الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وزير العمل يوصي بالحد من العمالة الأجنبية

بواسطة azzaman

محيبس يعد متظاهري الخطوط الجوية بتسوية مطالبهم

وزير العمل يوصي بالحد من العمالة الأجنبية

بغداد - الزمان

أصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد جاسم الأسدي، توجيهاً يتعلق بالعمالة الاجنبية.وقالت الوزارة في بيان أمس  أن  (الأسدي التقى المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض، واستمع الى شرح عن مهام الدائرة وكيفية استقطاب الكثير من العمالة الوطنية وفق رؤية الدائرة، فضلا عن اهمية تطبيق قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 على الشركات الاستثمارية وخاصة الاجنبية والنفطية منها).

تماس مباشر

.واكد الأسدي ( ضرورة دعم شريحة الشباب العاطلين واتاحة الفرصة أمامهم للدخول في سوق العمل") مشددا على (اهمية هذه الدائرة لكونها على تماس مباشر مع الشباب وتقديم الدعم لهم من خلال منحهم قروضاً او ادخالهم في دورات تطويرية على مهن تلائم سوق العمل).

ووجه الاسدي ( بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من العمالة الاجنبية واتاحة الفرصة امام العمالة العراقية لتشغيلهم في المشاريع الاستثمارية وغيرها من المشاريع التابعة للقطاعات الاقتصادية المختلفة).

عقد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي إجتماعاً موسعاً مع اللجنة التنظيمية لتظاهرات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية في مقرها داخل مطار بغداد الدولي بحضور الوكيل الإداري حازم الحفاضي والوكيل الفني المهندس طالب عبد الله بايش.

وإستمع الى (مطالب المتظاهرين التي تضمنت تثبيت الموظفين العاملين في الخطوط الجوية العراقية بصفة عقد وتوفير بيئة ملائمة للعمل).وقال بيان تلقته (الزمان) أمس ان الوزير أكد  للمتظاهرين على بذل كامل الإمكانات لتحقيق مطالبهم وفق السياقات القانونية بما يضمن تحقيق العدالة للجميع والإرتقاء بواقع هذه الشركة العريقة.

على صعيد آخر حث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، بذل الجهود لتجاوز الازمات التي تشهدها البلاد ،واكد ان تشكيل الحكومة الجديدة خطوة مهمة على طريق حل المشكلات والشروع في تلبية متطلبات المواطنين.وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (رشيد استقبل في قصر السلام ببغداد، وفدا نيابيا الذي قدم التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية ومباشرة مهام عمله)، وأعرب رشيد عن (شكره وتقديره الى أعضاء الوفد على مشاعرهم الطيبة، مؤكداً ان وحدة الصف ومساهمة الجميع في الجهود المبذولة لتجاوز الأزمات القائمة وتعضيد عمل الحكومة هي عوامل أساسية لإيصال البلد الى بر الأمان). كما استقبل رشيد، وفداً يمثل العلامة حسين إسماعيل الصدر. وقال البيان ان (رشيد التقى، وفداً يمثل آية الله الفقيه حسين إسماعيل الصدر، للتهنئة بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية)، بدوره ،حمل رشيد (الوفد تحياته وشكره وتقديره للصدر وتمنياته له بموفور الصحة، مشيداً بالتاريخ الحافل بالمواقف الوطنية لعائلة الصدر الكريمة).على صعيد متصل ، استعرض رشيد ،مع السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري ، علاقات الأخوة التاريخية التي تربط البلدين.

تقديم التهاني

 وقال  البيان ان (الشمري استهل اللقاء لتقديم التهاني الى رئيس الجمهورية بمناسبة انتخابه ،وعبر عن أمنياته بالنجاح والتوفيق في أداء مهام منصبه وبما يخدم تعضيد العلاقات بين البلدين)، واضاف ان (اللقاء بحث العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعضيدها على الصعد المختلفة).

كما تسلم رشيد، رسالة تهنئة من نظيرته الهندية دروبادي مورمو. واوضح البيان ان (رئيس الجمهورية ، التقى السفير الهندي لدى العراق براشانت بيساي،الذي سلّم رشيد رسالة من مورمو ،تضمنت تهانيها بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، فضلاً عن تمنياتها بالنجاح والتوفيق في أداء مهام منصبه، كما اكدت حرص بلادها على توسيع أطر التعاون مع العراق وبما يعمّق العلاقات التاريخية بين البلدين ويحقق تطلعات الشعبين الصديقين في التقدم والازدهار). من جانبه، حمّل رشيد ، (السفير شكره وتحياته لنظيرته الهندية على تهانيها الطيبة، مؤكداً رغبة العراق في الارتقاء بمستوى العلاقات مع الهند وتوسيع آفاق التعاون المشترك على الصعد كافة خدمة للمصالح العليا للبلدين).

على صعيد متصل ، بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل ساكو، ،رشيد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية.وقال ساكو في بيان تلقته (الزمان) امس (يسعدني أن ابارك لكم بمناسبة اختياركم رئيساً لجمهورية العراق ،متمنياً لكم النجاح والتوفيق في مهامكم الجديدة، لخير الوطن والمواطنين). من جهة اخرى ، بارك رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ،لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، تسلم مهام رئاسة الحكومة الجديدة.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (السوداني استقبل زيدان في القصر الحكومي ،حيث بارك الاخير لرئيس الحكومة تسنمه المنصب، متمنيا له النجاح في مهمته).


مشاهدات 580
أضيف 2022/10/31 - 7:35 PM
آخر تحديث 2024/07/02 - 5:28 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 163 الشهر 590 الكلي 9362662
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير