الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
من إحتلال الهند إلى رئاسة الحكومة البريطانية

بواسطة azzaman

من إحتلال الهند إلى رئاسة الحكومة البريطانية

 

يونس حمد

 

في القرنين التاسع عشر والعشرين ، كان العالم مزدحمًا بالقوى الاستعمارية، كان لبريطانيا دور مهم في احتلال دول و البلدان الكبيرة والصغيرة في آسيا والشرق الأوسط ، حتى أصبحت أكبر إمبراطورية استعمارية على الإطلاق ، وكانت الهند جوهرة ثمينة لبريطانيا العظمى.

يتحدث الناس كثيرًا عن الإرث الاستعماري البريطاني ، وما إذا كان سيئًا حقًا ، نظرًا لأهمية الهند البريطانية للنظام الملكي. استمر الاستعمار البريطاني للهند لما يقرب من قرنين من الزمان ،كان البريطانيون قادرين على حكم شبه القارة الهندية ، والتي كانت تضم في ذلك الوقت الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا ، من عام 1750 م إلى عام 1947 م ، أي الاستعمار البريطاني للهند.

احداث تاريخية

حسب ملاحظاتنا للأحداث التاريخية ، نرى أن الاحتلال الاستعماري البريطاني لشبة  الجزر الهندية من أكبر وأقدم القضايا الاستعمارية في العالم ، من حيث معاملة القوى الاستعمارية البريطانية مع المواطن الهندي ، وكذلك في شروط التعامل معهم،  ظلت إحدى قضايا المقاومة والتجسس مخفية في الإعلام حتى الآن ، لأنها كانت من الأمور اللافتة للنظر حيث كانت هناك أحداث خفية لم يعلن  حتى الآن ، ولم يكن سبب هذه السرية معروفًا على الرغم من وجود العديد من الكتب التاريخية .. ومرات يسلط الضوء على تلك الفترة الاستعمارية أيضًا من خلال الفن والثقافة خاصة السينما والتلفزيون، ولكن لا يوجد شيء أو دليل واقعي لتلك الفترة .. بعد زمن من انتهاء الاحتلال البريطاني لشبة الجزيرة الهندية في اواسط الأربعينات ، تمكن هندي الاصل من الصعود إلى أعلى منصب حكومي في مملكة بريطانيا العظمى بلد عريق  في تاريخها وحاضرها ، تمكنت ريشي سوناك من أصل هندي من الوصول إلى أعلى منصة تاريخية في لندن أصبح رئيسًا للإنكليز ، بعد أن احتل البريطانيون بلده الأصلي منذ ما يقرب من قرنين من الزمان. والآن أصبح التاريخ مختلفًا ، ولم يكن التاريخ كما كان من قبل، في الماضي ، كانت بريطانيا مستعمرة قوية ، ولكن الآن البنجاب الهندي قادر على قيادة بريطانيا العظمى،  هذه هي الحياة ، يوم من القاع ويوم آخر إلى القمة.

 

 

 

 

 


مشاهدات 674
أضيف 2022/10/30 - 6:47 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 8:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير