الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
محافظ ذي قار لـ (الزمان): سننفذ العديد من المشاريع المدرسية ضمن تنمية الأقاليم

بواسطة azzaman

محافظ ذي قار لـ (الزمان): سننفذ العديد من المشاريع المدرسية ضمن تنمية الأقاليم

الناصرية -  باسم الركابي

كشف محافظ محمد هادي الغزي عن عدد من المشاريع المقرر انشاؤها ضمن مشاريع محافظة ذي قار / تنمية الاقاليم للعام الجاري ،  وبين الغزي لـ(الزمانجمل الأعمال التي ستنفذ ضمن خطة العام الحالي : والتي تتضمن الاعمال التكميلية لانشاء اجنحة اضافية لمدارس مختلفة في المحافظة .

وانشاء مدرسة 18 صف ابتدائية عدد 3 بالاضافة الى هدم وبناء 12 صفاً ابتدائية  في الشطرة.

فضلاً عن الاعمال التكميلية لمشروع انشاء مدرسة 18 صفاً ابتدائية  بالاضافة الى هدم وبناء مدرسة سعة 12 صفاً وانشاء مدرسة 6 صفاً  في الفهود وتنفيذ الاعمال التكميلية  لمشروعي هدم واعادة بناء مدارس في ناحيتي الفجر والداوية . اضافة  الى  الاعمال التكميلية لمشروع هدم واعادة بناء مدرسة ابتدائية سعة 9 صف ايلة للسقوط وانشاء مدرسة ابتدائية سعة 12 صفاً في ناحية سيد دخيل.

وتنفيذ الاعمال التكميلية لمشروع انشاء مدرسة18 صف ابتدائية  وهدم واعادة بناء مدرسة 12 صفاً ابتدائية عدد 2 وبناء مدرسة سعة  6 صفوف ابتدائية عدد 2 في الرفاعي والنصر و لاعمال التكميلية لمشروع انشاء اعدادية الصناعة.

وانشاء مدرسة نموذجية 24 صف في الرفاعي. اضافة  الى انشاء مدرسة 12 صفاً ثانوي عدد  في الرفاعي.

واكد الغزي ان (الأعمال تتضمن ايضاً انشاء مجموعة صحية 10 مقعد عدد 20 بالاضافة الى انشاء جناح اضافي 6 صفوف عدد 25.

وانشاء مدرسة ابتدائية 12 صفاً عدد 3 مع انشاء قاعة متعددة الاغراض ، وجناح اضافي عدد4 في الغراف.

 وأكد الغزي جهود المحافظة  لإنهاء مشاكل الابنية المدرسية ومتابعتها  بشكل جدي من قبلنا والحكومة الاتحادية اجل  الاهتمام بهذا القطاع الحيوي الذي يشكل تحد مشترك للحكومة واولياءالتلاميذ والطلاب  في تامين  مدارس مناسبة تدعم العملية التربية في ابعد نقطة في المحافظة).

اشرف الغزي، على انشاء مدرسة كرفانية بدل الطينية في مدرسة ام النخيل في الدولية  كحل مؤقت بمبادرة من قبل رئيس مجلس النواب. وقال الغزي، ان (المحافظة تلقت عروضًا عديدة لانشاء مدرسة كرفانية في هذا الموقع، الا انها فضلت قبول مبادرة السيد رئيس مجلس النواب، لما تمثله من تعزيز الأواصر الوطنية وزيادة اللحمة بين ابناء الشعب العراقي).

واكد ان (المدرسة الطينية الحالية يعود إنشائها الى العام 2005، وقد استخدمت كحل مؤقت لحين انشاء المدرسة الرسمية التي تبلغ نسبة الإنجاز فيها 40٪ فقط، ولم يجرِ استكمالها بسبب تلكؤات سابقة للمشاريع الوزارية التي توقفت عام 2014بسبب التقشف).

ولفت الى ان (المحافظة طالبت وزارة التربية مرات عدة بسحب المشاريع الوزارية من الشركات المتلكئة وبالفعل تم سحب العمل مؤخراً وسيحال لشركات اخرى قريباً لهذه المدرسة ولاكثر من مائة مدرسة طينية اخرى).

هذا وحضر في موقع نصب المدرسة الكرفانية، مستشار رئيس مجلس النواب اسعد عباس الدليمي، وقائد عمليات سومر الفريق الركن سعد الحربية .

الى ذلك تم الاتفاق على معالجة موضوع بناء المدارس المتلگئة بمشروع وزارة التربية رقم 1 والبالغة   70 مدرسة في مدينة الصدر، وكذلك تغيير التصاميم بالنسبة لمدينة الصدر وجعلها بثلاثة تصاميم تبداء من 1000متر مربع  و 1500 متر مربع  و 2000متر مربع ، لقلة المساحات المتوفرة في المدينة ، كذلك الموافقة على البناء في مناطق خلف السدة في الحميدية والدسيم وحي المنتظر وحي الامام الرضا على الاراضي الــــــــزراعية دون الحاجة الى الموافقة لنقل الملكية الى وزارة التربية.


مشاهدات 410
أضيف 2022/02/06 - 5:02 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 10:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 7919 الكلي 9369991
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير