الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فرنسا إلى ربع نهائي كأس أمم أوربا للسيدات

بواسطة azzaman

إيطاليا تتعادل مع أيسلندا

فرنسا إلى ربع نهائي كأس أمم أوربا للسيدات

 باريس- وكالات: تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا للسيدات، عقب فوزه 2-1  على بلجيكا، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة. ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 6  نقاط في صدارة المجموعة، بفارق 4 نقاط عن منتخب أيسلندا صاحب المركز الثاني، مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات. على الجانب الآخر، تجمد رصيد المنتخب البلجيكي عند نقطة واحدة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن إيطاليا متذيل الترتيب بنفس الرصيد من النقاط. تقدمت كاديداتو دياني بالهدف الأول للمنتخب الفرنسي في الدقيقة السادسة، قبل أن تدرك جانيس كايمان التعادل للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 36. وفي الدقيقة 41 أضافت جريدج مبوك باثي، الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي.

وتعادل المنتخب الإيطالي بنتيجة 1-1 مع نظيره الأيسلندي، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليا في إنجلتراتقدم المنتخب الأيسلندي عن طريق كارولينا فيلهامسودتر في الدقيقة الثالثة، لكن فالنتينا بيرجامتشي أدركت التعادل للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 62. ورفع المنتخب الأيسلندي رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، خلف فرنسا صاحبة الصدارة، فيما يتذيل المنتخب الإيطالي الترتيب برصيد نقطة واحدة. كما قالت لينا لاتوين، لاعبة الوسط بالمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات، أمس، إن رد فعل فريقها جاء إيجابيا مع تغريدة المستشار الألماني أولاف شولتس، والتي تدعو للمساواة في الأجور على المستوى الرياضي، لكن الأمر يظل معقدا إلى حد ما. وأوضحت لاتوين في لندن حيث تقام بطولة كأس أمم أوروبا للسيدات، إن تغريدة شولتس يوم الثلاثاء الماضي، كانت بمثابة قضية لفترة قصيرة بسبب كونها مفاجئة. وتابعت: من السهل قول أشياء مثل تلك دون التمعن في كيفية حساب الرواتب، وهذا أمر مفهوم تماما.. بالنسبة لنا هذه التغريدة ليست سلبية، لديها آثار إيجابية أكثر. واتجهت العديد من الاتحادات الوطنية لكرة القدم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وإسبانيا وهولندا للمساواة في الأجور بين منتخبات السيدات والرجال، في الوقت الذي طلب فيه المستشار الألماني أولاف شولتس من الاتحاد الألماني لكرة القدم، بالسير على نفس النهج. ووافق أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم على مناقشة الأمر مع شولتس، حيث يخطط لوضع بعض الأرقام في نصابها وإبراز أن البنية التحتية للمنتخب الوطني للسيدات وهي الآن إلى حد كبير مماثلة للبنية التحتية لمنتخب الرجال. وتحدثت لاتوين عن ذلك، في حين قالت المدربة مارتينا فوس تيكلنبرج والمهاجمة أليكساندرا بوب، في تصريحات لعدد اليوم الخميس من صحيفة بيلد الألمانية، إن العائدات الأقل في الوقت الحالي تقف حائلا في طريق حصول السيدات على نفس الأجر مع الرجال.

وقالت بوب: الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن لدينا أجواء احترافية.. لا نحصل على نفس المبالغ مثل الرجال، ولكن بالنظر إلى تصنيفنا فإنن نسير في اتجاه إيجابي للغاية، في إشارة إلى ملايين المشجعين الذين يتابعون كأس الأمم الأوروبية للسيدات في الوقت الراهن. وقالت فوس تيكلينبورج: جزء من الحقيقة هو أن الدخل التسويقي للرجال والسيدات، وهو أساس أرباح البطولة، متباعدان، هذه حقيقة للأسف. وأوضحت مدربة منتخب ألمانيا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا لايزال يحقق قدر أكبر من الأموال من خلال كأس أمم أوروبا للرجال عبر حقوق البث والرعاية ومبيعات التذاكر، والتي تدر قدر أكبر من الأرباح للاتحادات الوطنية. وكان من المقرر أن يحصل كل لاعب بالمنتخب الألماني للرجال على 400  ألف يورو حال فوزهم بلقب يورو 2020  التي جرت العام الماضي، بينما ستحصل كل لاعبة بالمنتخب الألماني للسيدات على 60  ألف يورو حال فوزهن بلقب يورو 2022  وهي مكافأة غير مسبوقة.

 


مشاهدات 723
أضيف 2022/07/16 - 12:58 AM
آخر تحديث 2024/07/18 - 5:29 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 303 الشهر 7871 الكلي 9369943
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير