الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد تؤهّل شوارع وأزقَّة الدورة

بواسطة azzaman

كركوك: تحذيرات من إهمال مشروع النفق وإفتتاح  82 مدرسة

أمانة بغداد تؤهّل شوارع وأزقَّة الدورة

بغداد - ابتهال العربي

اوعز امين بغداد، عمار موسى كاظم، بالإسراع في إنجاز اعمال تطوير عدد من الشوارع والأزقّة السكنية، ضمن قاطع بلدية الدورة.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (كاظم تجَّول في مقر دائرة البلدية، واطلَّع على معاملات المواطنين والمراجعين في استعلامات الدائرة)، موجِهاً الدائرة بتسهيل الإجراءات في سير المعاملات، ومعالجة المعوقات، ابرزها إصلاح التخسفات في خطوط الصرف الصحي لبعض الأزقّة)، واشار الى (اهمية تطوير محلَّة 840  وإستكمال اعمالها، والبدء بعملية الإكساء، وتأهيل القطاعات الخدمية الأخرى، منها التنظيف والمجاري و تهيئة المتنزهات والحدائق العامة)، مؤكداً ان (اعمال تطوير الشوارع مستمرة، ضمن قاطع بلدية الدورة).

وشمل فريق الجهد الحكومي، في وزارة الإعمار والإسكان، مشاريع ستراتيجية مرتقبة في منطقة سبع البور. وذكر رئيس الفريق جابر الحساني، في تصريح امس ان (منطقة سبع البور تعاني من نقص الخدمات اهمها البنى التحتية، وخدمات الصرف الصحي، وافتقارها للخدمات الصحية كافة، والمستشفيات)، واضاف انه (تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء 286 تم تشكيل الفريق الخدمي، بعد فتح مناطق داخل بغداد ضمن حدود الأمانة بمدينة النهروان، والسعي لتلبية احتياجات المواطنين في المدينة)، مشيراً الى (جهود الوزرات لخدمة سبع البور بصورة عاجلة، حسب التوجيهات)، واوضح ان (هنالك مشاريع ستراتيجية ستناقش مع امين بغداد، فيما يخص المجاري الذي يشكل الأولوية للمدينة). في سياق متصل، حذرت مديرية بلدية كركوك، من توقف اعمال مشروع نفق العمل الشعبي، وبينت نسب الإنجاز فيه.

مشاريع خدمية

وقال مدير مشاريع البلدية، هيرش ولي سعيد، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (نسبة إنجاز نفق العمل الشعبي بلغت اكثر من 60 بالمئة)، مؤكداً ان (النفق سيعمل على حل الإختناقات المرورية في المنطقة الرابطة بين بيجوان وكيوان)، واوضح ان (الشركة المُنفذة تبذل جهدها، رغم المعوقات التي تواجه العمل فيما يخص مشاريع الماء و المجاري والكهرباء والإتصالات)،  مشيراً الى ان (دائرة المشاريع وصلت الى حلول مع الجهات ذات العلاقة لإزالة المعوقات)، من جهته بين مدير الشركة، سوران نور الدين، ان (شركته تعمل بالجدول الزمني المحدد، حسب العقد المبرم مع المحافظة، لإنجاز المشروع)، لافتاً الى ان (المشروع سيكتمل خلال عام كامل، وتم انجاز النسبة المطلوبة في النصف الأول من المدة المحددة)، وتابع ان (مشروع النفق ضمن خطة مشاريع كركوك، بكلفة بلغت ثلاثة مليارات و400 مليون دينار عراقي، بمسافة 360 متراً وارتفاع سبعة امتار).

مبيناً ان (المشروع يعد حيوياً ومهماً، حيث يمر عبر منطقة رئيسة، تحتاج الى جهد حقيقي من قبل الجهات المختصة للإسراع في إكمال المشروع بالوقت المحدد).

واوضح محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، إنجاز 82 مدرسة بعموم المحافظة، ضمن خطة العام الجاري، كاشفاً عن عن وضع حجر الأساس لكليات جديدة في المحافظة. وقال الجبوري ان (كركوك تعد الأولى بين المحافظات، في إنجاز المدارس حيث تم إنجاز 82 مدرسة، والشروع ببناء كليات جديدة ضمن خطة العام الجاري)، وبين ان (اغلب المدارس المنجزة دخلت الخدمة واخرى ستفتتح في الأيام القليلة القادمة)، لاًفتا الى ان (المدارس تساهم بالقضاء على مشكلة الدوام المزدوج)، مؤكداً ان (الحكومة المحلية في المحافظة، تولي اهتماماً كبيراً للقطاع التربوي والتعليمي).

واوضح انها (وضعت حجر الأساس لكـــــــليات جديدة في المجمع الجامعي ضــــــمن خطة المحافظة، فـــــــضلاً عن كلية التربية الرياضية، ضمن جامعة كركوك)، 

 

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 574
أضيف 2022/12/05 - 5:44 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 4:35 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 7969 الكلي 9370041
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير