الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
هل إنتهت القضية الفلسطينية ؟

بواسطة azzaman

هل إنتهت القضية الفلسطينية ؟

مظفر عبد العال

 

مؤكد ان القضية الفلسطينة لم تنته باستشهاد هنية مطلقا لان الموضوع لا يتعلق بشخص او قائد معين فحماس  منظمة غير مرتبطة بشخص ما مع كل الاعتزاز بهنية ورفاقه ممن نذروا انفسهم على طريق الشهادة .فلا يتوهم العدو الاسرائيلي وعليه ان يتيقن تماما ان استهدافه لشخصيات في حماس لا يعني انتصار له او بانه انهى القضية الفلسطينية فان الالاف من مثل القائد هنية قد ولدوا اليوم في فلسطين والشتات وسمتهم امهاتهم هنية تيمنا بالقائد هنيه.

ان ايغال العدو بعدوانه لا يزيد من الفلسطينيين الا اصرار عل تحقيق  الانتصار وتفهم العالم اجمع لمعانات  الفلسطينيين بعد استشهاد القائد إسماعيل هنية، تتجنب إسرائيل تبني الاغتيالات بشكل عام¹. تُعرف إسرائيل باتباع سياسة الغموض في عملياتها العسكرية والأمنية، خاصة فيما يتعلق بالاغتيالات. هذه السياسة تُستخدم لعدة أسباب، منها الحفاظ على السرية وتقليل التصعيد وتجنب الانتقام¹. وقبل استشهاده، قال هنية: «دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الشهداء في غزة، فكلهم أبنائي»، مؤكدًا استمرار المقاومة³.⁴

هل سمعتم قائدا  فلسطينيا واحدا ادعى بانه سوف يكون القائد الاوحد من اجل تحرير فلسطين ام ان فلسطين هي من مسؤولية الجميع فهل ادركت اسرائيل ذلك وتتخلى من شعاراتها بالقضاء على حركة حماس. وانا اتابع الاخبار وردود الافعال الفلسطينيتين سمعت احد قادة فتح وهو يقول كلنا حماس وعليكم ان تفهموا ان فلسطين من اجل لفلسطينيين جميعا .

 

 

 

 


مشاهدات 111
الكاتب مظفر عبد العال
أضيف 2024/08/07 - 4:42 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 5:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 339 الشهر 5911 الكلي 9981455
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير