الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أونلاين تفاعلت مع الأوضاع المتوتّرة في الشرق الأوسط

بواسطة azzaman

الصراع الإيراني الإسرائيلي: العالم العربي يسخر من الهجوم بصور الكاريكاتور

أونلاين تفاعلت مع الأوضاع المتوتّرة في الشرق الأوسط

ضرغام الدباغ

 

حين يتفاعل الغرب مع الهجوم الإيراني المباشر على إسرائيل برعب، يبدي الناس في الشرق الأوسط الذي يهيمن عليه السُنّة ضروب السخرية، إلى جانب كرههم للفرس، ويستخدمون رموزاً ساخرة للرئيس الإيراني. لقد انقسمت دول الشرق الأوسط منذ سنوات بين الداعمين الإيرانيين والسعوديين. فبينما تحظى الحكومات في سوريا والعراق واليمن بدعم إيران، تتجه دول مثل مصر ودول الخليج والمملكة العربية السعودية في موقف متحفظ تجاه إيران. و بعد أن تم اعتراض جميع الصواريخ تقريباً في هجوم كبير على إسرائيل، هناك الآن سخرية كبيرة حول القدرات العسكرية الإيرانية.

وشارك العديد من الأشخاص في بث صورًا عبر الإنترنت تظهر الصواريخ الإيرانية على شكل طائرات ورقية.

فيما شبه السياسيون متنفذون الهجوم الإيراني «عرض كوميدي» ، وآخرون يعتبرون الصراع

بين إيران وإسرائيل أشبه عرض راقص. كتب علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، في برنامج X يوم الاثنين: «عرض سيء». كما انتشرت الصورة التي تقارن التكنولوجيا العسكرية الإيرانية بالخيار على شبكة الإنترنت. هناك، على سبيل المثال، صورة لمركبة عسكرية محملة بخيارة ضخمة على منحدرها بدلاً من الصاروخ.

تغريدة اخرى

وتظهر صور أخرى إطلاق صواريخ في السماء أو ظهور رئيس الدولة الإيراني آية الله علي خامنئي وهو يركب عبر السحب على صاروخ خيار. وتظهر تغريدة أخرى على موقع X مقطع فيديو يبدأ فيه المقاتلون الذين وضع ت علامة على أنهم إيران وإسرائيل بالرقص بعد التهديد الأول ي. وتندرج العديد من المنشورات تحت العنوان الفارسي «الانتقام الصارم». وفي الخريف الماضي، وصف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الهجمات الإيرانية المحتملة على إسرائيل نتيجة لحرب غزة. كما ظهر صورة من وحي مسلسل الرسوم المتحركة « توم وجيري « يظهر فيه القط توم يرتدي العلم الإسرائيلي ، وهو يعتدي باستمرار على كلب البو لدغ المقيد سبايك ، إيران ، بينما يحاول الكلب عبثا أن يخدش توم ولو مرة واحدة.

ويظهر مقطع آخر تمارين وحدة خاصة يفترض أن يتحمل فيها المدرب الضرب كاختبار. )المدرب يحمل علامة إسرائيل(، يظل غير متأثر تقريبًا بالعصا.

ومع ذلك، تم القبض على شريك إيران. ونشر الموقع الإخباري «إندبندنت أرابيا»، المملوك لناشر سعودي ، رسماً كاريكاتورياً حول الهجوم. وفي الفيديو، يمكن رؤية خامنئي وهو يرمي سكينا، ويحاول عبثا إصابة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يقف مقابل الحائط. وفي هذه الأثناء، اخترق صاروخ إسرائيلي الذراع الحرة لخامنئي.

وكانت إيرانقد هاجمت عدوتها المعلنة إسرائيل للمرة الأولى في تاريخ الجمهورية الإسلامية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي عن إطلاق حوالي 300 صاروخ وطائرة بدون طيار وصواريخ كروز، تم اعتراضها جميعها تقريبًا.

وأعتبرت إيران الهجوم على أنه رد انتقامي على مقتل ضباط عسكريين إيرانيين كبار في سوريا في الأول من أبريل/نيسان

 

 

 


مشاهدات 15
الكاتب ضرغام الدباغ
أضيف 2024/08/07 - 4:30 PM
آخر تحديث 2024/08/08 - 12:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 61 الشهر 2958 الكلي 9978502
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير