الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العلوي يبحث تنسيق التعاون مع جامعة بغداد

بواسطة azzaman

العلوي يبحث تنسيق التعاون مع جامعة بغداد

بغداد - الزمان

بحث محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، مع رئيس جامعة بغداد بهاء إبراهيم كاظم والوفد المرافق التعاون والتنسيق والتكامل وتعزيز التعاون المشترك. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (اللقاء تطرق الى الية التعاون والتنسيق والتكامل لما تمتلكه الجامعة من مكاتب استشارية ومن قدرات ومستشارين وما تقدمه المحافظة للجامعة لتمكينها من اداء مهمتها ورسالتها بالمجتمع وفي محافظة بغداد تحديداً).

تعاون مشترك

من جانبه، اكد رئيس جامعة بغداد إنه (تم الاتفاق على ضرورة تعزيز افاق التعاون المشترك من خلال تقديم الخبرات الاستشارية)، واضاف إن (هذا التواصل بين الجامعة والمحافظة سيكون لها اثر كبير في نمط الخدمات التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع من خلال هذا التعاون والتفهم). كما وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، بإشغال خطة الدراسات العليا وتخويل الجامعات معالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي. واشار بيان للوزارة تلقته (الزمان) أمس إن (الوزير نعيم العبودي اوعز بفتح باب التدوير بين مقاعد الامتيازات كافة للناجحين لإشغال مقاعدهم الشاغرة في خطة القبول للدراسات العليا للعام الدراسي المقبل)، وأضاف إنه (يحق للجامعات التدوير من قناة القبول العام الى قناة النفقة الخاصة لإشغال المقاعد الشاغرة إن وجدت، على وفق الاستحقاق ابتداء من يوم غد الخميس وحتى بوم الثلاثاء المقبل)، وأشار إلى إنه (سيتاح للناجحين ضمن قنوات القبول العام والنفقة الخاصة التدوير الى مقاعد الامتيازات الشاغرة، وكذلك تخويل مجالس الجامعات منح الحالات الحرجة القريبة من النجاح في الامتحان التنافسي ما لا يزيد عن خمس درجات لإشغال المقاعد الشاغرة، فضلاً عن تضمين فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مقعداً مضافاً ثانياً استناداً الى التعديل الأول لقانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة مع الالتزام بتحقق شرط النجاح). فيما حددت وزارة التربية، موعد التقديم لمعاهد الفنون الجميلة الصباحية والمسائية. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (المديرية العامة لإعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي في الوزارة أعلنت موعد وضوابط القبول في معاهد الفنون الجميلة الصباحية والمسائية للعام الدراسي المقبل ، بدءا من غد الخميس وحتى يوم 10 من شهر اب المقبل).

دراسة صباحية

مؤكدا (أما المقابلة والاختبار فستكون يومي 11 وتستمر حتى يوم 23 من الشهر نفسه، كما سمحت التعليمات للطلبة الناجحين في الدورين الأول والثاني للدراسة الصباحية بالتقديم على أن لاتتجاوز مواليد الذكور 2006 والإناث 2004، وبخصوص الموهوبين فحددت مواليد الذكور 2006 ومواليد الإناث بــ 2004 شرط إخضاعهم لاختبارات القبول على أن لا تقل درجة الطالب المتقدم عن طريق قناة الموهوبين عن 80 بالمئة تجمع مع المعدل الوزاري)، مشدداً على إن (ضوابط قبول المتقدمين للدراسة المسائية نصت على السماح لجميع الطلبة خريجي الدراسة المتوسطة الأكاديمية والمهنية أو ما يعادلها بالتقديم بغض النظر عن المعدل والدور وسنة التخرج والعمر إضافة إلى السماح لموظفي الدولة ومنتسبي الأجهزة الأمنية من خريجي الدراسة المتوسطة بالتقديم لغرض إكمال دراستهم ضمن الاختصاصات  الفنون التشكيلية و التصميم و الخط العربي والزخرفة والفنون السمعية والمرئية والفنون المسرحية والفنون الموسيقية والإنشاد، وحسب الطاقة الاستيعابية المحددة).

 


مشاهدات 141
أضيف 2024/08/03 - 1:34 AM
آخر تحديث 2024/08/08 - 12:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 101 الشهر 2998 الكلي 9978542
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير