الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عالم النفس البارز قاسم حسين صالح في ضيافة (الزمان)

بواسطة azzaman

عالم النفس البارز قاسم حسين صالح في ضيافة (الزمان)

 

بغداد – الزمان

أمضى عالم النفس البارز الدكتور قاسم حسين صالح جزءاً من نهار أمس في ضيافة (الزمان)، حاملاً ثلاثة من مؤلفاته هدية اليها، واستـــــــقبل صالح بالترحيب والاشادة بدوره في اثراء المكتبة العربية بالمؤلفــــــــات العلمية الرصينة والرؤى الاكاديمـــــية المستجدة. واستكمالا لحديثة مع رئيس التحرير، المفعم بالذكريات والاراء الرصينة.

محطات مهمة

استعرض صالح خلال لقائه بالعاملين في (الزمان) باقة من ماضيه الذي استرجع محطات مهمة من عمله في الاذاعة ومساهمات النوعية في الصحافة، مثرياً الجلسة بقصص كتاباته وذكرياته في الجامعة المستنصرية وآداب جامعة بغداد وعلاقته بالتدريسيين والطلبة ومجالات تحولاته في الشعر الشعبي ولذة لقائه الأول بالشاعر مظفر النواب والكتابة الدرامية ودوافع نقل (حذار من اليأس) من البرامج الاذاعية الى التلفزيونية وانتاج سبع حلقات منه والتأليف الاذاعي، ثم ثمرات جهوده في علم النفس والاجتماع. وكان آخر اصداراته في هذا المجال كتاب (رواية شاهد عيان عن انتفـــــــــاضة تشرين 2019 – توثيق لاولادك واحــــــــفادك)، وكتاب (عشر حكايات شيوعية وعشر عن العـــــــــــــــقل العراقي بعد التغيير) وكتاب (سايكولوجية الحب) المطرز بعنوان جانبي مؤداه (ان كنت ترى انك خبير في الحب ستكتشف بعد قراءته انك واهم).

وحث صالح الشباب على مطالعة الكتاب لاستخلاص العبرة والاعتبار، والشيوخ من اجل ابقاء جذوة الحب في النفوس التي قد تدفع الى الزواج بثانية.

ووسط جو من الارتياح والغبطة بحضــره، ودع الدكتور قاسم حسين صالح (الزمان) على وعد بالقيام بزيارة اخرى الى الجريدة التي أحبها وواصل الكتابة فيها برغم كل التحديات.

مشكلة الشباب

ويحفل برنامج زيارة صالح، بغداد بالنشاطات الاكاديمية فهو اليوم الاثنين يحاضر في كلية العلوم الاسلامية عن (معالجة مشكلة الشباب شرط لتحقيق الامن المجتمعي وبناء الدولة)، وذلك ضمن ورشة عمل يديرها الدكتور ثائر ابراهيم خضير.


مشاهدات 48
أضيف 2024/10/20 - 11:18 PM
آخر تحديث 2024/10/21 - 4:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 57 الشهر 8443 الكلي 10038166
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير