الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإتصالات تخلي مسؤوليتها من ضعف خدمة الإنترنت وتلاحق المخرّبين

بواسطة azzaman

إطلاق خدمة الإستعلامات الإلكترونية لممثلية كردستان

الإتصالات تخلي مسؤوليتها من ضعف خدمة الإنترنت وتلاحق المخرّبين

بغداد - الزمان

اطلقت الأمانة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، خدمة الإستعلامات الإلكترونية، لممثلية كردستان. وقال مدير عام شؤون العلاقات والمتابعة في ممثلية حكومة الإقليم في بغداد، بختيار حاجي حمد، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (الممثلية حريصة دوماً على تقديم الخدمات للمواطنين كافة، حرصاً على تقديم الأفضل والأقل كلفة بالتعاون مع مركز البيانات الوطني لتقديم الخدمة).

استعلامات الكترونية

 واضاف ان (مركز البيانات الوطني، في الأمانة بالتعاون مع ممثلية الإقليم، اطلقتا خدمة الإستعلامات الإلكترونية في كردستان، بما يتيح الإستفسار والمتابعة لها، بين الإقليم والحكومة، للمواطنين وكذلك الدوائر الرسمية)، في السياق ذاته، اوضح مدير مشروع نظام ادارة الوثائق لممثلية كردستان، في مركز البيانات الوطني، مازن جاسم، ان (فكرة الخدمة تتلخص بتعريف المواطن بما توصلت اليه الكتب في الممثلية عن طريق اتصاله بالخدمة الإرشادية على الرقم 5599 ? طيلة ايام الاسبوع، وتزويد العاملين فيها برقم وتأريخ المعاملة الخاصة به للحصول على الإجابة)، مبيناً ان (هذا الإجراء ينفي الحاجة لمراجعة المواطن الى مكتب الممثلية في كرادة مريم لغرض الإستفسار عن المعاملات)، واضاف ان (المؤسسات الحكومية بإمكانها ايضاً الإفادة من صفحة الإستعلام الإلكتروني المذكورة، بما يسهل حصولهم على المعلومة ومتابعتهم الكتب الصادرة)، واشار الى ان (مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اكد في وقت سابق اتمام الربط الإلكتروني بين الحكومة والإقليم، عن طريق ممثلية حكومة الإقليم في بغداد، وما زالت الجهود مستمرة لتطوير دائرة الربط الإلكتروني بين الجانبين، حيث بلغ عدد المعاملات المنجزة في الشهرين الماضيين اكثر من 5000 معاملة). من جهة اخرى، اصدرت وزارة الإتصالات، توضيحاً بشأن شركات الكابل الضوئي غير الرسمية، متبرئة من ضعف خدمة الكابل الضوئي. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس انه (تردنا الكثير من شكاوى المواطنين المشتركين، بشأن خدمة الكابل الضوئي للمنازل عن طريق مصادر غير معتمدة رسمياً لدى الوزارة، متمثلة بالشركة العامة للإتصالات والمعلوماتية)، وبين ان (الوزارة غير مسؤولة عن الخدمة المُقدمة من خلال هذه الشبكات الضوئية، التي تعرضهم  للمسائلة القانونية)،

مسارات بديلة

 مشيراً الى ان (الشركات غير مؤمنة بمسارات بديلة في حال حصول قطوعات على الكابلات، التي تنصبها بصورة عشوائية، تؤدي الى تشويه الجانب العمراني للمناطق السكنية، بخلاف خدمة الكابل المرخصة من الوزارة، المُقدمة من قِبل شركائها الرسميين، التي تخضع الى جميع المعايير العالمية المعتمدة وبأحدث الأجهزة والتقنيات، وبسرعات حقيقية وبمعدل استقرار عالي في الخدمة ومؤمنة بمسارات بديلة تضمن عدم حصول انقطاع في الخدمة)، واوضح ان (الشركة العامة للإتصالات والمعلوماتية، التابعة للوزارة، مستمرة بأعمال تطوير مشاريع البنى التحتية والتوسع في تغطية جميع محافظات العراق). وبدأت فرق الشركة بالعمل على إعادة الخدمة في وقت قياسي وتأمين الكابلات لمنع استهدافها في المستقبل، مؤكداً ان (نها ستبدأ بالملاحقة القانونية للأشخاص والجماعات التي يثبت تورطها بالإضرار، بالبنية التحتية لقطاع الإتصالات والإنترنت، وستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم). واكدت الشركة، حصول اعمال تخريبية طالت البنى التحتية في نينوى. وذكر البيان ان (بعض المجاميع التخريبية تستهدف البنية التحتية للإتصالات والإنترنت في المحافظة)، لافتاً الى ان (الوزارة وملاكاتها في الدوائر التابعة لها كافة، تبذل جهوداً في لتقديم خدماتها بصورة جيدة)، موضحاً ان (الفرق التابعة للشركة، بدأت بإعادة الخدمة، وتأمين الكابلات، في وقت قياسي، لمنع استهدافها في المستقبل).

 


مشاهدات 725
أضيف 2022/09/03 - 2:40 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 3:35 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 989 الشهر 39546 الكلي 10028168
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير