الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الوطني يختتم معسكر الدوحة وإتحاد الكرة يوضّح حضور الجمهور في الكويت

بواسطة azzaman

الوطني يختتم معسكر الدوحة وإتحاد الكرة يوضّح حضور الجمهور في الكويت

 

الناصرية- باسم الركابي

انهى المنتخب الوطني لكرة القدم معسكره التدريبي في قطر امس الاول الجمعة عندما لعب مباراة تجريبية امام نادي الوعب القطري تمكن من الفوز فيها بهدفين دون رد بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، والنائب الثاني لرئيسِ الاتحاد يونس محمود، وعضو الاتحاد أحمد الموسوي، وشهدت المباراة تغييرات مفتوحة بواقع ثلاثة توقفات بناءً على طلب مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، وكان اللقاء (مغلقا) بعيدا عن الحضور الجماهيري ووسائل الإعلام ومهم ان يحقق الوطني فوزا معنويا بدخل في إطار الاعداد الفني والنفسي للاعبي المنتخب وفرصة لاختيار التشكيل لمواجهة الخميس ويامل ان يكون المعسكر حقق اهدافه امام مهمة اعداد المنتخب الوطني في التحضير والتجهيز لمباراتة الاولى امام منتخب عمان الخميس المقبل الخامس من ايلول الجاري في البصرة بانتظار ان يحقق النتيجة المطلوبة في مستهل مشواره في التصفيات الحاسمة وهو البوم في وضع مختلف يقف الى جانب المنتخب الوطني فيما يتعلق خوض اللقاء في ارضة وبين جمهورة بعد مرور اربعة عقود ظل يلعب خارج ميدانه واليوم يقف امام فرصة التاهل بعد قرار الفيفا في مضاعفة مقاعد قارة آسيا وهذا أمر إيجابي اخر يدعم الامور التي لازالت تسير بالاتجاه الصحيح بعد تصدر الوطني لمجموعته في التصفيات الاولية وانهى مبارياته بسجل نظيف وهو ما يحدث لاول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولة لكن كل ما تحقق سيكون خلف ظهر المنتخب فقط ان تصب الجهود بقوة في خوض مبارياتة في التصفيات الحاسمة بحذر شديد والتعامل مع ظروف اللعب بشكل جيد من اجل تحقيق حلم التاهل الذي ينتظرة الشعب من أقصى الوطن الى أقصاه وكان المنتخب قد امضى ايام معسكرة التدريبي في ملعب جامعة قطر تحضيراً لانطلاق جولة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 .

 في تدريبات التي شارك فيها 22 لاعباً هم كل من: جلال حسن، علي كاظم ، حسين حسن، أسامة رشيد، أحمد مكنزي، صفاء هادي، مصطفى سعدون، محمد قاسم ، أحمد يحيى، محمد الطائي، مهند علي، مناف يونس، اكام هاشم ، سعد ناطق، باشانغ عبدالله، زيد تحسين، هيران أحمد، ريبين سولاقا، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أمجد عطوان، إضافة إلى محترف الوحدة السعودي يوسف أمين الذي التحق بوفد المنتخب الوطني في الدوحة. ومقرر ان يكون المنتخب قد عاد امس الأحد الى مدينة البصرة لمواصلة الاعداد لمباراة عمان.

توضيح الاتحاد

.اصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم توضيحاخاصا فيما يتعلق بحضور الجمهور العراقي لمباراة الكويت والوطني التي ستقام في العاشر من ايلول الجاري ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لكاس العالم لكرة القدم2026 جاء فية يتعلق أن الاتحاد عمل منذ ظهور قرعة تصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأسِ العالم 2026 مع الجهات ذات العلاقة من أجل تأمين حضور الجماهير العراقية في مباريات منتخبنا الوطني خارج أرضه، وبالأعداد الرسمية المـقررة ( 8 بالمئة ) من سعة ملعب المباراة، ووفقا لما معمول به بالنسبة للمنتخبِ (الضيف) من قبل الاتحادين الدوليّ لكرة القدم FIFA والآسيويّ لكرةِ القدم AFC. وبخـصوص مباراة منتخبنا الوطني المرتقبة ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية المقررة أمام منتخب الكويت يوم 10 أيلول / سبتمبر المقبل، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم مستمر بالتواصل مع سفارتنا بدولة الكويت الشقيقة والاتحاد الكويتي لكرة القدم من أجل تأمين تواجد المشجعين العراقيين في ملعب المباراة.

إن الاتحاد العراقي وسفارتنا في الكويت على تواصل مستمر مع وزارتي الداخلية في كلا البلدين من أجل تأمين حصة العراق من الحـضور الجماهيري وفقاً لمخاطبات رسمية كان آخرها يوم أمس وإن الاتحاد العراقي لكرة القدم على اطلاع كامل بهذا الخصوص.

معسكر الصين

وغادر فد منتخب الشباب لكرة القدم دون 20 عاماً امس الاول ، إلى الصين للدخول في معسكر تدريبي يسبق مشاركته في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات البطولة.

ويضم وفد منتخب الشباب الملاك التدريبي واللاعبين الذين تم اختيارهم للمعسكر ثم التصفيات التي ستجري في تايلاند في الثلث الأخير من الشهر المقبل.

ويتعين على لاعبي المنتخب الاستفادة كاملة من مدة المعسكر من أجل الارتقاء بواقع الفريق من حيث المستوى والاداء وتحقيق المشاركة الآسيوية القادمة بافضل طريقة وبما تتاح امام الفريق تحقيق المنافسة المنتظرة ضمن مجموعتة وقطع تذكرة الانتقال للدور التالي سيكون وان مدرب الفريق سبق وحقق اكثر من نجاح مع المنتخب ويامل ان يستفاد من تجربتة التدريبية في تكوين منتخب منافس كما تتطلبة المهمة الآسيوية الغير سهلة وينتظر الشارع مشاركة متكاملة منتجة وان يكون في الوضع المطلوب من جميع الجوانب امام انتظار الجميع

وكان المنتخب قد خضع لمعسكرين تدريبين في البصرة الاول مع منتخب البحرين ولعب مباراتين تجريبيتين كما دخل معسكر مع منتخب شباب اليمن خاض أيضا مباراتين لجنة التراخيص تزور ناديي القاسم وكربلاء.

لجنة التراخيص

زارت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، ناديي القاسم وكربلاء اللذين يستعدان للمشاركة في مُسابقة دوري نجوم العراق للمحترفين للموسم المقبل وشدد رئيس وأعضاء لجنة التراخيص أثناء الزيارتين على أهمية مضاعفة الجهود المبذولة لضمان استيفاء الأندية لمعايير التراخيص المعتمدة آسيوياً، ونيل حق المشاركة في مسابقة دوري النجوم للمُحترفين.

وقامت اللجنة بمراجعات معمقة ودقيقة للملفات الورقية الخاصة بالناديين، لاسيما تلك التي تندرج ضمن الفئة (A)، وأهمها عقود جميع العاملين، إضافة إلى التقارير المالية والطبية.

وقدمت اللجنة العديد من التوصياتِ المهمة بشأن الملفات التي تحتاج إلى تحسين، فضلاً عن تسليط الضوء على بعض النقاط التي تضمنتها لائحة التراخيص ولم تكن واضحةً بالنسبة للأندية.

ومن المؤمل أن تواصلَ لجنة التراخيص جولاتها التفقدية خلال الأيام المقبلة بغية مساعدة أندية دوري نجوم العراق للمحترفين على تطبيق جميع المعايير المطلوبة.

وكانت اللجنة قد انهت زيارتها إلى اندية إقليم كردستان واندية بغداد قبل ان تبدء بزيارة أندية منطقة الوسط ثم أندية المنطقة الجنوبية.


مشاهدات 154
أضيف 2024/09/01 - 6:15 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 6:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 98 الشهر 5791 الكلي 9994413
الوقت الآن
الأحد 2024/9/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير