الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مجلس ديالى يقرّر العمل بالعدّادات الذكية للمولدات الأهلية

بواسطة azzaman

التخطيط يدرج مشروعاً للمياه في كربلاء

مجلس ديالى يقرّر العمل بالعدّادات الذكية للمولدات الأهلية

ديالى ــ سلام الشمري

كربلاء-محمد فاضل ظاهر

أكد رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، حسم ثلاثة ملفات، أبرزها المولدات الأهلية ، مشيرا الى انه عازم على حسم ملفات كثيرة من خلال جلساته الاسبوعية.

وقال الكروي لـ (الزمان) أمس، إن (مجلس ديالى حسم ثلاثة ملفات هامة،  أبرزها عمل المولدات الأهلية في الأقضية والنواحي، وتم الاتفاق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة على المضي في العمل بنظام العدادات في جميع الوحدات الادارية دون استثناء، على أن يتم الشروع بها مطلع 2025).

تحديد أسعار

وأضاف  الكروي ، أنه (تم تشكيل لجنة مشتركة من اجل تحديد أسعار ساحات وقوف السيارات في بعقوبة وبقية مدن ديالى بعد ورود شكاوى كثيرة عن تباين الأسعار والمبالغة فيها في بعض المناطق)، مضيفا (كما تم طرح ملف توسيع الحدود البلدية للأقضية والنواحي وفق خطة ممنهجة لتقديم الخدمات، وقد تم تشكيل لجان مختصة لتقديم تقارير شاملة خلال فترة وجيزة للمضي في تطبيق التعليمات وفق الصلاحيات المتاحة). وأشار الى أن (مجلس ديالى عازم على حسم ملفات كثيرة من خلال جلساته الاسبوعية بما يضمن الاستجابة لشكاوى الاهالي في كل المناطق واعطاء الملف الخدمي أولوية في المرحلة الحالية). كما كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائب صلاح زيني التميمي، عن عدد موظفي المكتبات في المحافظة، مشيرا الى انه يثير الشكوك في اتجاهات مختلفة. وقال التميمي لـ(الزمان) أمس، إن (المكتبة المركزية، دائرة تابعة لديوان محافظة ديالى ولديها 8 فروع في الاقضية والنواحي) لافتا الى، ان (مجموع موظفيها بالمجمل يصل الى 450 موظفاً موزعين على بعقوبة وبقية المدن منها بلدروز التي تضم لوحدها 148 موظفاً). وأضاف، التميمي،  ان (العدد الكبير لموظفي المكتبات يثير الشكوك في اتجاهات مختلفة)، مؤكداً بانه (رفع كتاب الى حكومة ديالى ومجلسها من اجل تشكيل لجان تدقيق بالأسماء ومعاقبة الفضائيين كما تم توجيه كتب أخرى الى بقية الدوائر من أجل معرفة عدد موظفيها وآلياتها وماهي خطط التوزيع). وأشار الى، ان (ملف موظفي المكتبات يحتاج الى وقفة وبيان هل تحتاج فعليا الى هذا العدد الكبير). اكد رئيس قسم التخطيط والمتابعة في مديرية ماء كربلاء احمد ياسين اليساري ان( هناك مشروع وزاري كبير جنوب كربلاء وبطاقة 16  الف م3 في الساعة وهو قيد الانجاز في وزارة التخطيط ولكن اذا ما تمت المباشرة به  خلال هذه السنة فانه يحتاج الى  5  سنوات لغرض اكماله). واوضح اليساري لـ(الزمان) امس ان (هناك مقترح بنصب وحدة مجمعات  صغيرة سعة  500 متر مكعب في الساعة لتعويض النقص الحاصل من المياه لمحاور مركز المدينة والمدينة القديمة).  واشار الى ان (مديرية ماء كربلاء قامت ومن خلال ميزانيتها التشغيلية بدعم واسناد المحافظة لغرض نصب وحدة ماء مجمع سعة 800   متر مكعب في الساعة في مركز المدينة -باب بغداد حيث قدمت خدمات كبيرة وبما حققت النجاح خلال مدة الزيارة).

نشر حوضيات

وعن مدى الاستفادة من المعوقات التي واجهتكم خلال الزيارة الاربعينية. قال اليساري انه (هناك مشروع بنصب وحدات مجمعات  جديدة في مركز المدينة سيتم العمل به وتنفيذه قبل موسم الزيارة القادمة). وبشان كميات  المياه من الماء الصافي والتي تم ضخها خلال اليوم في الزيارة الماضية . اوضح اليساري (تم ضخ كميات من الماء الصافي  وبواقع  800 متر مكعب في اليوم من المياه الصالحة للشرب). وعن  تغذية المواكب الخدمية على المحاور الثلاث  كربلاء -نجف - بابل-بغداد خلال ذروة الزيارة المليونية ماذا عملتم. قال اليساري  انه( تم نشر حوضيات مياه على محاور مركز المدينة لتغذية المواكب الحسينية على المحاور الثلاث خلال الزيارة وبحدود 216 حوضية مابين 49 حوضية للمياه و167 حوضية للجهات الساندة من المحافظات ). وعن محور النجف كيف عالجتم تزويده  بالماء الصافي اكد اليساري  ان (محور النجف يعمل منذ اليوم الاول من صفر بسبب توافد الزوار القادمين الى كربلاء  وهذا المحور يعمل من خلال وحدة مجمع مياه وهو يحتاج الى كميات كبيرة من المياه بسبب زخم الزوار عليه حيث ان هناك مشروع اذا متم العمل به سوف يغطي حاجة هذا المحور  وبما تغطي حاجته من المياه ).ارسلت مديرية بلدية كربلاء عددا من الاليات لمحافظة النجف  للمشاركة في الجهد الخدمي خلال زيارة ذكرى وفاة الرسول الاعظم  محمد ( ص). واوضح مسؤول اعلام مديرية بلدية المحافظة محمد الموسوي  لـ ( الزمان) امس. انه( بناءا على توجيهات محافظ كربلاء نصيف الخطابي  تم ارسال عدد من الاليلات التخصصية والتي شملت الكابسات لنقل النفايات والحوضيات لنقل المياة وتزويدها على محور النجف -كربلاء ).مشيرا الى ان( عمل هذه الاليات سيبقى مستمرا  في تقدي خدماتها على هذا المحور  ولحين انتهاء الزيارة).

 


مشاهدات 109
أضيف 2024/09/07 - 12:24 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 2:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 312 الشهر 5576 الكلي 9994198
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير