الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أكاديمية الشرقية للإعلام تختتم دورة المذيع المتكامل
133001.jpg | 87 KB |

بواسطة azzaman

أكاديمية الشرقية للإعلام تختتم دورة المذيع المتكامل

متدرّبون: إكتسبنا مهارات شاملة على يد كبار الخبراء

 

اربيل - الزمان

أختتمت أكاديمية الشرقية للاعلام الاثنين دورة المذيع المتكامل في ستوديو 7 باربيل بعد تواصلها لمدة خمسة ايام . وشارك في الدورة التي تضمنت محاضرات نظرية وعملية في فن الالقاء واجراء الحوارات متدربون من مختلف محافظات العراق وخارجه الذين تلقوا تدريبات مكثفة منها تطبيقات عملية على النقل المباشر لاي حدث حيث قام المتدربون بتأدية أدوار في فن النقل المباشر فضلا عن تدريبات باذاعة الاخبار التلفزيونية. واعرب المتدربون عن ارتياحهم لما اكتسبوه من معارف ومهارات في اللغة والنحو وكيفية التعامل مع الكاميرا اثناء تقديم الاخبار ،ومن بين المتدربين عراقية مقيمة في السويد قدمت خصيصا لهذا الغرض.

شهادات تخرج

وتسلم المتدربون شهادات التخرج بعد اجتيازهم هذه الدورة التي استمرت خمسة ايام متتالية .

وقال المتدرب محمد السهيل (لتطوير قدراتي وإكمال المشوار الصحفي وبناء المهارات الشاملة في مجال الصحافة والاعلام أنهيت دورة المذيع المتكامل في أكاديمية الشرقية للإعلام ،على يد كبار شخصيات الصحافة حيث المحاضرون أساتذة لهم تأريخهم وأسمهم اللامع في سماء الأعلام المحلي والدولي، كل من رئيس أكاديمية الشرقية للإعلام الدكتور احمد خميس الجنابي المحترم و رئيس تحرير صحيفة الزمان الدكتور احمد عبدالمجيد المحترم والمذيع القدير الأستاذ شمعون متي المحترم ،وفقنا الله إن نكسب المهارات على أيديهم حيث كان لنا الشرف العظيم أن نكون من ضمن عائلة الشرقية والشرقية نيوز ،هذه القناة هي مدرسة عريقة للأعلام الحقيقي المهني الجاد، وفق الله الجميع ونبقى فخورين بهذه المؤسسة العريقة وشكر وتقدير للاستاذ الكبير سعد البزاز لإتاحة الفرصة والأهتمام بالشباب ورعايتهم وصناعتهم في مجال الصحافة والاعلامشكراً لجميع كادر الشرقية في استديوهات أربيل لما بذلتموه من جهد لإتمام هذا الإنجاز).

وقال متدرب بعد تسلمه شهادة التخرج (هذه الشهادة اعتبرها بداية خطوات نجاحي)،واكد متدرب اخر(بفضل هذه الدورة تحسن مستواي الاعلامي كما كسرت الحواجز التي كانت تواجهني عند الوقوف امام الكاميرا).

وكانت الاكاديمية قد اقامت سلسلة دورات في دبي ،وسبق ان اقامت دورتين  في اربيل.وتأسست الاكاديمية بايعاز من رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز لتلبية الحاجات المتزايدة لتطوير المهارات في اعمال الاذاعة والتلفزيون ، وكانت انطلاقتها الاولى في شباط 2021.

والاكاديمية جزء من كيان مجموعة قنوات (الشرقية).


مشاهدات 501
أضيف 2022/10/04 - 4:09 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 11:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 177 الشهر 8166 الكلي 9370238
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير