الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كاساس يعلن قائمة الوطني في معسكر الدوحة إستعداداً للمواجهة الأولى في البصرة

بواسطة azzaman

كاساس يعلن قائمة الوطني في معسكر الدوحة إستعداداً للمواجهة الأولى في البصرة

 

الناصرية - باسم الركابي

اختتمت الدورة التدريبيّة Level 3 لمدربي كرة الصالات بمقر الاتحاد بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ورئيس لجنة الصالات والشاطئية علي عبد الحسين عبد الرضا، ونائب رئيس اللجنة زياد شامل. وقال رئيس اتحاد الكرة أتقدم بالشكر إلى المحاضر لجهوده المميزة في المحاضرات النظرية والعملية، والاتحاد يسعى جاهداً إلى تطوير قدراتِ المدربين العاملين في كرة الصالات من أجل الارتقاء بواقعها نحو الأفضل.

وأضاف عليكم الاستفادة من مفردات الدورة وطروحات المحاضر، وتطبيقها في الوحدات التدريبية لزيادة خبرات اللاعبين الخططية واكتشاف المواهب.وبين نتطلع بثقة عالية لمشاهدة دوري قوي، ومنافسة ساخنة في الموسم المقبل بجهودِ المدربين واللاعبين، لأننا نعمل على أن يكون الدوري بقيمة فنية عالية تخدم المنتخباتَ الوطنية.

 وقد حاضر في الدورةِ، التي استمرت 14 يوماً، المحاضر الآسيوي عيسى السعدون ومحاضر اللياقة نديم ناصيف وشارك في الدورة 22 مدرباً، حصلوا على الشهادة التدريبية وهي اعلى شهادة في تدريب كرة الصالات.أعلن مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس قائمةَ اللاعبين المستدعاة لمعسكر الدوحة، والمؤلفة من 21 لاعباً، ومن المؤملِ أن يغادرَ وفد المنتخب الوطني العاصمة بغداد متجهاً إلى الدوحة في الـ 25 من الشهر الحالي قبل العودة إلى البصرة مطلع الشهر المقبل للاستعداد والتحضير لمواجهة منتخب عمان في الخامس من أيلول المقبل، وضمت قائمة معسكر الدوحة كلا من :

جلال حسن ، حسين حسن ، علي كاظم ، أگام هاشم ، ريبين سولاقا ، مصطفى سعدون ، صفاء هادي ، أمجد عطوان ، حسن عبد الكريم ، لؤي العاني ، أحمد يحيى، مناف يونس ، أحمد مكنزي ، باشانغ عبدالله ، سعد ناطق ، زيد تحسين ، أسامة رشيد ، محمد الطائي ، محمد قاسم ، هيران أحمد ، مهند علي.

قائمة نهائية

من جهته، أوضح مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس إن )القائمة الحالية لن تكون نهائية، وستكون مقتصرة فقط على معسكرِ الدوحة، ومنها سيكون اختيار مجموعة من اللاعبين قبل أن تتم إضافتهم إلى قائمة نهائية أخرى خاصة بمواجهتي عمان و الكويت المقبلتين ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026).

 وأشار إلى إن (انتهاءَ مباريات الدوري في الشهر الماضي جعل معظم اللاعبين حالياً في راحة سلبية، وسنكون بحاجة إلى مشاهدتهم في الوقت الحالي، وسنحرص على إعدادهم قبل اختيارنا لمجموعة من اللاعبين المحترفين المستمرين مع أنديتهم لنصل إلى اختيارات نهائيةقبل موعد مباراة عمان).

 قرعة الجوية

أعلن نادي القوة الجوية ، وقوعه في المستوى الثاني بقرعة دوري أبطال آسيا .

وقال المنسق الإعلامي لنادي القوة الجوية حسام الدراجي في تصريح إعلامي (الاتحاد الآسيوي وضع فريق القوة الجوية في المستوى الثاني بقرعة دوري أبطال آسيا 2، إلى جانب أندية تراكتور الإيراني والشارقة الإماراتي وناساف الأوزبكي).

وأضاف أن (عضوي الهيئة الإدارية هيثم كاظم وحمادي أحمد، سيمثلان القوة الجوية في القرعة يوم غدا لجمعة ، حيث سيصلان العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم ليحضرا القرعة ويتعرفا على مجموعة ممثل العراق في البطولة.

وعلى صعيد متصل بدأ المدرب رزق بشكل فعلي مهامه كمدرب للقوة الجوية، بعد وصوله العاصمة بغداد، حيث سيباشر فريق الصقور تدريباته استعدادا للموسم الجديد، مع وجود الصفقات الجديدة التي أبرمتها إدارة النادي. وستقدم إدارة نادي رزق مدربًا للفريق في مؤتمر صحفي، ليرد المدرب من خلالها على أسئلة وسائل الإعلام، وسبب اختياره القوة الجوية وموافقته على العرض ووسام رزق أبلغ الإدارة بحماسه الكبير لبدء التجربة، وخوض تحديات الموسم الجديد في دوري نجوم العراق وكأس العراق، وكذلك في دوري أبطال آسيا 2.

يشار الى ان إدارة نادي القوة الجوية وحتى اللحظة لم تقم بالإعلان عن الصفقات الجديدة للفريق، إذ تحضر الإدارة إلى تقديم الصفقات بشكل جديد يليق باسم ومكانة النادي العريق، وأيضًا تم انتظار وصول المدرب، الذي مازال ينتظر الصفقات الجديدة التي طلبها ولم تنته بعد.

وكما ان إدارة النادي منفتحة جدا على تحقيق المطالب التي أرادها رزق لتكوين فريق قوي يتنافس على جميع الجبهات محليا وآسيويا، فيما أكملت الاتفاق مع اللاعبين بشار رسن وصفاء هادي لتمثيل كرة الصقور في الموسم المقبل، لكنها لم تقرر الإعلان بعد عن الصفقتين، إذ تنتظر إكمال الموقع الخاص بتقديم اللاعبين والذي سيكون مغايرا ومختلفا بالنسبة للفريق وأيضا فإن الإدارة تريد إعلان الصفقات بوجود الإدارة والمدرب.

نصف النهائي

وأقيــــــمت، في مقر الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، قرعة الدور نصف النهائي لدوري الدرجة الثانية المؤهلة لدوري الدرجة الأولى للموســـم المقبل ووفقاً للقرعةِ سيواجه فريقُ الفلوجة فريق مصافي الشمال في ملعب التاجــــــي يوم الجمعة المقبل الموافق 16 آب الحالي، بينما يتقابل فريق آليات الشرطة مع فريق الجيش في ملعبِ أمانة بغداد.

وســـتقام المباراتان في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً، وفي حالة التعادل سيلجأ الفريقان إلى ركـلاتِ الجـــــزاء الترجيحيّة مباشرة من دون تـــمديد وقــت المباراة إلى شوطيــن إضافيين.


مشاهدات 68
أضيف 2024/08/16 - 8:48 PM
آخر تحديث 2024/08/17 - 10:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22 الشهر 7241 الكلي 9982785
الوقت الآن
الأحد 2024/8/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير