الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
شاب من بغداد يبدع في الطباعة على الزجاج

بواسطة azzaman

شاب من بغداد يبدع في الطباعة على الزجاج

 

بغداد - الزمان

بدأ الشاب احمد بهاء الدين من بغداد، منذ نحو عام في امتهان حرفة الطباعة والاضاءة على الزجاج، ليبدع في تقديم نماذج مختلفة، وصفها بالمحاولات البسيطة لنقل تجربة فنية استهوته كثيراً.

وقال لـ (الزمان) امس ان (بداية هذه الاعمال الفنية انبثقت من حب الابداع والتسلية، ونقل تجربة في صناعة اليد المنزلية، شاهدتها على منصة اليوتيوب).

 مبيناً انه (خلال اطلاعه على مقطع فيديوي، اراد ان ينسخ تجربته للمرة الاولى، فتعلم الرسم والطباعة على الزجاج، وتشكيل الإضاءة ومد اسلاك كهرباء الى قطع الزجاج لتشكيل اقداح مضيئة، وصحون ملونة ومزدخرفة، بإستخدام عدة الدرينل).

وأوضح بهاء الدين انه (ليس مهندساً او مختصاً بالكهرباء، وهو شاب خريج لغات قسم الانكليزي، ودراسته ليس لها علاقة بهذه الاعمال اطلاقاً)، بحسب تعبيره، مشيراً الى انه (يميل الى هذه الاعمال الفنية، لانها صورة من صور الإنتاج الفردي او المنزلي، والذي لايحتاج الى تمويل كبير).

وعن طموحه وإمكانية إقامة معرض لاعماله مستقبلاً، ذكر انه (يقدم هذه النماذج للمرة الاولى، وصناعتها تحتاج الى جهد وتركيز، لتجنب الأعطال، بعد ذلك من الممكن ان يطرحها في السوق او يقيم لها معرضاً)، مؤكداً انه (لايهمه البيع والاستفادة بقدر ما يهمه تقديم عمل فني مميز)، واضاف (انا مستمر بهذه الهواية، واصنع مختلف الأشياء بأدوات بسيطة).


مشاهدات 31
أضيف 2024/08/07 - 4:21 PM
آخر تحديث 2024/08/08 - 4:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 101 الشهر 2998 الكلي 9978542
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير