الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
البصرة تؤكّد جاهزيتها لإحتضان تصفيات كأس العالم

بواسطة azzaman

البصرة تؤكّد جاهزيتها لإحتضان تصفيات كأس العالم

 

بالبصرة - الزمان

اكد رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في البصرة بدر ناصر( جاهزية ملعب جذع النخلة لاستضافة مباريات المنتخب الوطني ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026).

وقال ناصر إن (اللجنة الاسيوية لتقييم ملعب جذع النخلة ستزور البصرة يوم 20 آب الجاري لكتابة التقرير الأخير حول جاهزية الملعب).

عشب صناعي

‏وأضاف (لقد زرنا الملعب واطلعنا على آخر المستجدات الخاصة بإكماله) موضحا ان (الشركة المنفذة قامت بفرش المضمار الذي سبق وان تم قلع التارتان السابق فيه، بعشب صناعي أزرق وبشكل مؤقت لحين فرشه بالتارتان لألعاب القوى في وقت لاحق لضيق الوقت). ‏وأشار إلى أن (غرف منظومة ال VAR أصبحت جاهزة بالكامل لإدارة المباريات التي ستقام على ملعب البصرة وأقربها مباراة العراق وسلطنة عمان في الخامس من شهر أيلول المقبل).

وتابع ناصر، (لقد أصبحت أرضية الملعب جاهزة بالكامل بعد إجراء القَصة الأخيرة عليه فضلا عن جاهزية منظومات السقي وتصريف المياه والإنارة). وختم بالقول، (لقد نفذت الشركة المنفذة كل ملاحظاتنا التي شخصناها في الاجتماعات السابقة وانجزت كل الأمور الخاصة بتأمين الطاقة الكهربائية والطاقة البديلة وتم إكمال منظومة التبريد للصالات وأماكن الضيوف والقاعات الخدمية وغرف الضيوف وغيرها ليصبح الملعب جاهزاً بنسبة كبيرة جدا).

ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره العماني في الخامس من ايلول على ملعب جذع النخلة في البصرة، قبل أن يواجه المنتخب الكويتي في العاشر من أيلول على أرضه أيضاً.

وسيخوض المنتخب العراقي مجموعة من المباريات الأخرى خلال التصفيات، حيث يواجه المنتخب الفلسطيني في العاشر من تشرين الاول، ثم ينتقل لملاقاة كوريا الجنوبية في العاصمة سيؤول في الخامس عشر من تشرين الاول، ويعود لمواجهة الأردن في البصرة في الرابع عشر من نوفمبر.


مشاهدات 60
أضيف 2024/08/16 - 8:46 PM
آخر تحديث 2024/08/17 - 11:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 400 الشهر 7211 الكلي 9982755
الوقت الآن
السبت 2024/8/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير