الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تمتع بشعور المالك

بواسطة azzaman

تمتع بشعور المالك

مجيد السامرائي

قال لامها : انت ساكنة في نفس عمارتي وانا طالب يد ابنتكم  ؛ اعتقد ان لك تأثير على والدها ...   قبل ان اطرق الباب خاطبا !

 سرت أمها كثيرا لان الولد مالك لعمارة بطوابقها الخمسة  ! لكزتها ابنتها : لاتتسرعي هو يقـــــصد إننا نسكن في عمارة واحدة  ،عمارته عمارتنا ايضا..

هو يشعر بانها تملكت قلبه حين احبها اسمعها شعرا ليس من ممتلكاته ولا من مصوغاته لكنه اسرها وهي تهبط معه في مصعد عمارته :

أَحْبَبْتُهُ حُبًّاتَمَلَّكَ خَافِقِي

حَتَّى? غَدَوْتُ عَلَيْهِ مِنْهُأَغَارُ!

  قال لي متى موعد اقلاع طائرتك .. ؟

ضحكت  : قد يصدق الناس ذلك فعلا سينقل الحارس الخبر الى مالك العمارة فيرفع الاجر عاليا !

ياحظي شبيك قابل هذول احسن منك ؟

 وصار يعد علي وانا محلق بخيالي كما الخيل الصافنات . كل واحد منهم يملك طائرة خاصةز

راشد الماجد ؛ هيفاء وهبي ؛ صفاء ابو السعود ؛ احلام وعمرو دياب ؛ الهام شاهين ؛ حسين الجسمي ؛ دينا ؛ فيفي عبده ؛ راغب علامة ؛ سمية الخشاب ..ثم نانسي .. والقيصر الايملك مثلهم ؟!

حصل كاظم الساهر على اجر قدرة 130 ألف دولار بالإضافة إلى طائرة خاصة تنقله للقاهرة بتكلفة 40 ألف دولار، نظرا لارتباطه بعدة حفلات غنائية على مدار أسبوع عيد الفطر.

 اتخذني مثالا عليك ان تشعر كمن يملك الشقة المؤجرة مسجلة باسمك  في دائرة العقار والا سوف ينتابك احساس المهجرين والمقيمين في العشوائيات والمنسوبين الى الحواسم ؛ ذات الشعور يسري وانت تحاسب حارس العمارة إن تأخر عن توفير متطلباتك اليومية لك وحدك ؛ هو ايضا يشعرك انه يخصك دون غيرك بمحبة غير مقبوضة الثمن  ويرى المستحيل ايسر من املاء خزان الماء ان فرغ في غير اوانه ..انا ايضا ارى ان سائق التاكسي الذي يقلني ليس مسموحا له ان يلبي طلبات من يؤشر في الطريق حتى لوكانت بدر البدور في عز الظهيرة .وكذلك نادل المطعم لابد ان يكون رهن اشارتي فانا ايضا اترك له بقية الحساب بقشيشا  لا بخشيشا اصح!

 جاري ايضا يراني ملكه اجيبه عن اي سؤال يعن على باله فهو يرانيواهماباني موسوعة ..طرب لاغنية ادتها الفرقة الوطنية للتراث   لكن بيتا للجواهري في رائعته ( يادجلة الخير ) اشكل عليه .

مشى التبغدد حتى في الدهاقينِ. يا أم تلك التي من ألف ليلتها. للآن يعبق عطراً في التلاحينِ. يا مستجم النواسي الذي لبست. به الحضارة ثوباً وشيَ هارونِ.

هي من نغم الحجاز لحنها المايسترو علاء مجيد  واظن ان الدهاقين بعد عودة الى مايسعفني ويظهر بمظهر المدعي : (دِهقان, دُهقان وجمعها دهاقِنة أو دهاقين، وتجمع في الفارسية (دهاقون) وهو دخيل فارسي أي لفظ معرب من اللغة الفارسية والدُّهقان هو التاجر أو زعيم المدينة ويقال دهقن فلان وتدهقن أي كَثُر ماله والدّهاقين هم تجّار المدينة وأهل الحظوة فيها أو كما يسمى في الوقت الراهن أصحاب الغرفة التجارية ورجال الأعمال).

 شعور يتملكني الان بان ليس بين متصفحي هذا المطبوع من سيقرأ النص كاملا !


مشاهدات 471
أضيف 2022/08/24 - 4:43 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:50 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 94 الشهر 94 الكلي 9362166
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير