الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النمل الابيض

بواسطة azzaman

النمل الابيض

مجيد السامرائي

  ربما لن تروا على اديم  الواقع الافتراضي نملا يدب  فوق الارض بهذا اللون، انا وجدت .. لاتنتمي الى الارضه كأنما انسلخ عنها اللون بقدرة قاصر ، سوف ادعمكم بعد قليل بدليل.فالنمل الأبيض مستعمراته يكونها  2750 نوع مختلف، وخاصةً في الغابات الاستوائية المطيرة في جميع أنحاء العالم، حيث يتواجد في أمريكا الشمالية، وخاصةً في فانكوفر وكولومبيا، كما يتواجد على ساحل المحيط الهادئ، وشرق كندا، وساحل المحيط الأطلسي، والعديد من الدول الأوروبية وكوريا الجنوبية وشمال اليابان وجنوب أفريقيا وأستراليا ونيوزلندا، لكني وجدت التسمية لصيقة بالندرة:

 والناس كالأشجار هذي يجتنى  *  منها الثمار وذي وقود النار

ولقد دعا قريب لي على اولاده بان يكونوا كالنمل الابيض فكانوا بين اسير وفقيد وفاقد عقله وقعيد في داره ، فلم ينج منهم الا من كان بارا بابيه وامه واخيه  يراجعهم ثم يصل رحمه.

النمل الاسود امم ومستعمرات  ليس كالنحل صاحب الممالك ، وكل من خرج عن اعرافها هالك .ويضرب النمل الابيض مقياسا للندرة .وحين كنت بين اهلي من الناس في العراق وجدت من يلتزم اجراءات السلامة  العامة والموقف الوبائي يماثل عدد افراد النمل الابيض في مستعمرة امثالها من زنوج النمل السائد . في الاخبار الان (وزارة الصحة العراقية تعرب عن القلق )وهذا التعبير يدل على فحواه دون تعليق.

 لامني اللائمون  وبعض اللائمات اني ترصدت متسولة حسناء تماثل نساء الرسام الكلاسيكي الاعظم رافائيل احد زعماء عصر النهضة.

اذكر من محفوظاتنا المثيرة للشفقة في رفعة العلم كل خميس في الابتدائية قصيدة للرصافي جمع فيها كل العبارات الداعمة للاحسان في قصيدة الارملة المرضعة

 خذوا هذا البيت الجامع:

تمشي وتحمل باليُسْرى وليدَتها حَمْلًا على الصَّدْر مدعومًا بيُمناها

قد قمَّطتها بأهدام ممزَّقةٍ في العين منشرها سَمج ومَطواها

  كل مظاهر السماجة من اثواب رثة ورجل حافية واملاق وفقر بين في صور متكرره ..مامن متسولة الا وكل المعالم التي خصها فيكتور هيجو في البؤساء بادية عليها، اذن جمالها بين واضح كما تبدو نملة بيضاء في فيلق من النمل الاسود.

 رفع العتب اذن ..انتظروني لاحقا .


مشاهدات 961
أضيف 2021/02/19 - 10:52 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 5:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19 الشهر 8008 الكلي 9370080
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير