الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حلم ريال مدريد يصارع اللعنة من أجل التوهج القاري

بواسطة azzaman

ماروتا: فريق الأبطال قادر على الإطاحة بالنادي الملكي

 

حلم ريال مدريد يصارع اللعنة من أجل التوهج القاري

 مدن - وكالات: سيكون ريال مدريد الإسباني، على موعد مع التاريخ، في حالة الفوز على نظيره يوفنتوس الإيطالي، في نهائي مسابقة دوري أبطال أوربا، في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، بالعاصمة الويلزية كارديف. ولم يسبق لأي فريق، التتويج بلقب دوري أبطال أوربا مرتين على التوالي، بمسماها الجديد منذ عام 1993، علما بأن المرينجي حصد اللقب الأوربي في الموسم الماضي. وتأهل الفريق الملكي للمباراة النهائية لدوري أبطال أوربا للمرة 15 في تاريخه، متفوقًا على كل من ميلان (11 مرة)، وبايرن ميونيخ (10 مرات)، ويوفنتوس (9 مرات)، وبرشلونة (8 مرات). ويعد الفرنسي زين الدين زيدان، ثالث مدرب للريال، يصل لنهائيين متتاليين في دوري أبطال أوربا، بعد خوسيه فيالونجا الذي تأهل عامي 1956 و1957، ولويس كارنيلجيا عامي 1958 و1959 . ونجح فيالونجا وكارنيلجيا، في قيادة الملكي لتحقيق الكأس ذات الأذنين في الأربع أعوام المذكورة سلفًا. وحقق ريال مدريد، 5 ألقاب لكأس أوربا (المسمى القديم لدوري الأبطال) على التوالي. وفيما يلي يستعرض لعنة حامل اللقب في تكرار الفوز بالبطولة مرتين على التوالي:

 

ميلان

 

- نجح ميلان في التتويج باللقب القاري لموسم 1993-1994، بعد الفوز 4-0 أمام برشلونة، على ملعب أثينا الأولمبي. وفي العام التالي، بلغ ميلان نهائي البطولة (1994-1995)، ليسقط أمام أياكس بهدف دون رد، على ملعب إرنست هابل بفيينا.

 

أياكس

 

- بعد التتويج بدوري الأبطال عام 1995 بلغ أياكس في العام التالي، المباراة النهائية، إلا أنه فقد اللقب لصالح يوفنتوس الإيطالي بعد الخسارة بركلات الترجيح.

 

يوفنتوس

 

-فشل يوفنتوس، في الحفاظ على لقب دوري الأبطال موسم (1996-1997)، وخسر أمام بوروسيا دورتموند، 1-3 على الملعب الأولمبي في برلين.

 

- مانشستر يونايتد حسم اللقب الأوربي موسم (2007-2008) على حساب تشيلسي، في النهائي الذي أقيم بملعب لوجنيكي بموسكو، وذلك عن طريق ركلات الترجيح، قبل أن يخسر النهائي في العام التالي أمام برشلونة 0-2 . ونجح ريال مدريد، في التتويج باللقب القاري موسم (2015-2016) على حساب جاره اللدود أتلتيكو، بركلات الترجيح، فهل يفعل الفريق الملكي، ما فشل فيه كبار أوربا، في الفوز بدوري الأبطال مرتين على التوالي منذ مسماها الجديد؟

 

ماروتا: فريق الأبطال

 

من جهة اخرى أكد جوسيب ماروتا، المدير العام لنادي يوفنتوس الإيطالي، أن فريقه لا يخشى مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوربا، مؤكدًا ثقته في فوز فريقه بالبطولة. ويحتضن ملعب الألفية في مدينة كارديف الويلزية نهائي دوري أبطال أوربا بين ريال مدريد ويوفنتوس يوم السبت المقبل، 3 يونيو/حزيران.  ويسعى الملكي لدخول التاريخ بالفوز بدوري أبطال أوربا لعامين على التوالي، فيما يبحث البيانكونيري عن اللقب الغائب منذ 1996 . وقال ماروتا في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية: الدوري بطولة تعبر عن الأفضل وكل مباراة تؤثر على غيرها، أما دوري الأبطال فكل مرحلة لا علاقة لها بسابقيها. وأضاف: لذلك نعرف أن النهائي لن يتأثر بمسيرة الفريقين، ولكني متفائل بقدرتنا على تحقيق اللقب لأننا الأحق به وفقًا لما قدمناه طوال الموسم. وتابع: لسنا خائفين من المباراة، ومستعدون لها بصورة أفضل مما كنا عليه عام 2015 حينما واجهنا برشلونة في النهائي، ونمتلك حاليًا فريقًا من الأبطال.

 

المنصته الشرفية

 

على صعيد متصل أثار نادي ريال مدريد العديد من التكهنات، بعد الصور التي انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي، حول تحضيرات المنصة الشرفية في ملعب سانتياجو برنابيو. وقالت صحيفة ذا صن البريطانية، إن ريال مدريد نصب المنصة الشرفية التي يتم تقديم الصفقات الجديدة عليها، خلال فترات الانتقالات. وأوضحت الصحيفة أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، وضع قائمة مختصرة من 5 لاعبين كي يتعاقد معهم رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، خلال الصيف المقبل. وتضم القائمة كيليان مبابي، مهاجم موناكو، وديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد. ولكن حسب التوقعات الأولية، فإن المنصة ربما تم نصبها لتقديم الفرنسي ثيو هيرنانديز، الذي قيل إن ريال مدريد سيدفع الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد، ويضمه لصفوفه بشكل رسمي. والتوقع الآخر يقول إن ذلك قد يكون لتقديم اللاعب الجديد، الذي أعلن ريال مدريد عن ضمه الأسبوع الماضي، وهو البرازيلي فينسيوس جونيور، مهاجم فلامنجو. ومن المتوقع أن يعلن ريال مدريد عن صفقة جديدة للفريق بعد نهائي دوري أبطال أوربا، الذي سيقام يوم السبت القادم في كارديف.

 

 

 


مشاهدات 570
أضيف 2017/05/29 - 5:17 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 94 الشهر 94 الكلي 9362166
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير