيم الحركة والحد من الزحامات المرورية.

اشارات ضوئية

 وقال المتحدث باسم وزارة  الكهرباء احمد موسى في تصريح امس إن (الوزير أوعز بالعمل مع وزارة الداخلية لإطلاق مبادرة لتطوير آلية المرور وتزويد الإشارات الضوئية بالتيار الكهربائي وإنارة الطرق الرئيسة)، واشار الى انه (سيتم استثناء عدد من الشوارع الرئيسة من القطع المبرمج للتيار الكهربائي)، مؤكدا ان (المبادرة تهدف إلى تنظيم حركة المرور والحد من الزحامات).

واستطرد بالقول ان (الكهرباء وجهت تشكيلاتها بالتنسيق مع مديرية المرور العامة لتحديد التقاطعات والشوارع والطرق الرئيسة)، ومضى الى القول ان (وزارة الداخلية وضعت آلية لتطوير عمل المرور، وان الكهرباء جهة ساندة لها). وباشر فريق الجهد الحكومي، التابع الى وزارة الإعمار والإسكان، بحملة خدمية في محافظة الديوانية، حسب توجيهات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني.

وقال عضو الفريق عبد القادر الدخيل، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الفريق الخدمي باشر في بحمتله في مناطق بغداد، وتلتها الديوانية ضمن حملة كبيرة كونها من المحافظات المحرومة خدمياً)، واضاف ان (هناك تعاوناً من قِبل وزارة الموارد المائية في منطقة حي الامين و سيد محمد ، من اجل تقديم الخدمات سريعاً في مجالات السريعة التربية والصحة والطرق). مؤكداً ان (النتائج ستكون واضحة ومُرضية، بالنسبة للسكان ساكني هذه المناطق)، واوضح الدخيل ان (الكثير من الوزارات ابدت استعدادها لمساندة الجهد الخدمي في الديوانية، مثل الموارد والتجارة والنفط).

تأهيل شوارع

من جهته اكد قائممقام الديوانية، كاظم عبد الله في تصريح امس ان (الحملة الخدمية انطلقت في منطقة دور سيد محمد، وتضمنت تأهيل الشوارع وتسليك شبكة كهرباء)، وبين معاون المحافظ الفني، محسن حمزة ان (جميع الآليات والفِرق والدوائر، بدأت العمل بروح الفريق الواحد، ضمن خطة مسبقة).

لافتاً الى ان (هنالك خطة ثانية مخصصة للمناطق المحرومة، بعد اعمال دور سيد محمد). بحث وزير العمل والشؤون الإجتماعية، احمد الأسدي، مع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبدالمهدي الكربلائي، إمكانية بناء دوراً لليتامى ومعاهد لمرضى التوحد.

 وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الأسدي ناقش مع الكربلائي سبل خدمة الشرائح الضعيفة، وإنشاء معاهد لمرضى التوحد ودوراً لليتامى).

واوضح ان (العتبة الحسينية اتفقت على تزويد هيئة رعاية ذوي الإعاقة، بكرسي متحرك يعمل بالكهرباء، لغرض نقل المراجعين المعاقين بين اروقة الوزارة، للتخفيف عنهم اثناء عملية التنقل بين اروقة الوزارة واكمال مراجعاتهم).

واضاف ان (الأسدي شدد على دعم المجتمع والعتبات الدينية والمساجد، لإحصاء الأسر الفقيرة وشمولهم بخدمات الوزارة).

وثمن الكربلائي، جهود الوزارة، لتلـــبية احتياجات الشرائح الفقيرة في المحافظة، مبدياً إستعداد العتبة للتعاون مع الوزارة في المجال الخدمي والإنساني).


مشاهدات 752
أضيف 2022/12/06 - 5:12 PM
آخر تحديث 2024/07/01 - 3:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 43 الشهر 43 الكلي 9362115
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير