الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأنواء تحذّر من سيول وأمطار غزيرة بدءاً من غد

بواسطة azzaman

الأنواء تحذّر من سيول وأمطار غزيرة بدءاً من غد

بغداد - فائز جواد

 

حذرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ، من سيول قرب الشريط الحدودي مع ايران وامطار غزيزة في جميع المناطق بدءا من اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء. وقالت الهيئة  في بيان تلقته (الزمان) امس ان (طقس اليوم الثلاثاء سيكون في المناطق كافة غائما مصحوبا بأمطار رعدية ،ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد ،حيث تسجل العظمى في بغداد 24 مئوية)، واضاف ان (طقس يوم غد الأربعاء سيكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً يتحول بعد الظهر الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة)،

 محذرا من (حدوث سيول في بعض الاماكن قرب الشريط الحدودي مع ايران ،وتحديدا في المنطقة الشمالية القريبة من محافظات ميسان والكوت وديالى والسليمانية واربيل).ورُصد زلزال بقوة 6,1 درجات قبالة وسط اليابان ، ليهزّ طوكيو وغيرها من المدن، وفق ما أفاد مسؤولون، إلا أنه لم يدفع السلطات لإصدار تحذير من تسونامي. وأفادت وكالة الأرصاد اليابانية بأن (الزلزال وقع قبالة محافظة ميه على عمق 350 كليومترا).

واضافت ان (محافظتا فوكوشيما وإيباراكي الواقعتان شمال طوكيو، قد شهدتا اهتزازاً أقوى على مقياس الزلازل في اليابان، على الرغم من أنّ هاتين المنطقتين تقعان على بعد مئات الكيلومترات من مركز الزلزال).

 


مشاهدات 628
أضيف 2022/11/14 - 6:41 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 9:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير