الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
في رحاب العهدة الثانية

بواسطة azzaman

في رحاب العهدة الثانية

قرار المسعود

 

إن مرحلة ما بعد السابع سبتمبر من هذا العام، أصبحت تكتسي الضرورة الحتمية في إبراز الأحداث التي لها صلة بمرحلة تنمية عقول المجتمع الجزائري حتى و لو لم يشاطرني البعض في هذه النظرة.  فعبارة العصابة المتداولة لم يكن وصفها حقيقيا و دقيقا  لما وصلت إليه البلاد و ما كان يراد بالمجتمع الجزائري.  فاليوم علينا ان ندرك أننا كنا لم ندري أننا نتشبع بالكلمات الرنانة و الإمتيازات المزيفة و هم ينهبون و يرسلون إلى خارج الوطن قوت عيشنا و يلعبون أمام أعيننا الغميضة و يدّعون التسيير الجيد للبلاد.

فإذا كانت رؤية الجزائر الجديد في فترة وجيزة قد نجحت في تحويل تسييرالبلاد من إتجاه الى اتجاه آخر محمود، و أصبحت معترف بها من طرف المجتمع الجزائري و من غيره و مُقْتنع بها. بات على كل واع بهذا السبيل ان يشارك و يدعم دفع العجلة بفعالية لإنجاز المرحلة القادمة التي تكمل سابقاتها حسب تقديري. و كدليل قاطع لا ريب فيه ما أملته النتائج المنبثقة من الرئاسيات المسبقة لسبعة سبتمبر الحالي، أين يجب حسن قراءتها من أهل الدراية من الخارج قبل المواطن في الداخل، و اليوم تعطيه أكثر توضيح و تفصيل في قراءتها الصحيحة من خلال النضج الإنتخابي كما يسميه البعض او السياسي او قناعة الميدان او إخلاص صاحب المشروع.

أما بخصوص النائم و المرفوع عنه القلم سياسيا وهذه الفئة كثيرة و تقلل من نسبة المشاركة. أما بخصوص الأوراق الملغاة فهي لم تتغير كثيرا بالنسبة لما سبق و هي خصوصية عندنا بقيت من السوسة المدسوسة التي لم تهضم سير القطار و تتشبت بنمط  التسييرالمستورد الذي بدء تنفيذه رويدا رويدا بعد وفاة الرئيس الراحل هواري بومدين، مخطط للسيطرة على الثروات و إنشاء الفتنة في داخل المجتمع،  جعل له مقاس حسب تركيبة كل دولة من الدول النامية و مجتمعتها و لم تفلت منه واحدة. و ما نراه في الدول الضعيفة و الفقيرة يكفي كدليل لها، فهي تتسول رغم الثروات الطائلة واليد العاملة الوافرة. ياعهد بلفورو سايس بيكو جائت صحوة تفكك برنامجكم فهل إستيقظت هذه المجتمعات؟ أم مازالت تحتاج دلائل أخرى ؟ إنها آتية و قريبا.    

 


مشاهدات 75
الكاتب قرار المسعود
أضيف 2024/10/05 - 1:11 AM
آخر تحديث 2024/10/05 - 1:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 313 الشهر 2032 الكلي 10031755
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير