الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنهاء مناقشة قانون الأحوال الشخصية وسط معارضة نيابية

بواسطة azzaman

العلاق يستعرض للبرلمان أسباب الفجوة السعرية للدولار

إنهاء مناقشة قانون الأحوال الشخصية وسط معارضة نيابية

 

بغداد – ندى شوكت

ترأس محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اجتماعاً لإعادة هيكلة مصرف الرافدين.وقال البنك المركزي العراقي في بيان أمس: إن (اللجنة الإشرافية على عملية إعادة هيكلة مصرف الرافدين برئاسة محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اجتمعت بحضور أعضاء اللجنة من وزارة المالية  ومستشاري رئيس مجلس الوزراء والكادر المتقدم في البنك المركزي العراقي، فضلاً عن حضور الشركة الاستشارية العالمية إرنست اند يونغ)‏.وأضاف أنه (تم استعراض تقدم العمل في الخطة التي اعتمدتها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي في إطار البرنامج الموسع لإصلاح القطاع المصرفي والارتقاء بمستوى أدائه وخدماته وتحقيق الاستقرار المالي)، مشيراً إلى أن (الاجتماع ناقش عملية تنظيم الهيكلية الإدارية والمالية والتقنية لمصرف الرافدين، للمضي نحو أفضل الممارسات المصرفية العالمية ) يذكر أن اللجنة المذكورة تعقد اجتماعاً شهرياً برئاسة رئيس الوزراء لتقديم عرض بالخطوات المنجزة والوقوف على سير العملية والتوجيه بشأنها.

كما انهى البرلمان، مناقشة قانون الأحوال الشخصية، وسط معارضة شديدة دفعت نائبات الى اعلان كتلة نسوية لرفض أي تعديل جديد على القانون.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (البرلمان صوت برئاسة محسن المندلاوي على اضافة القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية على جدول أعماله)، وأضاف إن (المجلس انهى مناقشة مقترح تعديل قانون المحاماة).

كتله نيابية

وكشفت ا النائبة نور نافع، عن تشكيل كتلة نيابية نسوية لرفض تعديل القانون.وقالت نافع في بيان أمس إنه (من أجل دعم القوانين التي تحفظ الاسرة العراقية ورفضا لتعديل قانون الأحوال الشخصية، نعلن تشكيل كتلة نيابية تضم عدد من اعضاء مجلس النواب هدفها الإعلان الواضح لرفض تعديل القانون المطروح حاليا)، واضافت ان (هذه الكتلة بدأت بلقاء قادة الكتل السياسية لابلاغهم برفضنا تمرير هذا التعديل مع بيان اسباب الرفض واهمها الحفاظ على نسيج الاسرة العراقية وحفظ حقوق افراد الاسرة)، مشيرة إلى إن (هذه الكتلة اجتمعت على الرأي الرافض لتمرير هذا التعديل، وانها تود ان تبين للجميع بان منطلق الرفض ليس عاطفي كما يسوقه البعض وليس بدوافع خارجية وإنما بملاحظات قانونية ودينية ومهنية واجتماعية ويستند على الحرص الصادق لحمايــــــة الاسرة العراقية).

 فيما ضيفت اللجنة المالية النيابية، محافظ البنك المركزي علي العلاق لمناقشة الفجوة ما بين السعر الرسمي للدولار والسوق الموازي. وقال بيان أمس إن (اللجنة ناقشت مع العلاق، الفجوة ما بين السعر الرسمي للدولار والســــوق المـــوازي).

وكان العلاق، قد اكد أولوية صرف القروض ستكون للمجمعات السكنية الجاهزة للسكن. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (العلاق زار المصرف العقاري لدراسة ومعالجة طلبات قروض المواطنين المتأخرة)، مشيرا إلى إن (الأولوية ستمنح لتمويل المجمعات السكنية الجاهزة للسكن). فيما بحثت وزيرة المالية طيف سامي، مع الأمين العام لمجلس النواب صفوان بشير ومدير صحة نينوى دلشاد علي، القضايا التي تخص الجانب المالي والاقتصادي.  وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس إن (سامي استقبلت بمقر الوزارة  أمين عام مجلس النواب وعدد من البرلمانيين ومدير صحة نينوى، لمناقشة  القضايا التي تخص الجانب المالي والاقتصادي في العراق، وتأكيد رفع مستوى التنسيق والتعاون المشترك لإنضاج وإقرار القوانين بهدف النهوض بالواقع الاقتصادي وتوفير فرص إحداث تنمية مستدامة بما ينعـــــكس على  تقديم أفضــــل الخدمات للمواطنين).

 


مشاهدات 91
أضيف 2024/08/05 - 3:36 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 7:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 129 الشهر 2559 الكلي 9978103
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير