الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
في الميلاد المُرَكّب

بواسطة azzaman

في الميلاد المُرَكّب

فاضل ميراني

 

ارتباط قَدَريْ جمع حدثين مفصليين في تاريخ امتنا الحديث و تراثها القريب، حيث شهد يوم السادس عشر من شهر آب سنة 1946 ميلاد حزبنا الديمقراطي الكوردستاني، و مولد الرئيس مسعود البارزاني، في حدث قلما يجد له المتابع شبها في ارتباطات مثيلة تجمع قائدا بشعبه حين تخط اقلام الاقدار اسفارا مجيدة لأمة و رجل تجمع بينهما حاجة الامة لزعيم، و استعداد الزعيم لبذل عمره في سبيلها.

في نفس يوم مولد الرئيس كان الحزب على موعد مع رحلة انطلاق للعمل، وجودا و تنظيما و عملا و تحدي بقاء و ميدان واسع صعب له يبرز له الا مثل مسعود البارزاني، ومثله نادر، فهو تلميذ ابيه و مريده قبل ان يكون نجله، مشترب بسلوك البارزاني الأب، غائصة في وجدانه كل دروس التاريخ و الاحاطة و الخبرة الثرة التي فاض بها على ابنه الذي حمل نفس ابيه بين جوانحه.

مفاصل قوة

نحتت اقدار الامة ارتباط المولدين و الثبات على درب النضال القاسي و الوصول لمناطق أمان و مواقع اعتراف بحقوقنا و مفاصل قوة لشعبنا.

السادس عشر من آب 1946 هو جزء من كل تاريخ الامة الكوردية و شعب كوردستان و العمل السياسي الواعي المنتج في اجزاء كوردستان و مساحات وجود شعبها، عبر حزب و رئيس حزب، هما الديمقراطي الكوردستاني و السيد مسعود البارزاني، جزء تكاملي حيوي انتج فيه تقارب الرئيس من ابيه دفعا يواكب صعوبة الاحداث الكبرى التي واجهت امتنا التي سعّرَ لها الاعداء نيران التآمر خشية ان ينال شعبنا حقوقه التي ثمنها مبذول دما و عمرا و جهدا.

ان الاجيال التي عايشت صناعة الكورد و الكوردستانيين و الاحرار تاريخهم الثوري و النضالي قبل 16 من آب 1946 ،و الاجيال التي تلت ذاك التاريخ، اخذت جرعات ايمان و إصرار لا يزولان فقد شاهدت و امنت و ايقنت بمصطفى البارزاني الذي اضاء فكره على شعبه و حزبه، واستمر الشعور و الاحساس و الايمان و المعتقد نفسه مع الرئيس مسعود البارزاني الذي كان عليه ان يحمل اثقالا تنوء بحملها الجبال، انها قضية امة تسعى لحقها وسط مرحلة من التاريخ طويلة المدة قليلة الخصم المنصف.

ان شيبا و عجائز و شبانا و نسوة و يافعين و يافعات، من القرى و من المدن و من الحقول الى الجامعات، من منابر المساجد و مذابح الكنائس و دور العبادات، من الجبل و السهل، اختارت الرئيس البارزاني و الحزب الديمقراطي الكوردستاني ممثلا لهم ناطقا و منجزا لحقهم، امينا على تاريخهم و حاضرهم و مستقبلهم، على هذا الدرب النابع من درب ابيه الممتد لدروب المستقبل الامنة سارت و لم تزل في مسيرها تحمل نفس زاد فكر و عمل مصطفى البارزاني و الرئيس البارزاني و حزب البارزاني.

السادس عشر من آب 1946، يوم قَدَريٌّ اعطى الله به امتنا مسببات وعدين تحققا فحققا ما تعاهدا عليه من مواصلة نهج العدالة و التحرر، و اوفيا بما نذرا ذاتهما من اجله وهو وجود كوردستان و رفعتها.

مبارك الميلاد المُرَكّب، ميلاد الحزب والرئيس.

 

  مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني


مشاهدات 29
الكاتب فاضل ميراني
أضيف 2024/08/17 - 4:40 PM
آخر تحديث 2024/08/18 - 1:20 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22 الشهر 7241 الكلي 9982785
الوقت الآن
الأحد 2024/8/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير