الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
القبض على 36 شخصاً خلال حملة تحرّي أصحاب المرائب الوهمية

بواسطة azzaman

تحرير رهائن إحتجزتهم عصابة مدانة بقتل ضابط في الأمن الوطني

القبض على 36 شخصاً خلال حملة تحرّي أصحاب المرائب الوهمية

المحافظات - مراسلو (الزمان)

أطلقت أمانة بغداد، حملة لمحاسبة أصحاب الكراجات الوهمية ،فيما اعتقلت 36 مخالفاً.وقالت الأمانة في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الامين عمار موسى كاظم ووكيله البلدي أشرفا على الحملة التي انطلقت في منطقة المنصور ببغداد لإلقاء القبض ومحاسبة المخالفين من الذين يقومون بابتزاز المواطنين أصحاب العجلات لاستحصال مبالغ مالية مقابل صف مركباتهم أمام عيادات الأطباء والمطاعم)، وأضاف إن (قوة من شرطة الامانة الى جانب ملاكات بلدية المنصور وقوة من دائرة الحراسات والأمن وباسناد القوة الماسكة للأرض والجهات الأمنية، تمكنت من إلقاء القبض على 36 مخالفاً كحصيلة أولية للحملة)، وتابع إنه (تم تسليمهم أصولياً الى مركز شرطة المنصور لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بعد عرضهم أمام القضاء)، ومضى البيان إلى أن (الحملة استهدفت كذلك غلق الكراجات غير المرخصة ومحاسبة شاغليها، وكذلك محاسبة الذين لم يقوموا بتجديد عقودهم). وحررت مفارز جهاز الأمن الوطني، رهائن وإلقاء القبض على أخطر عصابات الجريمة المنظمة.

تحرير رهائن

وقال المتحدث باسم الجهاز أرشد الحاكم في مقطع فديو تابعته (الزمان) أمس إن (المفارز تمكنت من تحرير رهائن وألقت القبض على أخطر عصابات الجريمة المنظمة والمتورطة بقتل ضابط الأمن غسق فاضل خلال تأديته الواجب في واسط قبل عامين)، وأضاف إنه (بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تشير الى وجود هذه العصابة بمنطقة في شرق بغداد، قامت قوة خاصة وبعد الحصول على الموافقات القضائية لتنفيذ عملية إلقاء القبض على المطلوبين الصادرة بحقهم أحكام الإعدام، حيث قامت العصابة باحتجاز مواطنين اثنين في المنزل المجاور كرهائن في محاولة للضغط على القوة للانسحاب، إلا أن القوة تعاملت بحكمة مع الموقف)، واستطرد بالقول إنه (بعد مرور خمس ساعات تم تحرير الرهائن وإلقاء القبض على أفراد العصابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم). وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء مشاجرة مسلحة إثر خلاف عائلي اندلع في مدينة الصدر ببغداد. وأوضح بيان لقيادة عمليات بغداد تلقته (الزمان) أمس إنه (بعد ورود معلومات بوجود مشاجرة وإطلاق نار في مدينة الصدر، تم تشكيل فريق عمل مشترك وقوة من الفرقة الخامسة شرطة اتحادية، والتوجه لمكان الحادث، وتطويقه، حيث اتضح وجود مشاجرة بين طرفين بالأسلحة الخفيفة واصابة عدد منهم نتيجة خلاف عائلي)، وتابع إنه (تم نقل المصابين الى المستشفى والتحفظ عليهم وبعد جمع المعلومات والتحري، جرى القبض على اثنين من الجناة، وتسليمها الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهما). وضبطت قوة أمنية، 5 متهمين بتجارة المواد المخدرة. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان أمس إن (عملية امنية ووفق معلومات استخبارية دقيقة تم خلالها القبض على 5، متهمين بتجارة المواد المخدرة وبحوزتهم 10 كيلوغرامات من مادة الكريستال المخدرة)، مؤكداً إن (العملية جرت في محافظة نينوى وبإشراف مدير مخدرات المحافظة وبالاشتراك مع مديرية مكافحة مخدرات اقليم كردستان، حيث تم عرض الأوراق التحقيقية الخاصة بالمتهمين امام انظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهم وفق المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات وارسال المواد المضبوطة بحوزتهم إلى جهة الاختصاص). إلى ذلك، أطاحت قوة من مديرية شرطة الطاقة، القبص على متهم يحمل مواد مخالفة في محافظة البصرة. وقالت بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز لواء شرطة الطاقة الثامن، نجحت في القاء القبض على متهم يحمل مواد غير مصرح بها من محطة عزل الغاز في قضاء الزبير بمحافظة البصرة وضبط مركبته)، مشيراً إلى (إيداع المتهم التوقيف في أحد مراكز شرطة النفط التابعة للواء أعلاه وحجز المضبوطات تمهيداً لتنظيم أوراق الدعوى وعرضها على قاضي التحقيق المختص).

كما القت مفارز جهاز الأمن الوطني، القبض على 54 متهماً ينتمون إلى الحركات الدينية المنحرفة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (حصيلة أهم العمليات النوعية التي نفذها جهاز الأمن الوطني خلال شهر تموز، بلغت 41 متهماً بالإرهاب و 56 تاجراً بالمخدرات و49 مبتزاً إلكترونياً و54 متهماً ينتمون إلى الحركات الدينية المنحرفة)، وتابع إن (هناك أيضا عمليات نوعية أخرى نفذها الجهاز خلال شهر تموز شملت عموم محافظات البلاد). وفككت مفارز وزارة الداخلية، عصابة للسطو المسلح أقدمت على سرقة مبلغ يصل الى 344 مليون دينار مكتب لبيع الخضر والفواكه من علوة جميلة ببغداد.

عصابة إجرامية

وقال المتحدث باسم الوزارة وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد ضمن مكتب الكرامة لمكافحة الإجرام، ألقت القبض على عصابة اجرامية مكونة من أربعة أشخاص قاموا بالسطو المسلح على أحد المكاتب التجارية لبيع الخضر والفواكه في علوة جميلة وسرقوا مبلغا ماليا مقداره 344 مليون دينار)،  وأضاف إن (عملية القبض تمت بعد تسجيل إخبار من قبل المواطن المشتكي صاحب المكتب واستنجاده بمفارز مكافحة إجرام بغداد المنتشرة بالواجب بشأن تعرض مكتبه المعد لبيع الخضر والفواكه إلى حادث سرقة)، وتابع أنه (فريق عمل للتحري وجمع المعلومات وتتبع الجناة فنياً، أثمرت جهوده بالتوصل الى أحد الجناة والقبض عليه، وبدلالته تم التوصل الى بقية افراد العصابة في إحدى المحافظات الجنوبية والقبض عليهم). من جانبه ، افاد مصدر أمني، بالقاء القبض على متهمة ملقبة بـ (هاكي كتر) التي ظهرت بمقطع فيديو وهي تعتدي على مواطنة.وقال المصدر انه ( بعد ألقاء القبض عليها اعترفت بتعاطيها للمخدرات والمتاجرة بها في مناطق اليرموك والمنصور والعرصات)، وأضاف إن (المتهمة أكدت إن البعض من النساء والرجال يستأجرونها للتخلص من خصومهم). من جهة أخرى، كشفت، هيئة النزاهة عن صدور أمر قبضٍ بحقِّ مُديرين سابقين في ديوان محافظة كركوك، لوجود شبهات فسادٍ ومُخالفاتٍ في عقدٍ أبرمته المُحافظة في عام 2011. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس (فريق عمل مكتب تحقيق كركوك أجرى التحرّي والتدقيق لعقد تجهيز الطاقة الكهربائية الذي أبرمته المحافظة مع إحدى الشركات، وتمَّ على إثر ذلك صدور أمر قبضٍ وتفتيش بحقّ مُديري الشؤون القانونيَّة ومُديريَّة التخطيط والمُتابعة في المحافظة، بعد قيام المحافظة بتمديد العقد مرتين من دون إبرام ملحقٍ، في مُخالفةٍ واضحةٍ لتعليمات وزارة التخطيط، فضلاً عن تحملها قيمة الطاقة المُنتجة من قبل الشركة، برغم عدم تسلُّم المُحافظة لها، كما أنَّها لم تتَّخذ الإجراءات القانونيّة بحقِّ الشركة إثر قيامها بتخفيض الطاقة الكهربائية)، وأضاف أنه (تمَّ إعفاء الشركة من الرسوم والضرائب خلافاً لقانون الضريبة، إضافةً إلى خروقاتٍ قانونية تطرَق إليها تقرير ديوان الرقابة الماليَّة الاتّحادي)، وتابع إن (قاضي محكمة تحقيق كركوك أصدر أمر القبض والتفتيش وفق أحكام المادة 331)من قانون العقوبات)، ومضى البيان إلى القول إن (فريق مكتب تحقيق كركوك، الذي انتقل إلى مديرية الموارد المائيَّة تمكَّن بعد إجراء التحرّي والتدقيق من كشف خروقاتٍ قانونية رافقت إحالة مشروع تبطين مساحة 3 كيلومتر مربع و 754 متر مربع من الجدول الشرقي لمشروع ري كركوك)، مؤكداً إن (قسم العقود الحكومية في المحافظة أحال العقد البالغة كلفته اكثر من مليار ديناراً خلافاً لتعليمات تنفيذ العقود الحكومية).

 


مشاهدات 112
أضيف 2024/08/03 - 2:10 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 4:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 90 الشهر 2520 الكلي 9978064
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير